مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماسك لتنظيف عميق للبشرة

بواسطة:
ماسك لتنظيف عميق للبشرة

تعرف معنا علي أفضل ماسك لتنظيف عميق للبشرة مجرب مع طريقه تحضيرها من مكونات طبيعية علي موسوعة، وتعرف علي أهم المكونات الطبيعية البسيطة الذي توجد بداخل كل منزل، هذه المكونات تدخل في عدة وصفات لها تأثير فعال علي البشرة من جميع النواحي، وتعرف أيضاً علي أهم النصائح لتنظيف البشرة علي أكمل وجه.

أفضل ماسك لتنظيف عميق للبشرة :

ماسك الملح:

  • يتم المزج بين نصف ملعقة من الملح، وملعقة من بيكربونات الصوديوم، 2 ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم توزيع الخليط علي الوجه بالتساوي لمدة لا تقل عن 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء البارد ويجفف بالقطعة القطنية المخصصة.

ماسك الرمان:

  • يتم إحضار ملعقتان كبيرتان من الرمان، ويتم طحنهم في الكبة، ثم تدليك الوجه بالرمان لمدة من 5 إلي 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد وجففيه بلطف.

ماسك الأناناس:

  • يتم إحضار ثمرة من فاكهة الأناناس  ويتم تقطيعها إلي مربعات، ثم يتم فرك مربعات الأناناس علي الوجة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم أغسلي بشرتك جيداً، وجففيها بعناية.

ماسك القرفة:

  • يتم مزج ملعقتان كبيرتان من العسل،وملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من جوزة الطيب، يتم خلط المكونات جيداً حتي يصبح الخليط متجانس، ثم يتم توزيع الخليط علي البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، ويتم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفة بالفوطة القطنية.

ماسك صودا الخبز والعسل:

  • يتم المزج بين ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، يتم الخلط جيداً حتي تتجانس المكونات، ثم يتم توزيع الخليط علي البشرة بالتدليك والحركات الدائرية لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل الماسك بالماء الدافئ ويتم تجفيف الوجه بالفوطة المخصصة.

ماسك الزبادي:

  • يتم المزج بين نصف كوب من الزبادي، و ليمونة معصورة، يتم الخلط جيداً، ثم يوزع علي الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء العادي وتجفيفها بقطعة قطنية.

ماسك البيض:

  • يتم خفق 2 بياض بيضة جيداً، ثم توزع علي الوجه بالتساوي، وتترك الوصفة علي الوجه حتي تجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بلطف.

ماسك الصبار:

  • يتم المزج بين ملعقة كبيرة من جل الصبار، ملعقة كبيرة من الليمون المعصور ويتم الخلط جيداً حتي التجانس، ثم يتم تنظيف البشرة جيداً بغسلها بالماء الدافئ وتجفيف الوجه بفوطة قطنية قبل الماسك، ثم يتم توزيع المكونات علي البشرة بالتساوي، يترك الماسك لمدة ربع ساعة علي البشرة، ويتم غسل البشرة بالماء الطبيعي.

ماسك الزنجبيل:

  • يتم مزج ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من الزنجبيل، بياض بيضة مخفوق، ويتم الخلط جيداً حتي التجانس، ثم يتم توزيع الخليط علي البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بعناية.
  • يفضل تكرار هذه الوصفة اسبوعياً.

ماسك خل التفاح:

  • يتم المزج بين 3 ملاعق من خل التفاح و 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم أخلطيهم ويتم غمس قطنة في الخليط والمسح بها علي البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم اتركي الخليط علي وجهك لمدة 15 دقيقة، ويتم غسل البشرة بماء دافئ وتجفف بالفوطة القطنية.

ماسك القهوة:

  • يتم مزج نصف ليمونة معصورة، و 2 ملعقة من القهوة، يتم الخلط حتي التجانس، توزع الوصفة علي الوجه بالتناسق ويترك الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بماء دافئ وتجفيفها برفق.

ماسك بياض البيض:

  • يتم مزج 2 من بياض البيض مع ملعقتان صغيرة من الليمون، يتم خفق البيض مع الليمون جيداً، ويتم توزيعه متساوي علي البشرة ويترك لمدة 10 دقائق أو حتي يجف تماماً، ثم أغسلي وجهك بماء دافئ وجففيه بالفوطة القطنية.

ماسك العدس:

  • يتم مزج ملعقتان من العدس المطحون مع ملعقتان من العسل، وملعقة من الحليب ويتم الخلط بين المزيج جيداً حتي ينتج عجينة متجانسة، يتم توزيع الخليط علي الوجه بحركة دائرية ويدلك لمدة دقيقتان، ويترك الماسك لمدة 5 دقائق ثم أغسلي وجهك بماء فاتر وجففيه بعناية.

ماسك العنب:

  • يتم الخلط بين كوب من العنب المعصور، و ملعقتان من الدقيق، نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم ” صودا الخبز “، ، ويتم المزج حتي يصبح المزيج متجانساً، وثم  يتم توزيع الخليط علي البشرة ويترك لمدة 5 دقائق، يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف بفوطة نظيفة، ويفضل بعد ذلك الماسك أن تضعي علي بشرتك بعضاً من كريمك المرطب لتفادي الجفاف التي تسببه صودا الخبز.

نصائح هامة:

  1. يجب أن تتبعي حمام البخار أسبوعياً مع إضافة فتلة من الأعشاب بداخل مياه مثل ” النعناع ” .
  2. يجب عليكِ شرب المياه بكميات كافية لأحتياج جسمك حوالي من 8 إلي 10 كوب من الماء باليوم.
  3. الأهتمام بتناول الخضروات والفاكهة والألياف و تجنب المبالغة في الأكلات المعبأة بالدهون.
  4. يجب عليكِ أستخدام غسول خاص لنوع بشرتك، وإزالة المكياج به ليلاً.
  5. يجب أستخدام الكريم المرطب الخاص ببشرتك حتي تظل ناعمة ورطبة دائماً.