مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الصبار للبشرة الدهنية مجرب

بواسطة:
فوائد الصبار للبشرة الدهنية

تعرفي على فوائد الصبار للبشرة الدهنية وطريقة تحضيره في  البيت ، تتميز البشرة الدهنية بالكثير من الصفات التي تتميز بها عن غيرها من أنواع البشره الأخرى، والتي تجعلها أكثر حاجة للإهتمام والعناية من جانب أصحابها أكثر من أصحاب الأنواع الأخرى من البشره، حيث يصاب أصحاب البشرة الدهنية بالكثير من المشاكل التي تؤثر عليها بشكل سلبي على المظهر الخارجي والجمالي أيضاً، ومن أبرز تلك المشاكل زيادة الإفرازات الدهنية التي تنتج عن الغدد بالبشره، واللمعان الكبير بلون البشرة، كما أن البشرة الدهنية أكثر حساسية وأكثر عرضة لنمو الحبوب  والندوب والبثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء عن غيرها، مما جعل الكثير من الأطباء والمختصين في عالم العناية بالبشرة للبحث عن الحلول الطبيعية التي من دورها أن تعمل على التقليل من حدة تلك الخصائص.

ومن أهم المستحضرات الطبيعية التي تتمتع بالعديد من الفوائد للبشرة هو الصبار، الذي يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تفيد البشرة الدهنية ومن أبرز تلك الفوائد.

فوائد الصبار للبشرة الدهنية

  • الصبار يعتبر من أقوى العناصر الطبيعية المطهرة للبشرة الدهنية، فهو يعمل على القضاء على الطفح الجلدي والحبوب والندوب والبثور، كما يساعد الصبار في التخلص من أثارها وعلاماتها نهائياً من على البشره، فكما نعلم جيداً أن الحبوب تصيب البشرة الدهنية بشكل خاص، وهذا بفعل الزيوت التي يتم إفرازها، وذلك من خلال إستخدام الصبار كبديل كلي عن غسول البشرة، وذلك من خلال غسل الوجه به مرتين يومياً بعصير الصبار، أو يمكن عن طريق دهن البشره بالكامل به، وهذا يتم عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للصبار والإستفادة من الجزء الداخلي منه وهذا عن طريق وضعه على البشرة كجل طبيعي، ويترك حوالي ثمان ساعات ثم يتم غسله بدون إستخدام الصابون.
  • الصبار يعتبر علاج فعال جداً لظهور علامات تقدم سن البشرة المختلفة، وفي مقدمتها التجاعيد والخطوط الرفيعة والتعرجات، سواء على منطقة الوجه أو الرقبة أو اليدين وغيرها، وبذلك فهو يقى من ظهور علامات التقدم بالعمر.
  • الصبار هو أقوى الضمادات الطبيعية الحساسية التي تصيب الجلد، حيث يخفف إلى حد كبير من تهيج وإحمرار البشرة ويخفف أيضاً من الشعور بالحكة التي تصيب البشره.
  • كما أن الصبار قادر على القضاء على جميع أنواع الحروق التي نتج عن أشعة الشمس الضارة، كما أنه يساعد على التخلص من أثارها في وقت قياسي.
  • الصبار مفيد جداً لتنشيط الدورة الدموية للبشرة، ويعمل بدوره على التخلص من الخلايا الميتة للجلد ويعمل على تجديدها، مما يحافظ على المظهر الجمالي والمشرق للبشرة.

طريقة إعداد ماسك الصبار للبشرة الدهنية

يعد ماسك الصبار من أفضل الوصفات الطبيعية التي تستخدم على نطاق واسع للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، حيث يتم إحضار حوالى ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقتين من مسحوق الكركم الناعم، وملعقة واحدة فقط من عصير الصبار الطازج، ثم يتم خلط الشوفان والكركم بشكل جيد سوياً، ثم يضاف إليهما عصير الصبار ويتم التقليب جيداً حتى تخلط المكونات سوياً، ثم يتم تطبيق الماسك على البشرة مع التدليك بحركات دائرية من المنطقة السفلى للأعلى، وهذا من أجل تنشيط الدورة الدموية للبشرة، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل الوجه بإستخدام الماء الفاتر وسوف تحصلين بعدها على أفضل النتائج وأسرعها.