مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الصبار للبشرة مجرب

بواسطة:
فوائد الصبار للبشرة

اهم فوائد الصبار للبشرة وطريقة تحضيره بخلطات سهله وسريعه ، يعد نبات الصبار من النباتات الصحراوية الجافة والتي تتحمل العطش والجفاف لفترات طويلة، حيث أنه يحتفظ بداخله الماء، وقد أصبح الصبار حديثاُ واحداً من أهم النباتات التي تدخل في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث أنه يحتوي على عدد من المواد التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة من اجل الحفاظ على البشرة من الشيخوخة.

فوائد الصبار للبشرة:

1-يساعد الصبار على جعل البشرة أكثر نضارة حيث أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة والميتة وذلك من خلال تنظيف البشرة بعمق، حيث أن نبات الصبار يحتوي بداخله على عدد كبير من الأحماض الأمينية والتي تعمل على الحفاظ على جمال البشرة.

2-يساعد الصبار على تركيب البشرة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من المواد الرطبة، لذلك إذا كنت تعاني من جفاف البشرة عليك أن تقومي باستخدام الصبار.

3-يعمل الصبار على حماية الجلد من الالتهابات حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من اثار حب الشباب ولدغات الحشرات.

4-يساعد زيت الصبار على مكافحة علامات تقدم السن حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تخليص الجلد من الخطوط البيضاء والتجاعيد، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على محاربة اثار الشيخوخة.

5-يساعد زيت الصبار على تخليص الوجه من الهالات السوداء تحت منطقة العينين والتي تنتج نتيجة للإرهاق، أو نقص النوم والجفاف والإجهاد الشديد.

6-يساعد زيت الصبار على اصلاح الجلد التالف حيث أنه يساعد على التخلص من الندوب والحبوب وغيرها من الأشياء التي تسبب تشويه للبشرة، حيث أنه يجتوي على مركب الفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة.

فوائد الصبار للجسم:

1-يساعد الصبار على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم، مما يؤدي للمساعدة في التخلص من مرض السكر من النوع الثاني.

2-يساعد الصبار على تقليل الوزن حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف والتي تعمل على شعور الجسم بالشبع مما يؤدي إلى عدم الجوع.

3-يعمل الصبار على الحد من الإرك حيث أنه يحتوي على الماغنسيوم والذي يساعد الجسم على الاسترخاء في النوم.

4-الصبار مضاد للالتهابات مما يعمل على التخلص من الم المفاصل، والاصابات المختلفة والكدمات، وذلك عن طريق استخدام زيت الصبار.

طريقة استخدام الصبار للبشرة:

1-ماسك هلام الصبار وعصير الليمون:

يمكنك أن تقوم بإحضار المادة الهلامية التي توجد بداخل نبات الصبار ووضع عليها نقاط من عصير الليمون، ثم يتم بعد ذلك دهنها على البشرة مع العمل على تحريك الخليط على الوجه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق من أجل تحفيز الدورة الدموية، يتم ترك هذا الخليط على الوجه لمدة ليلة كاملة، ويساعد هذا الماسك على التخلص من اثار الحبوب والندبات والجروح.

2-ماسك هلام الصبار مع زيت الزيتون والشوفان:

يعد هذا الماسك أفضل ماسك للبشرة حيث أنه يساعد على محاربة تجاعيد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة، ويمكنك أن تقوم بعمل هذا الماسك عن طريق:

-قم بإحضار ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون.

-بعد ذلك يتم خلط المكونات جيداً معاً حتى الحصول على عجينة لينة ويمكن أن يتم إضافة قطرات من زيت الورد من اجل اكساب البشرة نضارة أكثر، ثم يتم بعد ذلك العمل على وضع الخليط على البشرة ويتم تركها لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.

3-ماسك الصبار والعسل والليمون:

يساعد هذا الخليط على التخلص من مشكلة حب الشباب، حيث أنه يعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة التالفة والميتة، ولعمل هذا الماسك يلزم احضار هذه المكونات:

-ملعقة كبيرة من هلام الصبار.

-ملعقة من ساق الصبار، مع ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ليمونة.

طريقة عمل هذا الماسك:

-قومي بخلط جميع المكونات السابقة في الخلاط، ثم قومي بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الوجه ويتم تحريكه على الوجه في حركات دائرية، ويترك هذا الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ ثم يتم بجفيفه.

خلطة الصبار للشعر:

يمكن أن يتم استخدام الصبار من اجل العناية بالشعر حيث أنه يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة، كما أنه يعمل على اكساب الشعر نعومة ولمعان كثير، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والتي تساعد في ترطيب الشعر.

-ماسك الصبار وزيت الزيتون للعناية بالشعر: يساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر واكساب فروة الرأس قوة، ويمكنك أن تقومي بعمل هذا الماسك عن طريق الخطوات الأتية:

1-قومي بأحضار ثلاث ملاعق من هلام الصبار مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الدافئ، ثم قومي بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الشعر، وقومي بإرتداء بونيه بلاستيك من أجل كتم الحرارة.

2-بعد ذلك قومي بتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ ويكرر اسبوعياً.