مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد التفاح الاخضر للبشرة

بواسطة:

مقال شامل عن أهم فوائد التفاح الاخضر للبشرة وطرق استخدامه والمشاكل التي تعالجها ثمرة التفاح الأخضر حيث تعتبر من الثمار الغنية المواد التي تعطي فوائد جمالية وفوائد غذائية كثيرة جدًا، فهو يعتبر من أول الفواكه إفادة لجسم الإنسان ولبشرته، فدائمًا ما ينصح بتناوله بصورة منتظمة للاستفادة من مميزاته وغذائه.

أهم فوائد التفاح الأخضر للبشرة:

  1. غني بالفيتامينات التي تساعد على تجديد خلايا الجلد.
  2. غني بمادة الكولاجين وهي من أهم المواد التي تعطي الجسم والبشرة نعومة زائدة.
  3. يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها والزيادة من جمالها.
  4. يعمل على المعالجة من حروق الشمس، وعلى تغذية البشرة.
  5. يساعد على تقشير البشرة، وتنظيفها، وتنقيتها جيدًا.
  6. يعمل على التخفيف من الخالات السوداء تحت العين، ويقلل من انتفاخها.

فهناك الكثير من مشاكل البشرة التي يعالجها التفاح الأخضر منها: 

علاج لحب الشباب:

فالتفاح الأخضر غني بكثير من العناصر، والمكونات المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها من البكتريا التي تعمل عل ظهور حب الشباب، أو البثور، وللقضاء على هذه البكتيريا والتخلص من مشكلة حب الشباب وعدم ظهور البثور، عليكِ بالقيام بتحضير وصفة طبيعية يكون التفاح الأخضر هو المكون الأساسي لها، فسوف يجعلك تتخلصين من هذه المشكلة.

علاج الهالات السوداء والانتفاخ:

يعتبر التفاح الأخضر من أهم العلاجات الطبيعية لمشكلة الهالات السوداء تحت العين، وذلك لأنه غني بالعديد من المكونات والعناصر الطبيعية التي تعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية، وذلك أيضًا يعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها، فقومي بوضع شرائح التفاح الأخضر على عينيك مباشرة وبانتظام للحصول على نتائج مرضية وفعالة.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام التفاح الأخضر في التخلص من الهالات، قومي بخلط معلقتين من التفاح الأخضر المعصور، مع حبة بطاطس مبشورة، وخلطهما جيدًا ثم وضعهما أسفل العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يتم غسل الخليط بماء دافئ.

التخلص من البقع الغامقة في الجسم والوجه:

أحيانًا ما يظهر في جسم الإنسان بقع ذات لون داكن عن لون الجلد الطبيعي للإنسان، وخاصة في الوجه وفي الغالب يكون بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة فيسبب بقع غامقة تؤدي إلى إفساد المظهر وجمال البشرة، ولكن عند استخدامك للتفاح الأخضر يمكنك التخلص من هذه المشكلة، فقط قومي بخلط التفاح الأخضر مع العسل والزبادي أيضًا، ثم قومي بوضع قناع منهم على المنطقة المصابة بالبقع، واستمري على هذه الخلطة بانتظام ومداومة وسوف يعمل على علاج هذه البقع وتنقيتها.

وهناك بعض القناعات المتكونة من التفاح الأخضر مثل:

قناع للبشرة الجافة: 

قومي ببشر نص ثمرة من التفاح الأخضر، أضيفي لها نص ثمرة من الخيار، وحوالي 10 نقاط من زيت الورد، ثم قومي بخلط هذه المكونات جيدًا، ثم قومي بوضعها على البشرة بعد غسلها، واتركيها لمدة 10 دقائق، فهذا الخليط يعمل على ترطيب البشرة الجافة بصورة فعالة.

قناع للبشرة الدهنية:

قومي بتقشير ثمرة تفاح أخضر ثم بشرها، أضيفي لها ملعقة من العسل، وأيضًا ملعقة من النشا، واخلطي المكونات جيدًا، وضعيها على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل البشرة بالماء البارد، فهذا الخليط مفيد جدًا للبشرة الدهنية.

قناع لتغذية البشرة:

إزالة البذر من ثمرة تفاح أخضر ولكن مع عدم تقشيرها، ثم القيام بتقطيعها، وإضافة هذه القطع إلى نص كوب ماء، ثم قومي بوضعه على الماء حتى يقوم بالغلي جيدًا، ثم بعد ذلك تقومين بهرسه، وإضافة إليه كمية متساوية من زيت جنين القمح، ثم قومي بالخلط جيدًا، حتى تتماسك المكونات وتقوم بعمل عجينة، ثم ضعيها على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم غسلها جيدًا.