الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد صابونة البابايا للبشرة

بواسطة:
صابونة البابايا

بالتفصيل تعرفي على فوائد صابونة البابايا للبشرة واستخدامها في التغلب على مشاكل البشرة المختلفه ، البابايا هي فاكهة استوائية صحية جدا إلي أبعد حد كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي لها دور في علاج الالتهابات وتعمل علي مكافحة الأمراض وتساعد علي محاربة الشيخوخة والبابايا هي من الفواكه الاستوائية وتكون علي شكل كمثري وهي مليئة بكثير من الفيتامينات وسنتعرف في مقالنا عن أهمية صابونة البابايا واستخدامها وكل شئ عنها .

ما هي فاكهة البابايا ؟

فاكهة البابايا هي فاكهة استوائية تكون زراعتها في المكسيك وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وتوجد أيضا في شبه الجزيرة العربية وبصفة خاصة في منطقة فيفاء في المملكة العربية السعودية وسميت بهذا الاسم نسبة لشجرة الباباو الاستوائية وهي شجرة تنمو منها الفاكهة وهذه الفاكهة تكون موجودة طول السنة حيث أنها ليس لها موسم معين وأيضا فاكهه البابايا تتمتع بطعم جميل وهي تشبه فاكهه الكمثري في شكلها من الخارج وهي تكون خضراء اللون من الخارج وصفراء وبرتقالية اللون من الداخل ولها بذور صغيرة تتجمع في منتصف الحبة وتأخذ هيكلها شكل الجوافة وتعطي شبه للمانجو في طعمها .

ما هي القيمة الغذائية للبابايا ؟

فاكهة البابايا غنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات وأيضا توجد فيه نسبة كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات وتدخل البابايا أيضا تدخل في صناعة المكملات الغذائية لأنها تحتوي علي أنزيمات تساعد علي الهضم كما أنها أيضا تدخل بشكل كبير في صناعة العلكة (اللبان ) وفاكهه البابايا أيضا توجد فيها مواد مضادة للأكسدة التي لها دور في تؤخر علامات الشيخوخة وهي أيضا مناسبة لمن يعانون من مشاكل في القولون لأن البابايا تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف الجيدة وهي تقلل أيضا من نسبة نمو الخلايا السرطانية في الجسم .

فوائد البابايا للبشرة :

للبابايا فائدة كبيرة للبشرة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تكون سبب ممتاز لعلاج مشاكل البشرة فهي لها دور في إزالة الخلايا الميتة من علي الجلد وتمنح البشرة لمعانا ونضارة وجمال  كما أنها تعمل علي تفتيح لون البشرة وتعمل علي ترطيب البشرة والعمل علي العناية بها لذلك يصنع من البابايا صابونة مميزة للبشرة ومفيدة بشكل كبير للبشرة وجمالها لأن صابونة البابايا تحتوي علي مستخلصات طبية رائعة .

ما هي فوائد البابايا بشكل عام :

لفاكهه البابايا  فوائد كثيرة من هذه الفوائد :

  • تعمل فاكهه البابايا علي تقوية البصر وبصفة خاصة عند كبار السن
  • تعمل البابايا من الإصابة بمرض الربو .
  • لفاكهه البابايا دور في الإقلال من الإصابة بالأورام السرطانية وتعمل علي الحد من انتشارها .
  • تعمل علي تقوية العظم لأنها تحتوي نسبة عالية جدا من فيتامين سي وفيتامين K الذي يعمل علي تحسين مستوي امتصاص الكالسيوم في العظام ويقلل من ترسيبه في البول .
  • يقلل من الإصابة  بمرض السكري .
  • البابايا لها دور كبير في علاج عسر الهضم لأنها تحتوي علي إنزيم البابين الذي يعمل علي تسهيل عملية الهضم .
  • تقي البابايا من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المفيدة للقلب .
  • تقي من الإصابة بالالتهابات لأنها تحتوي علي مادة الكولين التي تقتل الفطريات والبكتريا  .
  • تساعد في علاج السمنة المفرطة وتعمل علي التخلص من الوزن الزائد .
  • فاكهه البابايا مفيدة جدا للشعر والبشرة .
  • تقي من أرتفاع ضغط الدم كما له دور في تعزيز الجهاز المناعي للجسم .
  • نزيل قشرة الشعر .

مما تتكون صابونة البابايا؟

تتكون صابونة البابايا من قطع طبيعية من فاكهه البابايا مضاف إليها كمية من الجلسرين وحبة البركة وتعتبر صابونة البابايا الحل الأمثل لمشاكل البشرة .

كيف تستخدم صابونة البابايا :

تقوم بوضع رغوة صابونة البابايا علي البشرة وتركها لمدة عشر دقائق ثم تقوم بغسل البشرة بماء فاتر كما يمكن أيضا فرك البشرة بفاكهة البابايا وتركه لمدة خمس دقائق ثم تغسل البشرة بماء بارد.

فوائد صابونة البابايا في التقشير :

يوجد في صابونة البابايا خصائص قوية في تقشير البشرة مفيدة جدا في إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتجدد شباب الجلد الجاف والمقشر يرجع إلي أنة يحتوي علي الببتين الذي يحفز عطل البروتين عند الدمج مع الماء .

فوائد البابايا في حب الشباب :

تعبر صابونة البابايا علاج جميل في معالجة حب الشباب لأن عند استخدامه علي الوجه يقشر الخلايا الميتة إلي سد المسام بدلا من إزالتها من سطح الجلد بشكل طبيعي .

فوائد صابونة البابايا في إزالة البقع من علي البشرة :

لصابونة البابايا قدرة كبيرة علي تكسير البروتينات  كما أنها مفيدة في تخفيف وإزالة البقع التي توجد فيها نسبة عالية من البروتين مثل الدم

صابونة البابايا لتخفيف الألم من لدغة الحشرات :

صابونة البابايا لها دور كبير في تكسير السموم التي تسبب الألم والحكة والتورم الذي يحدث نتيجة لدغ الحشرات في الجسم، حيث تساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الشعور بالحكة في الجلد، وتزيل الاحمرار والتورم الذي ينتج على الجلد.