مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج تجاعيد المبكرة

بواسطة:
علاج تجاعيد المبكرة

هل تريدين علاج تجاعيد المبكرة ، إليكِ أكثر النصائح فعالية في التخلص من مشكلة التجعيد التي تظهر مبكراً في منطقة الجبهة و حول العينين، إذ أنها من أكثر المناطق التي يظهر فيها التجاعيد بالإضافة إلى علامات تقدم السن، لذا ننصح بأن تبدئي عزيزتي القارئة في أخذ التدابير الاحترازية للحد من ظهور العلامات التي تظهر مبكراً في الوجه.

فيما تُعرف التجاعيد بأنها نوع من الخلل الذي يحدث في أنسجة البشرة ومرونتها، كما يؤثر على مرونه حركة الجلد، إذ أن الوجه هو أكثر منطقة حساسية و ظهوراً لعلامات التقدم في السن مبكراً، فهيا بنا نتعرض إلى طرق العلاج المُتبعة من خلال هذا المقال الذي تقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

علاج تجاعيد المبكرة

تُعد من أبرز أسباب ظهور العلامات المبكرة للتجاعيد في الوجه، هي انخفاض نسبة الدهون التي يفرزها الوجه، بالإضافة إلى تعرض الوجه للجفاف، كما يُشير العديد من  الأطباء إلى أن السبب الرئيسي وراء ظهور تلك التجاعيد هو العلامات والإشارات التي نستخدم فيها الوجه للتعبير عن مواقفنا أو حتى للضحك.

علاج التجاعيد المبكرة طبيعياً

  • توجد بعض التمارين التي تُعالج التجاعيد والتي من بينها شد الوجه للأعلى في كافة الاتجاهات عكس اتجاه الجبين، نبدأ بإجراء التمارين للجبهة وشدها إلى أعلى في اتجاه الشعر مدة عشر دقائق، ثم ننتقل إلى منطقة الخدين بالتماس مع منطقة العينين،وهي التي نقوم بجذبها إلى الاتجاه المعاكس أي إلى الخارج، إذ تُعد هذه التمارين هي التي تُضفي نوعاً من النضارة والحيوية في آن واحد.
  • على صعيدِ آخر تبرز العمليات الجراحية التي تساعد على استعادة نضارة البشرة التي منها الليزر وحقن البوتكس والفلير التي اشتهرت مؤخراً بين الفنانين، كما انتقلت إلى العامة وأصبحت درباً من دروب الموضة، على الرغم من أنها شديدة الخطورة لما لها من آثار سلبية واردة الحدوث.

كيف ازيل تجاعيد الجبين

إليكِ عزيزتي القارئة أشهر تلك الطرق التي تقوم بها السيدات حالياً، والتي ينصح بها الأطباء التجميل والخبراء في هذا المجال، والتي منها مل يلي:

  • نُعدد لكم أكثر الطُرق التي تلجأ إليها السيدات لإزالة التجاعيد التي تبرز على الجبين والتي تتمثل في الفلير، وهو هذا النوع من الحقن الذي يعمل على ملأ المناطق الفارغ التي توجد في الجبين بالكولاجين وهي المادة الغنية التي تساعد على نضارة البشرة وشدها والتي بدونها تُسبب ترهلات في الجبين وخاصه في الأجفان.
  • البلازما هي نوع من أنواع الحقن التي يقوم الأطباء بحقنه للجبين والذي يساعد بدوره في التخلص من التجاعيد التي تظهر مع تقدم السن، أو حتى في السن المبكر، بحيث يُضفي نوعاً من النضارة والجمال على البشرة ويمنح البشرة القوة والنشاط.
  • البوتكس هو من أشهر الأساليب المُتبعة حالياً لما له من آثر في إخفاء العيوب التي تظهر على البشرة وخاصه منطقة الجبين، إذ أنه يعمل على التقليل من انقباض العضلات الناتجة عن العلامات التي نقوم بها باستخدام عضلات الوجه، والتي بدورها تُسبب علامات 11 والخطوط العريضة التي تبرز في الجبين ومنطقة حول العينين، كما أنه يحتوي على بعض المواد التي تمنح العضلات حالة من الاسترخاء الشديد، ولكن يُعاب على تلك النوع من الحقن أنه يحتاج إلى تكراره أكثر من مرة في العام الواحد، بالإضافة إلى أنه مُكلف نسبياً.
  • بالإضافة إلى الطُرق التي ذكرناها فإننا نُشير إلى بعض الإجراءات الأخري التي من شأنها أن تحد من تلك العلامات وهي التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر وشد الوجه، وعمليات البوتولينوم.

أوضحنا لكم خلال هذا المقال الطُرق المُتبعة حالياً في التخلص من علامات التجاعيد المبكرة التي تبرز في الجبين وحول العين، كما تناولنا كيفية إزالة التجاعيد طبياً التي تظهر في منطقة الجبين والتي تعاني منها الكثير من السيدات.