مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد كريم كارباميد لتبييض البشرة

بواسطة:
كريم كارباميد للتفتيح

تعرفي على فوائد كريم كارباميد لتبييض البشرة الفعال والسريع ، هو كريم يساعد على ترطيب الجلد وتفتيحه، الكثير من الناس يريدون التخلص من الكيراتين الزائد الذي يسبب تشقق في الجلد ويجعله خشن غير ناعم ولا أملس ولهذا الغرض يحتاج البعض كريم يكون به نسبة كبيرة من الماء وهو الحال في كارباميد للتفتيح.

ما هو كريم كارباميد للتفتيح ؟

كريم كارباميد للتفتيح كريم الترطيب سواء القدم أو اليد او الوجه وهو كريم يحتوي على نسبة من الماء وله مقدرة كبيرة في التخلص من الخشونة بالإضافة إلى أنه له العديد من المهام الأخرى المتنوعة مثل تفتيح الأماكن الداكنة لعلاج كسر الأظافر وعلاج الكثير من التقرحات والالتهابات التي تصيب الجلد.

فوائد كريم كارباميد لتبييض البشرة :

  • كارباميد للتفتيح هام جدًا وله قدرة رهيبة على علاج أمراض الجلد التي ترتبط بنقص الماء في الجسم وزيادة في نسبة الكيراتين.
  • يقضي كارباميد للتفتيح على جميع الالتهابات الوهمية في الجلد التي تصيب الجلد بسبب إفراز هرمون معين بشكل أكبر من الطبيعي والمسؤول عن هذا الهرمون هو الغدد الدهنية في الجسم.
  • كارباميد للتفتيح مفيد وفعال في حالات التشقق والجفاف الذي يصيب الجلد ويفيد في بعض حالات خشونة وظهور بقع غامقة في الجلد وتستخدم بعض السيدات هذا الكريم لمعالجة التشقق الذي يصيب الكعبين.

الآثار الجانبية لكريم كارباميد للتفتيح

تم اختبار هذا الكريم لمرات عديدة ونادرًا ما وجد أن له آثار حيث أن استخدام كارباميد للتفتيح بشكل سليم وصحيح كما هو مذكور في التعليمات يقلل تمامًا من الإصابة بأي أعراض جانبية، والأعراض الجانبية في حالة استخدام الكريم قليلة الحدوث ويمكن أن نحصرها فيما يلي:

  • حدوث حساسية في الجلد.
  • حدوث بعض التهيج والاحمرار عقب استخدام كارباميد للتفتيح كريم.

كيفية استخدام دواء كاربا ميد كريم Carbamide

لابد كما ذكرنا أن نستخدم كريم كارباميد للتفتيح بطريقة سليمة حتى نتجنب الآثار الجانبية الضارة لابد من استخدام مستحضر الكريم على الجلد فقط لأن هذا الكريم للاستعمال الخارجي وممنوع منعًا باتًا أن يمس العين أو يتم وضعه في أماكن داخلية.

لا يمكن وضع كريم كارباميد للتفتيح على الجلد الرطب الذي يصل إلى الداخل بسهولة لأنه مجروح أو به خدش ما ولابد كما ذكرنا من التأكد أن الاستخدام خارجي، لابد من استخدام الكريم لكل من الأشخاص البالغين والأطفال وكبار السن بطريقة صحيحة حيث يتم وضع الكريم على الجلد الجاف بعد تنظيف المنطقة المراد ترطيبها وغسلها بالصابون ثم تجفيفها بمنديل جاف، ويستخدم كريم كارباميد مرة في الصباح ومرة في المساء أو 3 مرات في اليوم حسب إرشادات الطبيب إذا كان للطبيب رأى أخر.

ملاحظات يجب أخذها في الاعتبار قبل استعمال كارباميد كريم

هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها عند استخدام دواء كريم كاربا ميد Carbamide Cream حيث لابد من تجريب الكريم على جزء صغير من الجلد مثلما يتم التعامل مع أي مستحضر طبي يستخدم بالوضع على الجلد لأنه هناك بعض أنواع الكريمات تؤثر على الجلد ويتفاعل معها الجسم مسببًا حساسية لذلك لابد من التأكد من خلال التجربة أن الجلد يستجيب مع هذا الكريم ولا يتفاعل معه مسببًا حساسية.

إذا تعرضت عزيزي المريض بعد استخدام هذا الكريم للحساسية فلابد من التوقف عن دهنه على جلدك والذهاب إلى الطبيب فورًا للاستشارة في هذا الأمر، وينصح بالتوقف عن وضع أي كريم إلا أن تذهب للدكتور، وممنوع استخدام هذا الكريم للسيدات الحوامل أو في خلال فترة الرضاعة.

نصائح عند استخدام دواء كاربا ميد كريم Carbamide Cream

نقدم بعض النصائح خلال هذا المقال لتتمكن من الوصول إلى أقصى استفادة من كريم كارباميد للتفتيح وتجنب الآثار الضارة له وهي كما يلي:

  • لابد أن يتم وضع الكريم في درجة حرارة مناسبة باردة في مكان جاف ويحفظ كريم كارباميد للتفتيح بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • يتم استخدام دواء كارباميد بعد مراجعة الطبيب المعالج ولا يتم أخذه او نصح أحد به إلا بأمر الطبيب، ولا يمكن تكرارها بدون الرجوع إلى الطبيب.
  • إذا كنت تستخدم الكريم فلابد من اتباع الكورس العلاجي كامل وعدم قطعه ولابد من الاستعمال بشكل صحيح وبوصفة دقيقة في أوقات مناسبة.