الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل ماسك للمناسبات مجرب

بواسطة:
ماسك للمناسبات

طريقة وتجارب أفضل ماسك للمناسبات مجرب ، إن أكثر ما تهتم به كل مرأة حول العالم هو مظهرها، فهي دائماً تريد أن تظهر للناس كملكة ترمقها كل العيون، و لكن ما يزيد من قلقها و توترها هو اقتراب مناسبة مهمة و هي ليست مستعدة لها بعد، فتظل تبحث هنا و هناك عن أفضل الفساتين و أفضل العطور، و تشتري المكياج المناسب و تبحث عن أفضل تصفيفات الشعر الحديثة، و لكن تظل مشكلة البشرة تطل برأسها فتسأل نفسها ما هو الماسك المناسب الذي يجب أن استخدمه ليُعطي نتائج جيدة و في فترة قصيرة، لذلك أقول لكل مرأة عربية لا تحتاري ففي مقال اليوم على موسوعة سوف نُخبرك بأفضل الماسكات ذات النتائج الإيجابية و السريعة. تابعونا.

أفضل ماسك للمناسبات مجرب

المكونات الطبيعية لا يختلف عليها اثنان، فهي من ناحية ذات نتائج إيجابية و مذهلة و من ناحية أخرى آمنة جداً على البشرة، لذلك لا تترددي سيدتي في استخدام تلك الماسكات ولا تقلقي فهي ذات أسعار زهيدة و متوفرة في كل مكان، بل ستجدين أغلبها موجود لديك في المنزل، فقط تابعي معي الوصفات التالية وسوف تُذهلين من النتائج العظيمة و البراقة، لتُصبحي ملكة متألقة في كل وقت و حين، و لتكوني دائماً مستعدة حتى للمناسبات المُفاجئة.

ماسك الكركم و الزبادى

  • لصنع هذا الماسك عليك إحضار نصف ملعقة صغيرة من الكركم و ملعقة صغيرة من الزبادي و نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ثم تخلطي المكونات جيداً معاً، و تقومي بوضعها على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ولكن احترسي من ألا يدخل الماسك في عينيك، و بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، و استمري على وضع هذا الماسك لمدة ثلاث مرات أسبوعياً، وسوف تُفاجئين من النتائج المذهلة التي سوف تجديها في غضون أسابيع قليلة، حيث أن هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة و تغذيتها و الحفاظ على نضارتها و نعومتها.

ماسك الطماطم

  • نعم الطماطم هي العلاج السحري لاسمرار البشرة، هل كنتي تظنين ذلك من قبل؟، و يوجد لماسك الطماطم طريقتين ممتازتين يُمكنك اختيار أكثر واحدة مناسبة لك منهم، الطريقة الأولى هي مزيج الطماطم و زيت الزيتون حيث تقومين بضرب نصف حبة طماطم داخل الخلاط و بعدها تضعي فوقها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و تفردي الخليط على وجهك، و الطريقة الثانية هي مزيج الطماطم و الدقيق حيث تقومين بضرب نصف ثمرة طماطم في الخلاط أيضاً حتى تُصبح مثل العصير و بعدها اخلطيهم مع ملعقة كبيرة من الدقيق حتي تصبح لزجة كالعجين ثم ضعيها على وجهك، و سواء في الطريقة الأولى أو الثانية يُترك الماسك لمدة 26 دقيقة على البشرة ثم يُغسل بالماء الدافئ، و يمكن وضع ماء ورد على البشرة بعد إزالة الماسك.

ماسك العسل و ماء الورد

  • يُعد من الماسكات المناسبة جداً لوضعها قبل المكياج، حيث تقومي بخلط ملعقة صغيرة و نصف من عسل النحل الأبيض و ملعقة من ماء الورد، ثم يتم دهن الوجه به و يُترك لمدة من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء البارد المنعش.

ماسك اللبن

  • يُعتبر من أبسط الماسكات في المكونات و المجهود و الإمكانيات، كل ما عليك هو دهن وجهك بالقليل من اللبن و اتركيه لمده نصف ساعة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، و داومي على وضع هذا الماسك من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، و يُفضل أن يوضع في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ.

ماسك الليمون و الطماطم

  • يقوم هذا الماسك بعلاج الهالات السوداء، ولكن يُفضل أن تداومي على استخدامه قبل شهر على الأقل من موعد المناسبة لتحصلي على النتائج المرجوة، و مكونات هذا الماسك هو ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة أو ملعقة و نصف من عصير الليمون، و قومي بدهن منطقة أسفل العين (منطقة الهالات السوداء) لمدة عشر دقائق، ثم أغسليها بالماء الفاتر جيداً، و تأكدي من ألا يدخل الماسك داخل عينيك حتي لا تُصابي بأذي.

ماسك العدس

  • لا تستغربي أن العدس يُمكن أن يُوضح كماسك و هو للعلم فعال جداً للبشرة حيث يعمل كمُقشر، كل ما عليك هو طحن ملعقة من العدس و وضع ملعقة من عسل النحل فوقها و اخلطيهم جيداً معاً و يُمكنك أيضاً إضافة الحليب، و بعدها قومي بفرد الماسك على وجهك و قومي بفرك الماسك مرة جهة اليمين في شكل دائري و مرة أخري في جهة اليسار، ثم اتركيه لمده ربع ساعة حتى يمتص الجلد فائدة عسل النحل، و بعدها اشطفي وجهك جيداً، يُمكنك استخدام هذا الماسك لمرتين أسبوعياً.

ماسك القهوة

  • للقهوة فوائد عديدة و منها فائدة تقشير الوجه، فقط قومي بخلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت جوز الهند ثم افردي المزيج على وجهك و لكن احترسي من منطقة أسفل العين حيث يجب الابتعاد تماماً عنها، ثم افركي كما السابق مرة لليمين و الأخرى لليسار، لمدة ربع ساعة ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر. يُمكن استخدام هذا الماسك لمرة في الأسبوع و تقريباً من المرة الثانية سوف تلاحظي الفرق و النتائج الإيجابية.

ماسك الجوافة و الموز

  • قومى بخلط قلب الجوافة مع موزة ثم افردي الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعة، سوف تلاحظين الفرق في غضون من أسبوع لعشرة أيام، ولكن استخدمي الماسك كل يوم لتحصلي على النتائج السريعة التي تُريدين.

ماء الورد

  • يمكنك وضع ماء الورد على وجهك قبل النوم مباشرة و داومي على ذلك لفترة طويلة و سوف تُذهلين بالمفاجأة، حيث أن ماء الورد يعمل على نضارة البشرة و نعومتها و نقاءها و ترطيبها.

و توجد بعض الماسكات الجاهزة الأخري التي تُباع لدي متاجر منتجات التجميل و التي يُمكنك استخدامها أيضاً ولكن تأكدي أن الماسك الذي تبتاعيه مصنوع من مكونات طبيعية كماسك الذهب و ليس من مواد كيميائية، و ذلك لتضمني جودة و نقاء أفضل لبشرتك و حاولي دوماً اللجوء إلى المنتجات الطبيعية، لأنها أكثر إفادة و أمان عند الاستخدام رغم أنها قد تحتاج إلى وقت طويل نسبياً في بعض الأحيان.

ولا تنسي شرب الماء بالقدر الكافي و التحلي بالثقة بالنفس و النوم جيداً في الليلة السابقة للمناسبة حتى لا يبدو على وجهك الإرهاق، و ضعي بعض المكياج الخفيف و الملائم للون بشرتك، و ثقي بأنك جميلة في كل الأحوال و الأوضاع فجمالك الداخلي بالطبع سوف ينعكس على مظهرك الخارجي.