مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

غسول البشرة المختلطة

بواسطة:

غسول البشرة المختلطة للعناية بها حيث تعتبر من اصعب انواع البشرة التى تحتاج لعناية مفرطة ويصعب اختيار المستحضرات التجميلية التى تتعامل معها هى البشرة المختلطة حيث انها تعد اكثر من نوع فى نفس الوقت فبعض المناطق مثل الجبهه والانف والذقن تكون دهنية للغاية اما باقى اجزاء الوجه فتكون جافة جدا الامر الذى يجعل اختيار كريم مرطب غاية فى الصعوبة ومن اهم المشكلات التى تواجه اصحاب البشرة المختلطة هو ظهور البثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة الى جانب الدهون التى تغطى البشرة بطبقة لامعة سيئة المظهر .

بعض النصائح للتعامل مع البشرة المختلطة

  • يمكنك غسل وجهك يوميا بغسول البشرة المختلطة على ان يكون خالى من الكحول او المعطرات او اى زيوت حمضية او الميثنول عليك فقط استخدام مواد مضادة للأكسدة حتى توفر الحماية الكافية للمسام المفتوحة والتى تعانى منها بشرتك .
  • عليك دائما الحرص على دهان واقى شمس اثناء التعرض للشمس او التواجد فى اماكن مفتوحة اثناء النهار حتى لو لم تتعرض للشمس بشكل مباشر وعليك ايضا استخدام مستحضرات تجميل مخصصة للبشرة الحساسة حتى لاتزيد الامر سوء.
  • استخدام المقشر من اهم الاشياء التى عليك المداومة عليها مرة اسبوعيا حتى تستطيع ازالة كافة القشور والجفاف الموجود على البشرة وحمايتها من الجفاف .

طريقة عمل غسول البشرة المختلطة

  • اوراق السدر الجافة من اهم الاشياء التى اهتمت بها السيدات قديما فى تنظيف الشعر والبشرة حيث ان لها اثر بالغ فى التنظيف والحفاظ على البشرة ن الجفاف حيث انه يمكنك عمل مغلى اوراق السدر ومسح البشرة بقطنة مبللة به يوميا لتزيل كافة الشوائب وتبقى البشرة نظيفة ناعمة .
  • يمكنك ايضا استخدام الشوفان لعلاج البشرة حيث انه يعد من اهم مضادات الالتهاب كما انه ينظف البشرة من الخلايا الميتة ويعالج حب الشباب ويترك البشرة ناصعة البياض ومفعمة بالحيوية وذلك عن طريق طحن كمية من الشوفان وخلطها بالماء لتتكون عجينة خفيفة وتترك على البشرة لمدة دقيقتين ثم تقوم بفركها بطريقة دائرية .
  • يمكنك ايضا عمل غسول البشرة المختلطة باستخدام الطمى المغربى لانه قد ثبت فعاليته فى تنظيف المسام الواسعة كما انه يساعد على ترطيب البشرة وازالة الدهون الزائدة وذلك عن طريق عجنه بالماء وتدليك البشرة به وتركه على البشرة ليجف ثم يغسل .
  • يمكنك ايضا استخدام جل الصبار كغسول للبشرة المختلطة فهو يعد ملطف قوى للبشرة وخاصة بعد التعرض للشمس وذلك عن طريق عمل شق طولى للصبار واخذ الجل الموجود بداخله ودهان البشرة به .
  • من اهم المواد التى تستخدم كمضاد للبكتريا وكغذا مفيد للبشرة ومعالج لحب الشباب ولكافة مشكلات البشرة هو عسل النحل الذى يتناسب ايضا مع كافة انواع البشرة يمكنك دهانه على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة وغسيله بعدها.
  • يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتنظيف البشرة وخاصة بعد وضع مستحضرات التجميل والمكياج حيث انه يترك البشرة نظيفة صحية وخالية من اى شوائب .
  • يمكنك استخدام خل التفاح كتونر طبيعى لتنظيف البشرة وتركها صحية ناعمة خالية من اى شوائب او بكتريا

كل هذه النصائح يمكنك اتباعها للحصول على بشرة صافية مشرقة فالحفاظ على البشرة يقلل كثيرا من علامات تقدم السن او مشكلات البشرة كالبثور والحبوب وفوق كل هذا عليك بشرب كميات كبيرة من السوائل للحفاظ على غذاء متوازن وصحى