الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء وطريقة استخدامها

بواسطة: نشر في: 7 يوليو، 2020
mosoah
فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء

من خلال هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء تحت العين، تعد الهالات السوداء واحدة من أبرز مشكلات البشرة الشائعة التي تسبب الشعور بالضيق والإنزعاج فور رؤيتها وهي تجعل الوجه شاحبًا في بعض الأحيان مما يدفع الفتيات والسيدات إلى اللجوء لمساحيق التجميل من أجل إخفاءها وإضفاء نضارة للبشرة، ولكن يؤدي كثرة استخدام مساحيق التجميل إلى زيادة شحوب البشرة، وهي ليس بالحل الفعال الذي يعمل على إزالة عيوبها سواء الهالات السوداء أو الحبوب وغيرها.

والجدير بالذكر أن هناك عدد من العوامل وراء ظهور الهالات السوداء أبرزها الاضطرابات الهرمونية والتدخين والعوامل الوراثية، إلى جانب افتقار البشرة للفيتامينات والمعادن التي يتم الحصول عليها من الغذاء الصحي، فضلاً عن الإصابة بالجفاف والإجهاد وعدم الحصول على قسط كافي من النوم، لذا في موسوعة سنعرض لكِ علاج الهالات السوداء بالطرق الطبيعية عبر أكياس الشاي.

فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء

هناك أسباب أخرى وراء ظهور الهالات السوداء أبرزها كثرة التعرض للضغط العصبي والشعور بالقلق والتوتر، إلى جانب الإصابة بالحساسية التي تتطلب الذهاب للطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب، كما أنه في بعض الأحيان تتسبب بعض العادات الخاطئة في ظهورها كالنوم بدون إزالة مساحيق التجميل وهي عادة لها أضرار صحية على البشرة بشكل عام، وفيما يلي نعرض لكِ فوائد أكياس الشاي للهالات:

  • يحتوي الشاي الأخضر أو الأسود على عناصر لها دور فعال في التخفيف من ظهور الهالات السوداء من بينها حمض التانيك الذي يعمل على التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  • يقلل الشاي الأسود أو الأخضر من ظهور الهالات السوداء من خلال مادة الكافيين التي تعمل على التقليل من تراكم الأوعية الدموية تحت العين.
  • لا تقتصر فوائد أكياس الشاي عند هذا الحد، فمن أبرز فوائده للبشرة أيضًا أنه يحارب علامات تقدم السن وهي التجاعيد لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، كما أنه يساعد على التخفيف من انتفاخات العين.
  • تعمل أكياس الشاي أيضًا على تلطيف البشرة والتخفيف من حروق الشمس، كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقليل المسامات والتحكم في زيوت الوجه.

كمادات الشاي الأسود للهالات

يتم الاستفادة من أكياس الشاي في علاج الهالات السوداء في الطريقة التالية:

  • نغلي مغلفان من الشاي الأسود في الماء.
  • عقب غليان الشاي، نضع الماء المغلي في وعاء، ونضع فيها أكياس الشاي ونتركها منقوعة لبضع دقائق.
  • عقب نقع الأكياس، نخرجها من الماء كما هي ونضعها في وعاء فارغ، ونحفظها في الثلاجة حتى تبرد.
  • نخرج الأكياس بعد ذلك من الثلاجة، ثم نضعها على العينين بالكامل، وبلطف نربت على الأكياس حتى تثبت جيدًا على العين، ويُفضل أن تكوني في وضع الاسترخاء.
  • نترك الكمادات لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة، ومن ثم يُشطف الوجه بالكامل بالماء البارد، ومن ثم نكرر استخدام الكمادات مرة أخرى أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.

تجربتي مع أكياس الشاي للهالات

تروي إحدى السيدات تجربتها في استخدام أكياس الشاي بعد أن قرأت عن فوائدها للهالات السوداء مما دفعها إلى تطبيقها على العين لمرتين يوميًا وقد لاحظت نتيجة رائعة في تخفيف الهالات السوداء، كما لاحظت اختفاء انتفاخات العين، إلى جانب أن الكمادات عملت على تعزيز نعومة البشرة في منطقة الهالات.

وبجانب هذه الكمادات فإنه يُنصح بالحصول على قسط جيد من النوم، إلى جانب الإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الابتعاد عن السهر وتناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لنحو 8 أكواب، كما يُنصح قبل النوم بإزالة مساحيق التجميل.

مراجع

1