مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الحفاظ على نضارة العينين

بواسطة:
كيفية الحفاظ على نضارة العينين

كيفية الحفاظ على نضارة العينين وجمالهم لتبدو عيناكِ جذابة ولامعة، كل هذا يقدمه لكِ موقع الموسوعة، عليكِ الحفاظ على نضارة وصحة عينيكِ وذلك باتباع عدة نصائح ، إذا كانت عينيكي مرهقة عليكي اتباع بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تعيد لكي نضارتهم مرة أخرى.

كيفية الحفاظ على نضارة العينين

عزيزتى عليكى اتباع بعض النصائح التي تجعل من عيناك لامعة ونضرة وجذابة لتخطف الأنظار، وهذه هي النصائح:

  • اتبعي نظام غذائي صحي وجيد من حيث الأطعمة الصحية الخضروات المفيدة التي تعطيك الفيتامينات التي تفيد عدسة العين مثل الأوميجا 3 والزنك وفيتامين C وفيتامين E.
  • عليكِ والابتعاد عن التدخين لأنه قد يؤدى لبعض أمراض العين مثل إعتام عدسة العين، وإتلاف العصب البصري
  • ارتدى النظارات الشمسية أثناء خروجك في ضوء الشمس.
  • في حالة وجود مواد خطرة تؤثر على العين احرصي على ارتداء النظارات الواقية التي تحمى عينيكِ من هذه المواد
  • ابتعدي عن جهاز الكمبيوتر بقدر المستطاع حيث أن هناك أشعة تخرج من هذه الشاشة تؤثر سلبا على العين وتضرها واستخدمي نظارات طبية مناسبة لكِ.

وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة العين

الطبيعة دائما خير معاون للإنسان فهي تمدنا دائماً بما يفيد ولا يضر، ومن اهم هذه الوصفات:

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من اهم الوصفات وأنجحها على الإطلاق للعين والبشرة أيضا يمكنك عزيزتي عمل ضمادات وكمادات بماء الورد على جفون العين

أيضا يمكنك وضع قطرات من ماء الورد المخفف بالماء المقطر داخل العين باستخدام القطرة وأيضا استخدمي مكعبات ماء الورد على العين للحصول نتيجة ممتازة .

شرائح الخيار

لشرائح الخيار فائدة عظيمة للعين قومي تجربة شرائح الخيار على عينيك لمدة 15 دقيقة قبل نومك وسترين نتيجة رائعة في إزاله الانتفاخ تحت العين وزيادة استرخاء عضلات العين .

زيت اللوز والنعناع

هل لديك هالات سوداء تحت العين؟

إليكِ الحل السحري قومي بوضع قطرات من خليط زيت اللوز وزيت النعناع قبل النوم يوميا وسترين نتائج مذهلة بعد 7 ايام متواصلة من استخدامك لهذا الخليط السحري .

البابونج

منقوع البابونج له مفعول السحر على العين، انقعي البابونج في ماء مغلي واتركيه يبرد، بعدها قومى بغسل العين والوجه به وسترين الفرق.

التفاح والجزر

تناولى التفاح والجزر لزيادة جمال ونضارة العين، كما يمكنك الاستفادة من عصير التفاح والجزر وقومي بتبليل قطعة قطن من عصير التفاح وضعيها على جفونك واتركيها لفترة من الزمن ثم قومي بغسله.

أكياس الشاى الاخضر

استخدمي أكياس الشاي الأخضر تحت العينين من اجل إزالة الهالات السوداء حيث انه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة قوية تزيد من تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية حول العين وتأخر تجاعيد الشيخوخة.

قومى بنقع كيسان من الشاي الأخضر لفترة ثم ضعيهم في الثلاجة ليبردوا لمدة 20 دقيقة ثم ضعيهم تحت العينين واتركيها لمدة 15 دقيقة.

الحليب

يعد الحليب من أحسن الوصفات الخاصة بالبشرة وخصوصا العين حيث انه يعتبر حل مناسب للعين المتعبة، ويحتوي على عناصر مغذية للعين حيث تعمل على تهدئة العين واسترخاء عضلاتها ويقلل من تهيج العين.

بللى قطعة من القطن بالحليب واتركيها على جفونك المغلقة لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ورطبيها.

كمادات البطاطا الشهيرة

  1. تساعدك البطاطا على إزالة الهالات السوداء تحت العين وإليكِ طريقة الاستخدام:
  2. ضعى مبشور البطاطا في الخلاط واضربيه ثم قومى بتصفيته.
  3. ضعي السائل الناتج منه تحت عيونك واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.
  4. قومي بتنظيف الشوائب النشوية الموجودة وستلاحظين الفرق حينها.
  5. هكذا عرضنا لكي كيفية الحفاظ على نضارة عينيكِ ولمعانها وعليكِ اتباعها، كما يجب عليكِ إزالة المكياج اول بأول لأنه يسبب انسداد في مسام بشرتك مما يؤثر سلبا عليها ويضرها.