الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية

بواسطة: نشر في: 5 ديسمبر، 2019
mosoah
هل صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية

في الفقرات التالية نقدم إجابة على سؤال هل صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية بالإضافة إلى عرض أبرز نصائح خبراء التجميل في استخدام هذا الصابون بطريقة صحيحة، فالجلسرين من المواد التي تُستخدم للعناية بالجلد والبشرة، ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات العلاجية التي تساعد في علاج مشاكل الجلد، مثل الالتهابات الجلدية، وحب الشباب، أو ظهور التجاعيد في الوجه، والخطوط حول منطقة العينين، كما أن لتلك المادة قدرة على ترطيب الوجه وتنقيته من الشوائب، ويتساءل الكثير من الناس حول فاعليته على البشرة الدهنية، ولهذا سنوضح لكم من خلال سطور موسوعة التالية أبرز المنافع التي نحصل عليها من الصابون الذي يصنع بمادة الجلسرين.

هل صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية

صابون الجلسرين له فاعلية كبيرة في علاج المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية، حيث يعاني أصحاب تلك البشرة من ظهور الحبوب والبثور بكثرة في الوجه، ولهذا يبحثون عن المستحضرات العلاجية الأمنة على الوجه، والتي لا تسبب أي آثار جانبية، وسنوضح لكم في الفقرات التالية أبرز المنافع التي يحصل عليها أصحاب البشرة الدهنية عند استخدام صابونة الجلسرين باستمرار.

فوائد صابونة الجلسرين لحب الشباب

  • ترطيب البشرة: تساعد صابونة الجلسرين على منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، وذلك لأنه يعمل على بقاء الماء في الجلد، ويقي من فقدانه وجفاف البشرة، كما يمنحها التغذية التي تحتاجها.
  • تعزيز نضج الخلايا: للجسرين دور كبير في تعزيز عملية نضج خلايا الجلد، فعند وضعه على البشرة الدهنية فيساعد على التخلص من المشاكل التي يعاني منها أصحاب تلك البشرة، مثل مشكلة ظهور الإفرازات الزيتية على الوجه، أو ظهور الرؤوس السوداء والبثور في منطقة الأنف والذقن.
  • آمن على البشرة: يعد الجلسرين من المواد الآمنة والتي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة بدون الخوف من الآثار الجانبية، كما أنه آمن على الأطفال والرضع، ولا يسبب أي أضرار للبشرة الدهنية والحساسة، كما أنه لا يسبب الالتهابات الجلدية وتهيج الجلد واحمراره.
  • حماية خلايا الجلد: يعمل الجلسرين على ملء الفراغات والمصفوفات بين الخلايا الجلدية، فيعمل كحاجز بين البشرة وبين المؤثرات الخارجية التي تفقدها رطوبتها وتصيبها بالجفاف، كما يحمي البشرة من الشوائب.
  • علاج المشاكل الجلدية: ينصح أطباء الجلدية باستخدام صابونة الجلسرين في حالة الإصابة بالبثور وحبوب الشباب، كما أنه يقلل من الالتهابات الجلدية الناتجة عن وجود البكتيريا، ويعالج مشكلة الطفح الجلدي.
  • علاج الأمراض الجلدية: يستخدم صابون الجلسرين للمساعدة في علاج المشاكل الجلدية مثل مشكلة الصدفية والأكزيما، كما أنه أمن ولطيف على البشرة الدهنية ولا يسبب لها الأضرار.
  • ترطيب البشرة: يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الإفرازات الزيتية المزعجة، وصابون الجلسرين يعمل على ترطيب البشرة، مع توازن الزيوت بها، كما يمكن استخدام المستحضرات العلاجية والتجميلية التي تحتوي على الجلسرين، أو إضافته إلى المياه عند الاستحمام.
  • الوقاية من الشيخوخة: يقي الجلسرين من ظهور علامات التقدم في السن في عمر مبكر، فيحافظ على شباب ونضارة البشرة، ويقيها من الشيخوخة وظهور تجاعيد الوجه.
  • تسهيل التئام الجروح: يحتوي الجلسرين على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، فيساعد على التئام الجروح والشفاء منها في وقت قياسي.

نصائح عند استخدام صابون الجلسرين

هناك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج عند استخدام صابونة الجلسرين للوجه، ومن أبرز تلك النصائح:

  • في حالة استخدام الجلسرين الجلسرين الخام، فيجب تخفيفه بالمياه قبل وضعه مباشرة على الجلد.
  • كما يمكن استخدام ماء الورد مع صابون الجلسرين للحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل.
  • ويجب الحذر من استخدام كميات كبيرة على الوجه.
  • عند استخدام الصابونة يتم غسل الوجه فوراً، ويجب الحذر من ترك الصابون على الجلد لفترة طويلة.
  • كما يجب غسل الوجه جيداً بعد استخدام الجلسرين، لأن طبيعته لزجه وتحتاج غسل البشرة مراراً وتكراراً بالمياه حتى نتخلص من جميع بقاياه في الجلد، وذلك لأن ترك آثاره في الوجه قد يسبب تراكم الأتربة.