الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها

بواسطة: نشر في: 20 فبراير، 2020
mosoah
متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها

متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها ؟ هذا ما سنجيبكم عليه من خلال هذا المقال، ليس هناك فتاة أو امرأة لا تحب أن تبدو في أجمل مظهر وأفضل صورة لذلك تحرص على أن تهتم بمظهرها الخارجي وشعرها وبشرتها، وفيما يخص البشرة فهي تهتم بشدة بمعرفة أفضل وصفات ومستحضرات العناية بالبشرة والتي تجعلها تبدو مشرقة دائمًا، وتحرص جميع الفتيات على معرفة الوقت المناسب الذي تبدأ فيه العناية ببشرتها وأساليب تلك العناية، وما هي أفضل الوسائل التي تلجأ إليها من أجل تحقيق ذلك، كل ذلك سنتناوله بالتفصيل في السطور التالية على موسوعة.

متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها

  • تحرص جميع الأمهات على تعليم فتياتهن منذ نعومة أظافرهن طرق الحفاظ على صحتهن ونظافتهن بداية من النظافة الشخصية مرورًا بالعناية بالشعر والبشرة والمظهر الخارجي، وعند الوصول لسن معين تبدأ كل فتاة في استخدام وصفات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.
  • منذ سن الحادية عشر عامًا أو تحديدًا عند مرحلة البلوغ تحدث تغيرات كبيرة وملحوظة في جلد الفتيات نتيجة لتغير الهرمونات داخل أجسادهن، حيث تنتج البشرة الكثير من الإفرازات الدهنية مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، لذلك يجب الحرص على تنظيف البشرة لأكثر من مرة يوميًا بالغسول الذي يناسب كل نوع منها، بالإضافة إلى التقليل من الإفرازات الناتجة باستخدام الكريمات التي تخلو من الزيوت، حيث يقلل ذلك من ظهور الحبوب، فضلًا عن وضع الكريم الواقي من الشمس خلال فترات النهار، وذلك لحماية البشرة من الاسمرار.
  • خلال هذا السن يجب الحرص على عدم استخدام وصفات العناية بالبشرة نظرًا لتغير طبيعة الجلد في هذه الفترة، فلا يمكن معرفة أنسب الوصفات لنوع كل بشرة، فإذا تم استخدام الوصفات الخاطئة فمكن الممكن أن تضر البشرة وتزيد من مشكلاتها بدلًا من علاجها، لذلك من الأفضل خلال هذه المرحلة العمرية التركيز فقط على استخدام الغسول في التنظيف ووضع كريمات الترطيب.
  • عند وصول الفتيات إلى سن العشرين يزيد الاهتمام ببشرتهن مع وضع مستحضرات التجميل، وتبدأ كل فتاة في استخدام الوصفات التجميلية الطبيعية التي تساعد على نقاء بشرتها وتنظيفها من الشوائب، وما يساعد على ذلك هو قلة ظهور حب الشباب في هذا السن.

طرق العناية بالبشرة في سن المراهقة

  • في هذه المرحلة يجب على كل فتاة الحرص على عادة تنظيف وجهها بشكل مستمر ولأكثر من مرة على مدار اليوم منذ الاستيقاظ حتى الخلود إلى النوم مرة أخرى.
  • التغذية الصحية السليمة وشرب الماء باستمرار من أهم مقومات الحفاظ على البشرة خلال مراحل العمر المختلفة.
  • عند ظهور حب الشباب خلال فترة المراهقة يجب على الأم التوجه بابنتها إلى الطبيب لتحديد العلاج المناسب للحالة، مع ضرورة التنبيه على الفتاة بعدم لمس الحبوب والبثور وحكها، حتى لا تترك آثار على البشرة من الصعب محوها في فترة بسيطة.
  • تميل كل فتاة في هذا السن إلى وضع مستحضرات التجميل تقليدًا للفتيات الأكبر منهن، ولذلك يجب على الأمهات توجيه بناتهن بوضع المكياج الخفيف في هذه الفترة بما يناسب عمرهن.
  • في حالة ظهور نمش على البشرة فمن الأفضل الابتعاد عن أشعة الشمس حتى لا يظهر بشكل واضح عليها.
  • يجب الرجوع إلى الطبيب المختص قبل استخدام أي كريم مرطب لتحديد الأنواع المناسبة حسب نوع كل بشرة.
  • أهم ما يجب أن تحرص عليه كل أم هو توجيه ابنتها بضرورة الحفاظ على أدواتها الشخصية من مناشف وأدوات تجميل وعدم تبادلها مع الأخريات حتى لا يؤدي ذلك إلى الإضرار ببشرتها.