مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهو كونسلير – الكونسيلر و أنواعه بالتفصيل

بواسطة:

الكثير منا لا يعلم معلومات كافية عن الكونسلير، فهو عبارة عن أحد أهم مستحضرات التجميل الذى تستخدمه الكثير من السيدات، فهو يعمل على اخفاء عيوب البشرة بنجاح مثل الهالات السوداء، البقع الغامقة الموجودة بالوجه، والنمش، وآثار الجروح، وغيرها من العيوب التى توجد بالبشرة. ولكن قد تواجه الكثير من السيدات مشكلة كبيرة وهى عدم معرفتهم معلومات كافية عن الكونسليرلاختياره، حيث ان كل بشرة غير الأخرى، فاختيار الكونسلير يجب ان يكون دقيق جدا، وذلك حسب لون البشرة وحسب طبيعتها، كما ينصح الكثير من الاطباء بعدم الافراط فى استخدامه، لأن له آثار سلبية على البشرة.

أنواع الكونسلير :-

يوجد نوعين من الكونسلير وكلاهما يعملان بكفاءة، ولكنها يختلفان من حيث طبيعة البشرة وسهولة استخدامه، ويتم ذكرهم كما يلى:

  • الكونسلير المائى:

وهو يأخذ الشكل السائل وقد يكون على شكرل كريمى ايضا، ويعتبر هذا النوع من الكونسلير مناسب جدا للبشرة الجافة لأنها خالية من الزيوت وتكون بحاجة الى ترطيب، فتعمل على امتصاصه سريعا، فهو يعمل بكفاءة على تغطية مساحة كبيرة مثل تغطية المنطقة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء. ويتم وضعه عن طريق اخذ جزء بسيط من الكونسلير بالأصبع أو بالبيوتى بلندر ووضعها برفق تحت العين مثلا، حتى تغطى المنطقه بأكملها.

  • الكونسلير الأصبع أو الصلب

وهو عبارة عن كونسلير صلب وليس كريمى، ويستخدم عادة للبشرة الدهنية لأنه خالى من الزيوت الموجودة بالبشرة الدهنية، يتم تمرير اصبع الكونسلير برفق فى منطقة تحت العين مثلا. ويعمل بكفاءة لإخفاء الحبوب والبثور والكدمات الموجودة بالوجه.

ألوان الكونسلير :

عند اختيارك للكونسلير فعليكى معرفة معلومات كافية عنه، حتى تسطعين اختيار النوع المناسب لبشرتك، حيث بالاضافة الى انواع الكونسلير الكريمى والصلب التى سبق توضيحهما، يوجد أيضا الوان متعددة للكونسيلر يجب معرفة كل لون واستخداماته، حتى لا يحدث ضرر بالبشرة، او الظهور بشكل غير جذاب. اليكم الوان الكونسلير كما يلى:

  • الكونسلير الأصفر:

سيتخدم الكونسلير ذات اللون الأصفر لتغطية كدمات الوجه والمنطقة تحت العين ( الهالات السوداء)، كما يعتبر من اهم استخدامته تغطية اثار الوحمة، حيث تعتبر الوحمة من الامور المزعجة جدا لدى الكثير من السيدات، لهذا ينجح الكونسلير الأصفر على تغطيتها تماما، للظهور بمنظر جميل ورائع وجذاب، كما انه يستخدمة لتغطية أى منطقة حمراء بالبشرة.

  • الكونسلير الأرجوانى أو البنفسجى الزاهى:

ويقومن باستخدام هذا اللون من الكونسلير اصحاب البشرة الشاحية، فيعمل على تسوية لون البشرة الشاحبة، ويعمل بكفاءة على تغطية الهالات السوداء الغامقة جدا، فيكون له تأثير رائع جدا على هذه المنطقة، كما يستخدم لتغطية خدوش الوجه التى تظهر باللون الأصفر، كما انه يعمل بكفاءة على تغطية عيوب البشرة التى تظهر باللون البرونزى.

  • الكونسلير الأخضر:

يستخدم هذا اللون من الكونسلير لتغطية عيوب البشرة الناتجة عن حروق الشمس، وتغطية الحبوب ذات الرؤوس البيضاء والسوداء.

نصائح لاستخدام الكونسلير :

توجد العديد من النصائح التى يجب معرفتها جيدا لاختيار ووضع الكونسلير بشكل سليم على الوجه، وهى كما يلى:

  • اختيار اللون المناسب للبشرة:

يعتبر اختيار اللون المناسب للبشرة من اهم اسباب النجاح وضع الكونسلير بشكل جيد، فالكثير من السيدات لا يستطيعن اختيار اللون المناسب للبشرة، والكثير منهم يقمن باختيار لون افتح بكثير عن لون البشرة حتى ينجحن فى تفتيح لون البشرة، ويعتبر ذلك من اهم الاخطاء الشائعة التى تقع فيه الكثير من السيدات، لهذا يجب اختيار لون الكونسلير بحيث يكون قريب جدا من لون البشرة، وتجنب استخدام لون افتح من البشرة بعدة درجات، لأنه يعمل على ظهور الميكياج بطريقة سيئة، كما يجب استخدام كونسلير قومه كثيف لمنطقة حول العين، ويتم تدليكه برفق شديد، وذلك لأن هذه المنطقة حساسة جدا، وتدليكها بشدة يؤدى الى ظهور تجاعيد مبكرة وترهل الجلد، ويظهر الكونسلير بشكل غير مناسب.

  • ترطيب البشرة قبل وضع الكونسلير:

تعتبر هذه الخطوة اول واهم خطوة يجب القيام بها عند وضع الكونسلير، فيجب القيام بتنظيف البشرة جيدا اولا، ثم نقوم بترطيبها جيدا، للتخلص من جفاف او تشققات البشرة، ويظهر الكونسلين بشكل رائع وجذاب. ويتم ترطيب البشرة باستخدام كريم جيد للترطيب، ويفضل ان يكون يكون خالى من الزيوت تماما، حتى يتم توزيع وتثبيت الكونسلير بكفاءة.

  • دمج الكونسلير:

يجب معرفة كيفية الدمج الصحيح للكونسلير للوصول الى نتيجة رائعة، حيث تفضل الكثير من السيدات فى دمج الكونسلير ويظنن ان العيب من الكونسلير، او انه غير جيد، لهذا يجب وضع بضع من قطرات الكونسلير فى منطقة أسفل العين مثلا، ثم يتم توزيعها برفق شديد بالفرشاة الخاصة بالكونسلير، وفى حالة عدم تواجدها يمكن استخدام البيوتى البلندر او اصبع اليد، وذلك عن طريق التربيت برفق وليس عن طريق الدهن. وفى حالة وجود ندبات وهذا الامر يزعج الكثير من السيدات، فعليك وضع الكونسلير فوقها وتوزع بحركات دائرية. هكذا تحصلين على نتيجة رائعة فى دمج الكونسلير، وبالتالى الظهور بمنظر جذاب.

  • لظهر الكونسلير بالشكل الطبيعى على الوجه، فعليك اختيار كريم الأساس المناسب للكونسلير، ويعتبر أفضل كريم أساس يستخدم معه هو كريم البودرة، فتظهرين بمنظرا طبيعيا انيقا وجذابا.
  • فى حالة استخدام الكريم الأساس الكريمى أو السائل، فعليك وضع الكونسلر بعد وضع كريم الأساس وليس قبله، وذلك للوصول الى نتيجة رائعة. أما فى حالة استخدام كريم الأساس على شكل بودرة وهذا المفضل للكونسلير، فعليك وضع الكونسلير قبل كريم الأساس.
  • ولثبات الكونسلير ودوامه فترة طويلة، ينصح باستخدام البودة المعدنية الشفافة عن طريق الفرشاة المخصصة لها ووضعها فوق الكونسلر.
  • فى حالة وجود حبوب بالواجه، فيفضل استخدام كونسلير ذات اللون الأفتح من لون كريم الأساس، للحصول على نتيجة مرضية.
  • فى حالة وضع الكونسلير فى منطقة تحت العينين لإخفاء العيوب فى هذه المنطقة، فعليك وضع كمية قليلة من كريم الأساس فى هذه المنطقة، كى لا يجعل العينين تبدوان أصغر من حجمهما، وهذا الخطأ يقع به الكثير من السيدات.
  • عليك وضع الكونسلير بطريقة صحيحة وسليمة للوصول الى نتيجة مرضية، وذلك عن طريق مده من الزاوية الخارجية الى الزاوية الداخلية، حتى يبدو طبيعيا، والظهور بمنظر رائع وأنيق.
  • كما يفضل عدم وضع طبقة كثيفة من الكونسلير على المنطقة المراد اخفاء عيوبها، لأن الافراط فى الكونسلير فى هذه المنطقة تجلب النظر لها بدلا من اخفاء عيوبها، وبالتالى الظهور بمنظر غير أنيق.
  • كما ينصح بوضع كمية من الكونسلير الأفتح درجتين عن بشرتك فى منطقة أسفل الشفاه، ثم وزعيه بيديك جيدا ثم ضعى طبقة من ملمع الشفاه، هذه الخطوة مميزة جدا ولا يعلمها الكثير من السيدات، فهى تعمل على زيادة حجم شفتيك اذا كنتى تعانين من شفاه صغيرة.
  • يتم وضع الكونسلير على هيئة مثلث مقلوب فى منطقة أسفل العين، وهذه الطريقة تمثل أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء بشكل جيد، وإبراز اشراقة عينيك.
  • ضعى طبقة من الكونسلير على الجفن العلوى قبل وضع ظل الجفون، فهو يعمل على منع السيلان والتراكم وعدم تجعيده، وبالتالى الظهور باطالة انيقة وجذابة.