مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

غسول يناسب البشرة المختلطة 

بواسطة:

غسول يناسب البشرة المختلطة حيث تعد البشرة من اهم مناطق الجسم والاكثر اهتمام من خلال الرجل والمرأة حيث انها من اكثر الاشياء التى تميز الرجل او المراة من حيث الشكل والنضارة وهناك الكثير يهتمون كثيرا بالمحافظة على نضارة وجمال ورطوبة البشرة وهناك عدة طرق وعدة مستحضرات طبية وطبيعية يتم استخدامها للمحافظة على البشرة .

من أكثر انواع البشرة التى يصعب الأهتمام بها البشرة المختلطة حيث انها تختلف من شخص لآخر وتتألف نوعيتها تبعا للجينات التى يحملها الشخص ومن أهم سماتها نشاط زائد فى الغدد الدهنية خصوصا فى مناطق الانف والذقن والجبهة التى تتكون عليها طبقة دهنية كبيرة تشكل مشكلة وعائق لصاحبها وخصوصا ان باقى مناطق الوجه تكون سماتها الجفاف وحتى تسطتعين معرفة نوعية بشرتك اذا كانت مختلطة دهنية ام لا فعليك غسل وجهك وبعد ربع ساعة قم بوضع منديل خفيف على منطقة الجبهة والانف فان وجدت ان المنديل قد ابتل بالدهون فاعلم ان بشرتك دهنية مختلطة

بعض النصائح للحصول على بشرة رائعة 

  • اذا كنت صاحب بشرة مختلطة فعليك ان تختار كريمات مرطبة لا تحتوى على نسب مرتفعة من الزيوت والمواد الدهنية .
  • عليك اختيار كريمات ومستحضرات خاصة بالبشرة المختلطة للحصول على افضل نتائج .
  • صباحا بعد الاستيقاظ عليك غسل الوجه بغسول مناسب للبشرة المختلطة وسوف يعمل الغسول على تجفيف تلك الدهون الزائدة دون ان يعرض البشرة للجفاف وبعد ذلك يمكنك استخدام بعض المرطبات التى تساعد على ترطيب البشرة دون اضافة مزيد من الدهون .
  • يتوجب عليك ازالة المكياج يوميا قبل النوم ويجب استخدام غسول مناسب للبشرة المختلطة مخصص لازالة المكياج حتى لا تتعرض البشرة لمزيد من الجفاف .
  • اذا تعرضت بشرتك لظهور حبوب وبشكل خاص فى الذقن او الجبهة فيجب استخدام غسول طبى مخصص والتوقف تماماً عن وضع اى مستحضرات تجميل حتى تمام الشفاء وقد يكون ذلك بسبب التعرض للتوتر او مشكلات المعدة .
  • عليك استخدام مطهر للبشرة تستخدمه مساء قبل النوم ليمنع ظهور الحبوب الناتجة عن تلك الدهون وعند ظهور بعض الحبوب يمنع تماماً العبث فيها باليد .

عمل غسول يناسب البشرة المختلطة

اليك بعض الخلطات الطبيعية التى تمكنك من عمل افضل غسول مناسب للبشرة المختلطة داخل المنزل ودون اللجوء للخلطات الكيماوية المضرة او لتلك الانواع باهظة الثمن .

  • خلطة العسل والبقدونس : يمكنك فرم بعض اوراق البقدونس ثم قم بتصفيتها لتحصل على العصير واضف اليه ملعقة من عسل النحل ثم ضعه لمدة 20 دقيقة على البشرة وقد بشطفه بعدها بالماء البارد .
  • خلطة زيت الزيتون والكمثرى : يمكنك خلط ثمرة مهروسة من الكمثرى الى صفار بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون وقم بمزجهم جيدا ثم يفرد على البشرة ويترك ربع ساعة ثم يشطف بماء دافىء مع عمل تدليك خفيف .
  • لمزيد من النضارة والجمال يمكنك استخدام وردة بلدى منقوع اوراقها فى الماء ثم تهرس ويضاف اليها ملعقة زبادى وملعقة عسل وبعض قطرات من ماء الورد وتدهن البشرة بها لمدة 5 دقائق مع التدليك المستمر ثم يشطف بماء بارد لغلق المسام وتعد هذه من افضل انواع الغسول المناسب للبشرة المختلطة والتى تضفى عليه جمالا اخاذا وجاذيبية رائعة .