الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج التهاب الشفايف من الخارج

بواسطة: نشر في: 22 أغسطس، 2018
mosoah
علاج التهاب الشفايف من الخارج

بالتفصيل تعرفي على تجارب علاج التهابات الشفاه بطرق طبيعية ،تعتبر الشفايف أرق منطقة بالوجه وتتعرض كثيراً للالتهابات والجفاف والتشققات، وهناك الكثير من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى التهابات الشفايف وهذا ما سنتعرف عليه في موضوعنا لهذا اليوم مع معرفة كيفية علاج التهاب الشفايف من الخارج بطرق طبيعية وآمنة ومفعولها أكيد فهيا بنا نتعرف على المزيد حول هذا الموضوع علاج التهاب الشفايف من الخارج…تابعوني.

علاج التهاب الشفايف من الخارج :

في البداية يجب أن نتعرف على الأسباب التي تؤدى إلى التهاب الشفايف الخارجية وهى:

  • التغيير المستمر في الجو.
  • وجود بكتيريا أو فطريات بالفم والشفايف.
  • الغسيل المستمر للفم وبشكل كبير.
  • إصابة الشخص بالأنيميا أو فقر الدم.
  • نقص بعض الفيتامينات اللازمة لترطيب الشفايف.
  • إصابة الشخص بسيلان اللعاب عند النوم.

علاج التهاب الشفايف من الخارج بالزيوت الطبيعية:

أولاً : زيت جوز الهند:

من خواص زيت جوز الهند العلاجية بأنه يعمل كمضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا، ولذلك فهو يعمل على علاج التهابات الشفايف بشكل طبيعي وبدون أضرار وذلك عن طريق استخدامه كمرطب طبيعي للشفايف ووضعه عليها ثلاث مرات باليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

ثانياً : زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوى على العديد من الخواص الطبيعية المهمة واللازمة لترطيب البشرة والشفايف كما تحتوى على العديد من الفيتامينات المهمة واللازمة ولذلك يفضل استخدامه عن طريق وضعه على الشفايف بشكل مستمر طوال اليوم للحصول على أفضل النتائج والترطيب اللازم والتخلص من الالتهابات بشكل تام.

ثالثاً : زيت شجرة الشاي:

يضم زيت شجرة الشاي العديد من الفوائد المهمة والمضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تتسبب في التهابات الشفايف من الخارج ولذلك فاستخدام زيت شجرة الشاي على الشفايف يعالجها من الالتهابات بطريقة مضمونة وصحية.

رابعاً : جل الصبار” الألوفيرا”:

يضم جل الصبار العديد من المواد الطبيعية المطهرة ولذلك فهو من أفضل المواد الطبيعية لعلاج التهابات الشفايف من الخارج وذلك عن طريق تطبيقه على الشفايف مباشرة والاحتفاظ به بالثلاجة ومع الاستمرار على استخدامه سوف نحصل علي شفاه صحية وغير ملتهبة.

علاج الشفايف من الخارج بالمواد الطبيعية :

أولاً : العسل:

يعد العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشفايف كما أنها تعالج التهابات الشفايف الخارجية ولذلك ننصحكم باستخدامه على الشفايف بشكل مستمر حتى نحصل على شفايف صحية وبدون التهابات.

ثانياً : صودا الخبز:

يمكننا استخدام صودا الخبز في علاج التهابات الشفايف الخارجية وذلك عن طريق خلط القليل من الماء مع صودا الخبز وتقليبها ومن ثم تطبيقها على الشفايف وسوف تعطيكم نتيجة رائعة وأكيدة.

ثالثاً : الزبادي:

تساعد الزبادي في القضاء على الميكروبات التي تتسبب في إصابة الشفايف بالالتهابات ولذلك فهي من العلاجات الطبيعية التي تعالج التهابات الشفايف من الخارج ونستخدمه بشكل مستمر مع شطف الشفايف بالماء الفاتر.

رابعاً : زبدة الكاكاو:

تساعد زبدة الكاكاو في ترطيب الشفايف وعلاجها من الالتهابات الخارجية لذلك ينصح باستخدامها بشكل مستمر.

خامساً : الجلسرين:

للجلسرين فوائد عديدة ومن أهمها علاج التشققات والالتهابات التي توجد بالشفايف الخارجية كما يعمل على ترطيبها ولذلك ينصح باستخدامه بشكل مستمر للحصول على شفايف طبيعية وصحية.

سادساً : الكحول:

يقضي الكحول على الالتهابات ويعالجها كما أنه يقضي على البكتيريا والفطريات التي تتسبب في التهابات الشفايف وذلك عن طريق فرك الشفايف بقطعة من القطن النظيفة المغموسة بالكحول وسوف نحصل على أفضل النتائج المطلوبة.

سابعاً : خل التفاح:

لخل التفاح العديد من الخواص الطبيعية التي تعالج التهابات الشفايف وتقضي على الجراثيم المسببة لها وذلك عن طريق تخفيفه ومن ثم وضعه على الشفايف وسوف تقضي على الالتهابات تماماً.

المراجع :

1