الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد البقدونس للبشره تجربتي

بواسطة: نشر في: 5 ديسمبر، 2019
mosoah
فوائد البقدونس للبشره

نقدم إليكم في مضمون هذا المقال فوائد البقدونس للبشره ، يعتبر من النباتات العشبية التي يستخدمها البشر في كافة الأغراض فيدخل في وصفات الطبخ، وفي مجال العناية بالبشرة.

يُستعان بالبقدونس في بعض الوصفات الطبية كنوع من الطب البديل حيث يسهم في علاج العديد من الأمراض خاصة الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي كالإمساك كما يعالج التهابات المسالك البولية، وارتفاع ضغط الدم، والسعال، وحصوات الكلى.

ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف معًا على فوائد البقدونس للبشره.

فوائد البقدونس للبشره

يعد البقدونس سر من أسرار الجمال الخاصة بالبشرة عُرف منذ القدم حيث كانت الفراعنة تستخدمه في العديد من الأغراض لما يحتوي على القيمة الغذائية العالية حيث تكمن فيه الفيتامينات، والبروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والكالسيوم، والحديد بالإضافة إلى الألياف الغذائية فكل هذه العناصر تساعد الجسم في تحسين الأداء العام له.

ومن أهم فوائد البقدونس للبشرة :

  • يزيد من سرعة التئام الجروح الموجودة في البشرة.
  • يعمل على تنظيف البشرة، وتطهيرها من الشوائب.
  • يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج الزيوت داخل البشرة.
  • يقي البشرة من خطر الإصابة بالتجاعيد، وعلامات تقدم السن بالإضافة إلى قدرته على تقليل الخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة.
  • يعتبر مُغذي قوي للبشرة لاحتوائه على فيتامين C وكفاءته في تحفيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة مما يمنحها الإشراق، والنضارة.
  • ولغناه بالكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والمعادن المختلفة يجعل بشرتك أفضل كما يُمكّنك من التمتع ببشرة لامعة، ونضرة، ونظيفة فهو وسيلة رائعة لصحة البشرة، وحيويتها.
  • يُزيل البقع، والتصبغات الجلدية المتواجدة على البشرة خاصة البشرة الدهنية.
  • له دور فعال في القضاء على الهالات السوداء المتواجدة حول محيط العين.
  • يعد علاج فعال لمشكلة حب الشباب، والبثور التي تظهر في الوجه لاحتوائه على عنصر الكبريت، واليود بالإضافة إلى الفيتامينات المختلفة.
  • يساعد على تفتيح درجة البشرة، وإزالة الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.

ماسك البقدونس للوجه

هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها البقدونس كمكون أساسي للبشرة منها :

خلطة البقدونس والعسل

نخلط بعض أغضان البقدونس، ونضع عليها ملعقة من خل التفاح، وملعقة من عسل النحل، ونضع المكونات داخل الخلاط، وعند خلطهم جيدًا نضع الماسك على الوجه حتى يجف أي لمدة 15 دقيقة مثلًا، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد فهذه الوصفة ساحرة في علاج حب الشباب.

خلطة البقدونس والنعناع

نضع قدر من أوراق البقدونس، وأوراق النعناع في كوبان من الماء على النار ليصلوا لدرجة الغليان، ثم نأخذ الماء فقط، ونضع بها ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ونخلطهم جيدًا، ونضع الخليط في زجاجة، ونضع منها يوميًا على البشرة باستخدام القطن خاصة أماكن ظهور حب الشباب.

وصفة البقدونس لإزالة الرؤوس السوداء

تتمثل هذه الوصفة في وضع قدر من البقدونس في الخلاط الكهربي، وخلطه جيدًا، ثم وضع البقدونس المخلوط على الأماكن التي تتواجد بها الرؤوس السوداء في البشرة، وتركها على الوجه لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

يُفضل في هذه الوصفة تنظيف البشرة بشكل جيد قبل وضع الماسك بالماء الساخن، أو عمل حمام بخار للتأكد من فتح المسام، ثم عند الانتهاء تمرير قطعة من الثلج على البشرة للتأكد من غلق المسام.

مغلي البقدونس للبشرة

ماء البقدونس المغلي يساعد على شد البشرة، وتفتيحها فقط قومي بوضع قدر من البقدونس في الماء، وغليهم جيدًا، ثم تصفية البقدونس، وأخذ ملعقتين من الماء فقط، ثم نضع عليها ملعقتين من الحليب السائل، وبياض بيضة، والتقليب جيدًا، ثم توزيع الخلطة على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد انتهاء المدة قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ومن أول استخدام تجدي بشرتك أجمل.