الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن العناية بالبشرة

بواسطة: نشر في: 14 يونيو، 2019
mosoah
موضوع عن العناية بالبشرة

موضوع عن العناية بالبشرة التي تهتم بجمالها وعنايتها كل امرأة إذ أنها تطُل إلى الوجود من خلال وجهها، فهو الذي يُعطي عنها أول انطباع وغالباً ما يدوم هذا الانطباع إلى الأبد، فيما يجد الأطباء التجميل أن الاستخدامات للأجهزة الحديثة والليزر في التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة والتجاعيد هي أفضل الحلول الطبية الحديثة.

على صعيدٍ آخر نجد أن الوصفات الطبية هي التي يمكنها أن تُساهم في التخلص من الهالات والمشكلات التي تبرز في الوجه خاصه في مرحلتي المراهقة و الكهولة، فماذا عن أفضل الأساليب التي من شأنها أن تُحافظ على جمال ورونق البشرة، تُجيب موسوعة التي تهتم بصحة المرأة وجمالها عن هذا التساؤل من خلال هذا المقال، تابعونا.

موضوع عن العناية بالبشرة

  • تحتاج كل سيدة إلى المحافظة على بشرتها والعناية بها وتنظيفها وترطيبها، لذا فإن البشرة في حاجه إلى اهتمام وعناية باستمرار، ولكي تقوم المرأة بالعناية بها لابد أن تعرف أولاً نوعية بشرتها لكي تتمكن من تغذيتها بشكل سليم.

تعريف البشرة وانواعها

  • حيث توجد أربعة أنواع رئيسية من البشرة والتي هي الجافة والعادية و المختلطة والدهنية، وكذا فنجد أن كل نوع من تلك الأنواع تحتاج إلى عناية وأسلوب ترطيب، لذا نعرض عليكم أهم الخطوات التجميلية الترطيبية للبشرة.
  • الجدير بالذكر أن البشرة دائمة الاحتياج إلى مجموعة من الفيتامينات التي تتمثل في فيتامين D, E, k,C، فيما نجد أن لكل من تلك الأنواع العديد من الفوائد التي تُظهر البشرة بكامل إشراقها وأنوثتها وجاذبيته المعهودة، فهيا بنا نتعرف على تلك الفوائد التي نبدأها مع أشهر تلك فيتامينات العناية بالبشرة E ؛ فقد وجد الأطباء الفوائد الجمة لهذا الفيتامين والتي منها إنه يُساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها.
  • كما أنه يُخلص من الجروح ويضمدها، كما أنه يساعد في التخلص من التجاعيد التي تبرز في الجسم، إلى جانب دوره الكبير في علاج الإكزيما المرضية والأمراض الجلدية.
  • إذ يمكننا الحصول على فيتامين E من خلال زيت الجوز واللوز و عباد الشمس التي تتوفر في الأسواق، فضلاً عن فيتامين K الذي يوجد في العديد من الخضراوات المتوفرة في الأغذية اليومية التي نتناولها، فهي التي نجدها في البيض والجبن واللحوم والسبانخ والفاصوليا.
  • فيما يبرز دور فيتامين C في محاربة التجاعيد ومنح البشرة النضارة الكافية من خلال الكولاجين الذي يهتم بعناية البشرة ويمدها بالمكونات الطبيعية التي هي في حاجه إليها.

طرق العنايه بالبشره يوميا

  • يُمكننا أن نتطرق في حديثنا إلى المكونات الطبيعية التي يمكن لكل سيدة أن تضعها على بشرتها يومياً لكي تمدها بالحيوية والنضارة دون عناء التكلفة، والتي تتمثل في مكونات اللبن والنشا، إذ أن من أشهر الماسكات التي انتشرت مؤخراً لعلاج البشرة هو خلط اللبن مع النشا وتركه على البشرة حتى يجف، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • وكذا فنجد أن وصفه البيض والليمون من أكثر الوصفات الطبية التي تمنح البشرة النضارة والإشراق وتُخلصها من الهالات والبقع الداكنة.
  • تُعد من الأمور التي يجب أن تضعها كل امرأة في الحُسبان هي نوع الغسول اليومي الذي تستخدمه يومياً على بشرته، إذ أنه من الضروري أن يتناسب مع نوع بشرتها وإلا تسبب للبشرة في إبراز عيوباً بها، أو ظهور بثور.
  • كما يمكن لكل سيدة تتمتع بالبشرة الدهنية أن تحولها إلى نعمة كبيرة باستخدام بعض الأقنعة وإزالته على الفور حتى لا تكون بثور، ومن تلك المنتجات التي تحتاج إليها نيفيا وهيمالايا.

إن الجمال هو سر جاذبية المرأة والتي يجب أن تُحافظ عليها، لذا ننصح كل سيدة أن تعتني ببشرتها مُشرقة وجذابة.

المراجع

1-

2-