مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

بواسطة:
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

تتعدد فوائد زيت جوز الهند للبشرة وسوف نعرض في موقع موسوعة افضل المسكات والمقشرات الطبيعة للبشرة من مستخلص جوز الهند مع بعض الاضافات الطبيعية  للحصول علي بشرة نضرة وطبيعية .

أفضل ماسكات و قناعات زيت جوز الهند للبشرة و طريق تحضيرها :

مسكات  فاعلة  لزيت  جوز الهند

ماسك مقشر جوز الهند للوجه

سوف تعشقين هذه الوصفة من مجرد أستخدامها من اول مرة دعونا نشوف المكونات المطلوبة لعمل الماسك

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الاصلي

ملعقة كبيرةمن لبيكربونات الصورديوم تستطيعي تقليل الكمية حسب الغبة

طريقة تحضير الماسك للبشرة

قومي بخلط زيت جوز الهند مع البيكربونات الصوديوم ، ثم ضعي الخليط علي وجهك ودلكي بشرتك برفق لمدة تراوح عن دقيقة الي دقيقتين

قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر المائل الي البروده ، ثم اشطفي وجهك مرة أخري بالماء البارد

ماسك السوبر من جوز الهند للبشرة

يعتبر زيت جوز الهند من اهم الزيوت الهامة للبشرة لاحتوائه علي مواد دهنية كثير نافعة للبشر ة وهذا الماسك سوبر بمعني الكلمة اليكم الطريقة بالتفصيل .

ملعقة صغيرة ممن زيت جوز الهند ،ثم اضيفي عليها 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبعي الغير مفلتر .

طريقة التحضير

كل ما عليكي هو خلط المكونات جيدا مع بعضها ثم قومي بوضعها علي الوجه لمده عشرون دقيقة ، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر المائل الي البرودة

في حالة ان الخليط غير متماسك يمكنك زيادة العسل مع الزيت او قللي مقدار الزيت علي العموم مع انتظامك علي الماسك سوف تعلمين ماهو المقدارالمناسب من الزيت والعسل المناسبين لبشرتك

أستخدامات اخري لزيت جوز الهند للبشرة

يستخدم زيت جوز الهند ايضا  كريم للوجة لانها أ فضل أختيار للبشرة الدهنية كما انه يمكنك استخدام زيت جوز الهند في ازالة المكياج لانزيت جوز الهند فعال في إزالة المكياج وترطيب البشرة ,كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع القليل من العسل وتضعيه علي وجهك لمدة عشر دقائق  لقتل الجراثيم ومضاد طبيعي لبشرتك.

كما يمكنك أستخدام زيت جوز الهند بلسم للشفاه يمكنك وضعه علي الشفاه المشققة ويمكنك وضعه في علبة صغيرة كمرطب للشفاه لايام الصيف الحارة الجافة او ايام الشتاء.كما يفضل استخدام زيت جوز الهند بعد الاستحمام أو الاغتسال لحبس الرطوبة ضعي قيليلا من زيت جوز الهند الي ماء الاستحمام للحصول علي النتيجة المطلوبة.

كما يساعد زيت جوز الهند في نظامة الجسم عن طريق اضافة ملعقة طعام من السكر الي ثلاث معالق طعام من زيت جوز الهند لتنظيف الجسم.

اذا كنتي تعاني من جفاف في الكعبين قومي بتقشير الجلد الجاف عن طريق حجر التجميل مباشرة قبل النوم ثم قومي بوضع زيت جوز الهند علي اقدامك ثم غلفيها بجورب لحبس الرطوبة ليلا.

كما يعالج اللحم الزائد الموجود علي اطراف الاظافر  ، كما يمكنك استخدامه كمفتح للاماكن الداكنة في جسدك مثل الكوعين وتحت الابطين ، للحصول علي النتيجة المطلوبة عليكي فقط  مزج ملعقة من عصير الليمون ثم قومي بتدليك الاماكن بالخليط في الاماكن الداكنة في بشرتك برفق ثم اتركية لمدة خمس عشر دقيقة ثم اغلسيها جيدا .

وله استخدامات كثيرة ومتعددة فيمكنك استخدامه لعلاج حروق الشمس  بخلط كمية قليلة منزيت جوزالهند مع زيت اللوز الحلو ثم ضعية علي بشرتك التي احترقت من اشعة الشمس وقبل الاستخدام قومي بغلي ملأ الزيتين جوز الهند واللوز الحلو ثم اتركيهم حتي يبرد وهذا من وظيفتة ان يلطف جسمك بشكل طبيعي ابتعدي سيدتي عن تعريض بشرتك للشمس والخليط عليها حتي لا تتعرضي للحروق .