الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماسك فعال للوجه مجرب ومضمون

بواسطة: نشر في: 27 نوفمبر، 2018
mosoah
ماسك فعال للوجه

أفضل ماسك فعال للوجه مجرب ، هل تبحثين عن ماسك فعال للوجه؟ هل تريدين الحصول على أنواع ماسكات تناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت عادية أو جافة أو مختلطة؟ إذا كانت الإجابة بنعم عليك أن تقومي بمتابعة هذا المقال على موسوعة والذي سوف نتناول فيه مجموعة من أفضل أنواع الماسكات والتي تناسب جميع أنواع البشرة وكذلك تساعدك في التخلص من البقع الداكنة ومن الحبوب وتعمل على تنظيف البشرة بعمق لذلك إذا كنت تبحثين عن ماسك فعال للوجه فتابعينا.

أفضل ماسك فعال للوجه :

سنقدم لك عزيزتي مجموعة من أروع وأفضل أنواع الماسكات والتي تناسب جميع أنواع البشرة:

ماسك للتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة:

يساعد هذا الماسك من التخلص من الخلايا الميتة ويعمل على تجديد خلايا البشرة بصورة كبيرة حيث أنه يحتوي على ذرات الملح لكن إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة لا تقدمين على هذا الماسك حيث أنه يكون قاسي بعض الشيء لكنه مناسب لجميع أنواع البشرة خلاف ذلك، ولتحضير هذا الماسك اتبعي هذه الطريقة:

  • قومي بخلط ملعقة من ذرات ملح البحر ويمكنك الحصول عليها من العطار مع ملعقة من زيت بذور العنب مع ملعقة من زيت اللوز و3 قطرات من زيت العرعر.
  • يتم خلط هذه المقادير جيدًا وبعد ذلك يفرد على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم فرك البشرة بواسطة فرشاة الأسنان في حركات دائرية خفيفة، ويتم شطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك.

ماسك الحلبة لعلاج تجاعيد البشرة:

يمكنك أن تقوم بتجربة هذا الماسك من أجل مكافحة التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة ولتحضير هذه الوصفة قومي بإتباع هذه الخطوات:

  • يتم نقع بذور الحلبة في الماء الدافئ لمدة 12 ساعة وبعد ذلك يتم طحنها في الخلاط من أجل الحصول على عجينة ويمكنك إضافة قطرات من الماء من أجل تسهيل الخفق.
  • بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك تغسل بالماء الفاتر ويدهن الوجه بالكريم بعد ذلك.

ماسك الطماطم والليمون للتخلص من الهالات السوداء وبقع البشرة:

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء أو البقع الداكنة عليك أن تقومي بتجربة هذا الماسك فهو فعال في التخلص من البقع الداكنة حيث أنه يعمل على التخلص من الخلايا التالفة ويساعد في تجديد خلايا البشرة بصورة فعالة، ويمكنك أن تقوم بتحضير هذا الماسك بهذه الطريقة:

  • يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من الزبادي.
  • يوضع هذا الخليط على الوجه وخاصة الأماكن التي تعاني فيها من الهالات السوداء أو البقع الداكنة ويجب البعد عن منطقة العين.
  • يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق والعين مغمضة ويتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

ماسك العدس لتقشير الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة:

العدس هو نوع من الأكلات الشعبية ولكنه يساعد بصورة كبيرة على التخلص من خلايا الجلد الميت ويعمل على إعادة النضارة إلى البشرة مرة أخرى، ومكونات هذا الماسك وطريقة التحضير كالآتي:

  • يتم طحن ملعقة كبيرة من العدس مع ملعقة من الحليب والعسل.
  • بعد ذلك يتم توزيع هذا الماسك على الوجه مع تدليكه في حركات دائرية عكس عقارب الساعة من أجل تنشيط الدورة الدموية.
  • يترك لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الزنجبيل وبياض البيض لتفتيح البشرة:

يساعد هذا الماسك في تفتيح البشرة بصورة كبيرة ولكن إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة لا يفضل استخدام هذا الماسك حيث أنه يحتوي على الزنجبيل والليمون، ويتم تحضير هذا الماسك بهذه الطريقة:

  • يخلط ملعقة من الزنجبيل البورد مع ملعقة من الليمون وملعقة من العسل وبياض بيضة واحدة.
  • يتم توزيع هذا الماسك بواسطة فرشاة ويتم تغطيه الوجه بالكامل ويترك لمدة ربع ساعة فقط.
  • بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد ويتم وضع كريم مرطب بعد الانتهاء من غسل الوجه وتجفيفه يكرر مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الطمي المغربي مع الزبادي لتنظيف البشرة بعمق:

يساعد الطمي المغربي في التغلغل بعمق في بشرتك ويعمل على ترطيبها، ويمكن تحضير هذا الماسك بهذه الخطوات:

  • اولاً يتم نقع حبة من البطاطس طوال الليل في الماء وبعد ذلك يؤخذ ملعقتين من ماء النقع ويتم إضافتهم إلى ملعقتين من الطمي المغربي وملعقة من الزبادي وتخلط جميع المكونات حتى يتم الحصول على عجينة لينة.
  • بعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على الوجه ولكن يجب تجنب المنطقة المحيطة بالعين ويترك لمدة 20 دقيقة.
  • بعد ذلك يزال ويغسل الوجه بالماء الفاتر ويرطب بقطنة مغموسة في ماء الورد ويكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين النتائج المبهرة من ثاني استخدام.