الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نصائح للعناية باليدين 2020

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2020
mosoah
نصائح للعناية باليدين

إليك نصائح للعناية باليدين خلال فترة الإكثار من تعريضهما للمواد المنظفة والمعقمات بمختلف أنواعها التي تنامت معدلات استخدامها بشكل كبير للعناية بنظافة اليدين والمنزل ضمن الإجراءات المتبعة للحماية من فيروس كورونا الجديد، ومن الجدير بالذكر أن المواظبة على تطبيق النصائح الموضحة في المقالة الحالة من موسوعة هي عبارة عن روتين فعال في العناية ببشرة اليدين يُمكن المواظبة عليه إلى الأبد، كما أنك ستلاحظ نتائجه من المرة الأولى لتطبيق أي من خطواته.

نصائح للعناية باليدين

  • غسل اليدين دوريًا بالماء الدافىء والصابون عدة مرات على مدار اليوم خاصةً بعد الإمساك بأي شىء أو لمس أي من الأسطح خارج المنزل، مع الحرص على تنظيف بين الأصابع جيدًا والاستمرار في تدليك اليدين بالصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية في كل مرة.
  • الحرص على غسل اليدين بأي من أنواع الصابون المرطب ويُمكنك معرفة عدد من أفضل هذه الأنواع من خلال الإطلاع على المقالات التالية: فوائد صابونة الكركم للبشرة، خلطة صابون الجلسرين، فوائد صابون الجزر الإفريقي للبشرة والوجه، فوائد مثبتة من صابون زيت الزيتون، فوائد صابون الغار وزيت الزيتون للبشرة والشعر.
  • الحرص على تجفيف اليدين جيدًا بعد غسلهما ثم تدليكما بأي من أنواع المُرطبات كزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت السمسم، أو الجليسرين، أو جل الصبار، أو كريم دوف المرطب، أو كريم جونسون المُرطب.
  • تطبيق الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة مرة في الأسبوع كحد أدنى،ويُمكنك معرفة مجموعة من أفضل هذه الوصفات بمطالعة مقالة (علاجات منزلية لتنعيم اليدين).
  • ارتداء القفازات عند استعمال المواد الكيميائية بمختلف أنواعها كمستحضرات تنظيف وتعقيم المنزل.
  • المواظبة على تدليك اليدين مرة في اليوم بقشور أي من أنواع الفواكه الحمضية كالبرتقال حيث يساعد ذلك في تنقية بشرتها كما يدعم قدرة خلاياها على إفراز الكولاجين الفعال في تحسين صحة البشرة ونضارتها.
  • تجنب الإفراط في غمر اليدين في الماء لأي من الأسباب مع مراعاة الالتزام بتجفيف اليدين فور غسلهما ثم المبادرة بتجفيفهما ودلكما بمرطب.

المصادر: 2.