مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقشر طبيعي للوجه الدهني

بواسطة:
مقشر طبيعي للوجه الدهني

مقشر طبيعي للوجه الدهني مجرب وسريع ، تتعرض البشرة الدهنية يومياً إلى الكثير من العوامل والأشياء التي تتسبب في ظهور مشكلات بها، مثل البقع الداكنة أو الحبوب أو البثور السوداء ومشكلة المسام الواسعة ،لذلك قررنا أن نجمع لكم أفضل المقشرات الطبيعية للوجه الدهني في موسوعة:

مقشر طبيعي للوجه الدهني :

يوجد الكثير من أنواع المقشرات والماسكات الطبيعية للوجه الدهني ومن أنواع هذه المقشرات ما يلي:

1-مقشر الفراولة:

يعد مقشر الفراولة من أفضل أنواع مقشرات البشرة الدهنية حيث أنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة، ولعمل هذا الماسك قومي بإحضار ثلاث حبات من الفراولة مع ملعقة من الدقيق وملعقة من النشا وعصير ليمون ويتم خلط المكونات جيداً للحصول على عجينة لينة ويتم بعد ذلك دهن هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ويتم فركه، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد من أجل غلق المسام.

2-مقشر عصير الليمون:

عصير الليمون يعد من أفضل الأشياء التي تناسب البشرة الدهنية حيث أنه يساعد في تنظيفها بعمق ويساعد في فتح المسام مرة أخرى، ولتحضير هذا المقشر نحتاج إلى عصير ليمونه مع ملعقة من الملح ويتم مزج الخليط جيداً ويفرك به الوجه لمدة خمس دقائق ولكن يجب التأكد من أن البشرة لا يوجد بها جروح أو حساسية، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.

3-مقشر الشوفان مع جل الألوفيرا:

تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة الدهنية بفاعلية كبيرة، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ولتحضير هذا الماسك لن تحتاجين إلى سوى ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.

ويتم بعد ذلك خلط الشوفان مع الألوفيرا في الخلاط جيداً من أجل الحصول على خليط متجانس وناعم، ويتم بعد ذلك فرد الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف خمس دقائق فقط، ويتم بعد ذلك غسل الوجه بماء دافئ ويتم وضع تونر على البشرة بعد ذلك.

4-مقشر الخيار:

هذه الوصفة تعد فعالة جداً في العمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة والعمل على تقشيرها، ولعمل هذا الماسك سوف تحتاجين إلى نصف خيارة مقشرة ومهروسة في الخلط ويتم وضع هذا الخليط على البشرة مع تدليك الوجه بشكل دائري ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، للحصول على نتائج أفضل ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

5-مقشر القهوة مع الزبادي:

تساعد هذه الوصفة كثيرًا في العمل على تقشير البشرة الدهنية وتساعد في العمل على التخلص من الدهون ومن الزيوت الزائدة في الجسم، ومن مميزات هذه الوصفة أنها تساعد في إعادة الترطيب واللمعان للبشرة الدهنية من جديد، ولتحضير هذا الماسك قومي بإحضار ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من القهوة ونقاط من عصير الليمون.

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا ويدهن بها الوجه ويتم تدليك الوجه في حركات دائرية من اجل تنشيط الدورة الدموية ومن أجل المساعدة في تشرب البشرة للماسك ويترك هذا الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه، وللحصول على أفضل نتائج يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

6-مقشر الكيوي مع زيت الزيتون والسكر:

يحتوي الكيوي على كم كبير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخلص من خلايا البشرة التالفة والميتة، اما زيت الزيتون مع السكر فيعد أفضل مقشر طبيعي للبشرة حيث أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساعد في العمل على تقليل نسبة إنتاج الزيوت في البشرة، ولتحضير هذا الماسك لن تحتاجين سوى إلى ثمرة من الكيوي مع ثلاث ملاعق من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ويتم خلط المقادير السابقة معاً مع الحرص على هرس الكيوي جيدًا ويتم بعد ذلك دهن هذا الخليط على البشرة والرقبة مع التدليك في حركات دائرية بسيطة لمدة ثلاث دقائق، ويترك على الوجه لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يشطف الوجه، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

7-الشاي الأخضر مع الليمون والسكر:

  • يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات والتي تساعد في حماية البشرة من التلف، أما الليمون فيساعد على تنظيف البشرة ويتغلغل في المسام بعمق وقوة ويساعد في حماية البشرة من الزيوت الدهنية، اما السكر فيعد من المقشرات الطبيعية التي تخلصك من الجلد الميت، ولتحضير هذا الماسك احضري هذه المكونات:
  • عدد 2 كيس من الشاي الأخضر، 2 ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكوب من الماء الساخن، ويتم وضع الشاي في الماء الساخن وتترك تماماً حتى تبرد، وبعد ذلك يتم وضع السكر والليمون، ويتم غمس قطنة في هذا المحلول ويوزع على الوجه بصورة جيدة، وبعد ذلك يترك الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق ويغسل الوجه بماء فاتر وبعدها ماء بارد من اجل غلق المسام