مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زيت جونسون للتبييض

بواسطة:
فوائد-زيت-جونسون-للتبييض

تتعدد فوائد زيت جونسون للتبيض، حيث تستخدمه الكثير من النساء لتفتيح بشرتهن و عمل الماسكات التي توحد لون البشرة وتجعلها ملساء، فهو من أكثر الزيوت مساعدة في تفتيح البشرة و تبييضها، وهو مرطب لجلد النساء والرجال، كما يعمل على حماية البشرة من التشققات، و يمكن استخدامه في تقليل آثار بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، و تقوم معظم النساء باستخدامه في بعض الماسكات لتفتيح الوجه، والتي ستقدمها لكم موسوعة من خلال السطور التالية، فتابعونا.

فوائد زيت جونسون للتبييض

يعمل زيت جونسن على إزالة المكياج وترطيب البشرة في وقت الجفاف أو في فصل الشتاء، و علاج الهالات السوداء، و تنعيم الشعر، كما له دور كبير في زيادة طول الأظافر وتلميعها، ولكننا في السطور التالية نقدم لكم العديد من الفوائد التي توفرها زيوت جونسون بأنواعها المختلفة كالصبار و البابونج و زيت جونسون للأطفال و زيت بابي جونسون للأطفال ما قبل النوم، و زيت الأطفال بالكامويل، وجل زيتي للأطفال، نتابع فوائد هذه الزيوت للتبييض:

خلطة جونسون مع الفازلين لتفتيح البشرة

  • اخلطي زيت جونسون مع ملعقة من الفازلين و 3 نقاط من ماء الورد، أخلطيهم جيداً و أفرديه على الوجه لمدة 3 دقائق، استمري في استخدام تلك الخلطة بشكل أسبوعي.

خلطة زيت جونسون مع السكر

  • ضعي ملعقة من السكر الخشن أو الأبيض ” المتوفر لديكِ” في وعاء على ملعقة كمية من زيت جونسون، ضعي بعض قطرات الليمون أو ماء الورد على حسب نوع بشرتك، في حالة البشرة الدهنية استخدمي الليمون، أما في حالة البشرة الجافة استخدمي ماء الورد في الخلطة.

زيت جونسون و النشا

  • اخلطي زيت جونسون مع ملعقتين من النشا، اتركي هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، كرري هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً.

زيت جونسون و بودرة التلك

  • امزجي زيت جونسون مع بودرة التلك و ماء الورد، اتركي لخليط على وجهك 5 دقائق، كرري هذا الماسك لأكثر من كرة في الأسبوع.

زيت جونسون لتوحيد لون البشرة

  • قومي بدهن زيت جونسون مرتين في اليوم على المناطق الداكنة في الجسد و المتفرقة، فمثلا ضعيه على المناطق التي حول الشفاة أو التي تتصبغ باللون الأسود، أو على مناطق تصبغت أو تسببت الشمس في حرقها، أو في منطقة الذقن.

زيت جونسون وتفتيح الكوع

  • تعتمد العديد من السيدات في تفتيح منطقة الكوع باستخدام زيت جونسون ووضعه أكثر من مرة في اليوم، حيث يساعد على التخلص من المناطق الداكنة فيه.
  • يُستخدم زيت جونسون للحفاظ على جمال المرأة و بياضها، كما يحافظ على بشرتها ناعمة و جذابة، ومن خلال الوصفات التي قدمنها يمكن لكل سيدة أن تتبعها للحصول على مزيد من النضارة و الجمال.