الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد معجون الاسنان للبشرة وحب الشباب

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد معجون الاسنان للبشرة

في هذا المقال يمكنكم الإطلاع على فوائد معجون الأسنان للبشرة وطريقة استخدامه، أهمية معجون الأسنان لا تقتصر فقط على العناية بصحة الأسنان بل امتدت لتصل إلى العناية بصحة البشرة، وبالعودة إلى الوراء سنجد أنه ظهر لأول مرة في عام 1973م وكان يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية من أوراق النعناع وملح الليمون، ولكن عمل العلماء والباحثون على تطويره وإدخال إليه بعض المركبات الكيميائية.

ولا يوجد منزل لا يخلو من معجون الأسنان فهو من المنتجات المنظفة التي لا يمكن الإنسان الاستغناء عنها لذا في موسوعة يمكنكم معرفة طريقة الاستفادة منه في العناية بصحة البشرة ودوره في التخلص من مشاكلها المتعددة.

فوائد معجون الاسنان للبشرة

  • يساعد على مكافحة مشكلة حب الشباب، وذلك لما له من القدرة على امتصاص زيوت الوجه التي تنتشر فيه بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس ولعوامل المناخ، أما عن طريقة الاستخدام  نضع كمية قليلة من معجون الأسنان على المناطق المصابة بالحبوب ونتركه على البشرة حتى يجف تماماً، ثم نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، وللعلم أن واستخدام معجون الأسنان للبشرة لا يناسب البشرة الحساسية لأنه يؤدي إلى احمرارها والتهابها.
  • يساعد معجون الأسنان على علاج مشكلة الحروق البسيطة حيث يخفف من آلامها ويحد من تفاقم المشكلة، وللاستفادة منه نغسل المناطق المصابة بالحروق بالماء البارد ثم نضع عليهم المعجون ونتركه لمدة 30 دقيقة، وبعد انتهاء المدة نغسل المنطقة بالماء البارد مرة أخرى.

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

  • يساعد معجون الأسنان على تخفيف الالتهابات المصاحبة للطفح الجلدي، فعند وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على البشرة يساعد ذلك على ترطيب البشرة الملتهبة.
  • يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على التبييض والتخلص من البكتيريا، واستخدامه من خلال توزيع المعجون على الأماكن الداكنة وتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى يجف مع تكرار العملية للحصول على نتائج أفضل.
  • يمكن استخدام معجون الأسنان أيضاً في التخلص من الروائح الكريهة للبشرة مثل منطقة أسفل الإبط، وذلك عبر توزيعه على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

يحتوي معجون الأسنان على المواد الكيميائية مثل “سلفات لوريل الصوديوم” يتسبب في احمرار الجلد وتهيجه، وبشكل عام فهو يؤثر سلبياً على معدل حموضة البشرة ويتسبب في ظهور الطفح الجلدي، فقد يزيد من ظهور حب الشباب وتفاقم هذه المشكلة وخاصةً إذا استخدمه أصحاب البشرة الحساسة، لذا علينا الحذر عند استخدامه.

مراجع

1