مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

استخدام ماسك الكركم للوجه وحب الشباب والبشرة الدهنيه

بواسطة:
ماسك الكركم

نقدم لكم طريقة ماسك الكركم وفوائده للبشرة حيث يعانى العديد من الناس من الكثير من مشاكل البشرة المختلفة التى تؤثر بدورها على الحالة النفسية للشخص، ولهذا فإننا فى مقال اليوم سوف نطلعكم على ماسك الكركم بخلطاته المختلفة للتخلص من الكثير من مشاكل البشرة.

فوائد وانوع ماسك الكركم  للبشرة :

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب :

الكركم له العديد من الفوائد للبشرة ومن تلك الفوائد أنه يساعد بسهولة على التخلص من مشكلة حب الشباب التى يعانى منها الكثيرين بسهوله، فهو يعتبر طارد لللبكتيريا والفطريات التى تصيب الجلد وتسبب الإصابة بتلك الحبوب والبثور، ويمكن إستخدام الكركم للتخلص من حب الشباب عن طريق :

  • الطريقه الأولى :

خلط ملعقة كبيرة الحجم من الماء، مع ملعقة صغيرة من الكركم، وبعدها يتم فرد الخليط على الأماكن التى تتواجد بها الحبوب، ويترك الخليط لكى يجف تماماً، وبعدها يتم غسله بالماء جيداً.

  • الطريقة الثانية :

فى تلك الطريقة يتم غلى القليل من أوراق النعناع الطازجة فى الماء، حتى تخرج العصارة، وبعدها ترك هذا الخليط جانبباً حتى يبرد، وبعدها يضاف الكركم ويدهن به الوجة بالكامل، ويترك الخليط على الوجة لمده لا تقل عن عشرة دقائق وبعدها يتم غسل الوجه جسداً بالماء.

  • الطريقة الثالثة :

فى تلك الوصفة يتم خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب البارد، مع حوالى ملعقة صغيرة من الكركم، ويتم بعدها وضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، وبعدها يتم غسل الخليط من على الوجه بإستخدام الماء الدافئ، وبعدها يتم فرك الخليط بالقليل من الشوفان المطحون بحركات دائرية لعدة دقائق، وبعدها يتم غسل الوجة مره أخرى.

  • الطريقة الرابعة :

فى تلك الخلطة يتم خلط حوالى نصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم أو زيت الزيتون، مع حوالى ملعقتين صغيرتين من الكركم، ويتم بعدها توزيع الماسك بالكامل على البشرة قبل النوم مباشرةً، ويترك لمدة عشرة دقائق، وبعدها يتم غسل الوجة جيداً بالماء للتخلص من أى شئ متراكم على الوجة.

  • الطريقة الخامسة :

فى هذه الوصفة يتم خلط ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة أخرى من الحليب السائل، وهذا لكى نحصل على الخليط المتجانس السميك، وبعدها يتم فرد الخليط على البشرة، ويترك الخليط على الوجة لمدة لا تقل عن نصف ساعه أو أكثر، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً بالماء للتخلص من الزيادات.

  • الطريقة السادسة :

فى تلك الوصفة يتم خلط حوالى ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن الزبادى، مع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين من الأزر تكونا صغيرتي الحجم، وبعدها يتم خلط المكونات كلها جيداً، ويتم فرد الخليط على الوجة بالكامل، ويترك الخليط على الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجة جيداً بإستخدام الماء البارد.

  • الطريقة السابعة :

فى تلك الطريقة يتم خلط حوالى ملعقة كبيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل، وبعدها يتم إضافة القليل من عصير الليمون، حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، يتم فرد تلك العجينة على الأماكن المصابة على شكل طبقة خفيفة ويتم ترك الخليط حتى يجف تماماً، وبعدها يتم غسل الخليط بالماء الدافئ جيداً.

ماسك الكركم للبشرة الدهينة :

الكركم له العديد من الفوائد التى تفيد البشرة الدهنية، وسوف نطلعكم على الكثير من الوصفات التى يمكننا من خلالها التخلص من عيوب البشرة الدهنية بها.

ماسك الكركم مع جوز الهند :

يتم فى تلك الوصفة خلط حوالى ربع ملعقة صغيرة من الكركم، مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى يتكون خليط لين، ويتم بعدها وضع هذا الخليط على البشرة، ويترك على البشرة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً.

ماسك الكركم والدقيق والليمون :

فى تلك الخلطه يتم خلط ملعقتين من الدقيق، مع نصف ملعقة من بودره الكركم، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، مع إضافة القليل من الماء، ويتم وضع الخليط على الوجة بالكامل لمده لا تقل عن من عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً بالماء، ثم يتم ترطيب الوجة بإستخدام المرطب المناسب، وبعدها تستخدم تلك الوصفة عدة مرات فى الأسبوع الواحد ولمده لا تقل عن شهر للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

ماسك الكركم والصخر البركانى واللبن :

فى تلك الوصفة يتم خلط مقدار مناسب م بودرة الكركم، مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، مع مقدار مناسب من بودرة خشب الصندل، مع مقدار مناسب من ماء الورد، وملعقة صغيرة من الصخر البركانى، وبعدها يتم تطبيق الخليط على الوجه، ويترك بعدها على الوجه لمده لا تقل عن خمسة عشر دقيقه، ويتم تكرار تلك الخلطه مره واحده فقط فى الأسبوع الواحد.

ماسك الكركم والخيار :

فى تلك الوصفة يتم خلط كمية مناسبة من عصير الخيار، وملعقه كبيره من بودرة الكركم حتى يتكون خليط متجانس، وبعدها يتم وضع الخليط على الوجه لمده لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم غسل الخليط بإستخدام الماء، ويمكن تكرار تلك العمليه يومياً.

ماسك الكركم للتخلص من الهالات السوداء :

يساعد هذا الماسك على التخلص من الهالات السوداء تحت العين بسهوله، وهذا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم ما ملعقة صغيرة من الزبادى الحامض، حتى يتم الحصول على خليط متجانس، وبعدها يتم توزيع هذا الخليط فى منطقة تحت العينين، وتترك على الوجة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم ترطيب تلك المنطقة بماء الورد أو ماء الأرز، ويمكن تكرار تلك العملية من مرتين إلى ثلاث مرات فى اليوم الواحد للتخلص من الهالات السوداء بسهوله.

ماسك الكركم بتفتيح البشره :

  • الطريقة الأولى ( الكركم والعسل ) :

فى تلك الوصفة يتم خلط حوالى ملعقة واحدة من العسل الأبيض، مع ملعقة واحدة من الكركم، وبعدها يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها، وبعدها يتم توزيع الماسك بالكامل على البشرة، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً بالماء، ويمكن تكرار تلك الطريقه مرتين فى الأسبوع الواحد للحصول على أفضل النتائج.

  • الطريقة الثانية ( الكركم والنشا ) :

فى تلك الطريقة يتم خلط حوالى ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع بضع قطرات من ماء الورد، يتم خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض، وبعدها يتم تطبيق الخليط على الوجة ويترك لمده لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات فى اليوم الواحد.

ماسك الكركم للحصول على بشره نقية :

فى تلك الوصفه يتم مزج ملعقتان كبيرتان من الطحين، مع حوالى ربع ملعقه صغيره من الكركم، مع حوالى ربع كأس من الزبادى، مع ملعقه واحده على الأقل من العسل الأبيض، مع عصير نصف ليمونه، وبعدها يتم تطبيق الخليط على الوجه لمده لا تقل عن عشرين دقيقه، وبعدها يتم غسل الخليط بالماء الدافئ جيداً.

ماسك الكركم للتخلص من الكلف :

فى تلك الوصفة يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من لبن الزبادى مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، ويتم خلط جميع المكونات جيداً مع بعضها، وبعدها يتم تطبيق الخليط على الوجة وتركه لمده لا تقل عن عشر دقائق، ويتم غسل الخليط من على البشرة، ويمكن تكرار تلك الوصفه مرتين فى الأسبوع الواحد للتخلص من الكلف بسهوله.