مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة صنع عطر للجسم

بواسطة:
طريقة صنع عطر للجسم

طريقة صنع عطر للجسم حيث من الجميل ان يكون لكي عطرك المخصص لكي من صنع يديكي ويكون له اللمسة الخاصة فاختيارك التركيبة التي تريدي ان تكون في عطرك الخاص ويسمي بعطرك المفضل

اليكي بعض الطرق التي تساعدك في الوصول الي صنع عطرك المفضل  وسوف نتاول من بدايه صنع الصابون المعطر حتي  كيفيه صنع معطر لجسمك في المنزل تابعينا .

أفضل طرق طريقة صنع عطر للجسم :

  • الطريقة الاولي صابون الاستحمام المعطر
  1. ابشري صابونه اي نوعين تفضلين ( دوف _ كامي _ لوكس )
  2. وابشري نفس المقدار من السمك الجامد
  3. ثم ضعيهم في عليه للاستحمام خدي كميه بالليفة واستمتعي
  • طريقة اخر لصابون الاستحمام المعطر

قومي ببشر عدة أنواع من الصابون المفضل لكي وضعيها في علبة زجاجية واعمريها بالماء واتركيها عدة ايام لكي يذوب وتصبح مثل البلسم تستطيعي ان تستخدميها لغسل جسمك او غسيل ملابسك الداخلية .

  • طريقة ثالثة لتعطير جسمك للاستحمام
  1. احضري فنجان من مكعبات المسك المبشور
  2. كوب من الماء + جل شور برائحه المفضلة لكي
  3. قومي بخلط  المسك والماء والشور جيل واستخدميهم في الاستحمام
  4. ثم يمكنك استخدام كمية من الصابون لسائل واضيفي عليه دهن العود العادي وافركي جسمك بعد الشطف الاخير بعد اتمام الاستحمام وتضعي الكريمات المعطرة.

أفضل طرق التخلص من رائحة العرق :

قومي بعصر الليمونه وبشر قشرتها واضيفي عليها جلسرين طبي وضعيها في علبة واحفظيها في الثلاجة ويمكن ان تضعي عليها بودرة شبه مطحون وهي تعد أسهل طريقة صنع عطر للجسم .

طريقة عمل كريم المسك معطر  للجسم

  1. احضري اي نوع كريم مرطب للجسم واضيفي اليه مسك ابيض سائل.
  2. قومي بتفريغ جزء من اللوشن الخاص بك وضعي علي الباقي منه  ربع توله مسك وريع توله من عطرالفانليا وربع توله من عطر كامليا.
  3. رجيها جيدا واتركيها ثلاث ايام وبعد ذلك قومي باستخدامها .

طريقة عمل زيت مسك العروسة المعطر للجسم

  1. علبة زيت لوز + تولتين مسك العروسة +ربع توله مسك روز
  2. ربع توله مسك الزهزر + نصف مسك جامد مبشور
  3. نقطتيتن دهن العود
  4. قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها ثم تحفظيها يومين وبعد ذلك تستخدميها بعد الاستحمام.

طريقة عمل معطر الجسم برائحة عبق الشرق

اوضحت بعد الدراسات التي اجريت للروائح التي تجذب الرجل الي المراة هو انهم يفضلون عطور عبق الشرق التي تخلط مع روائح الزيوت الشرقية والرائحة الطبيعية لبعض النكهات مثل القرفة والفانيلا والليمون وهنا سوف نتطرق الي طريقة صنع عطر شرقي  مفعم بسحر الطبيعة الخلابةويستمر لمدة طويلة في الجسم حتي لاستحمام.

المكونات التي تصنع منها عطر عبق الشرق

احضري دهن العود مع زيت القرفة مع زيت القرنفل ومعهم سبرتو نقي

طريقة التحضير

  1. احضري زجاجة سمكية الجدارن بسعة واحد لتير ضعي فيها من اربع الي ست قطرات من دهن العود ، تستطعي زياده او التقليل حسب الرغبة في تركيز العطر المفضل لكي.
  2. اضيفي لزجاجة العطر فنجان صغير من زيت القرفة وفنجان اخر من زيت القرنفل ( يمكنك استبدال احم منهما او كلايهما باي زيت عطري مفضل لكي)
  3. ثم اضيفي نصف لتر من السبرتو النقي مع اضافة باقي المكونات في زجاجة العطر تغلق الزجاجة باحكام وقومي برجها جيدا لمدة خمس دقائق حتي تتمزج جميع المكونات مع بعضها البعض وقومي بحفظها في مكان مظلم ودافئ حتي تتم عمليه تخمر للعطر يمكنك الاحتفاظ بها  في الدولاب بين ملابسك لمده خمس شهور قبل الاستخدام .
  • طريقة صنع الحجر العطري

زاد الاقبال علي استعملها بدلا منالعطور الكحوليه نظرا للفائدة التي تقدمها  للجسم بالاضافة الي سهلة حفظها وتخزينها دون الخوف من ان تتكسر وفيمايلي طريقة التحضير

المكونات

  1. دهن فازلين بدون رائحه عطرية
  2. زيت اللوز + اقراص فيتامين هاء زيت عطري برائح البابونجا اللافندر حسب الرغبة
  3. يوضع الفازلين في وعاء بيركس مع القليل من زيت اللوز ويترك في حمام مائي حتي يذوب ويتخذ قوام سائل تطحن اقراص الفتيامين حتي تصبح علي شكل بودرة ، وتضاف للفازلين في الحمام المائي وتحرك حتيتختفي بهاتماما ثم يرفع من الحمام المائي يسكب فنجان من الزيت العطري المختار علي الفازلين السائل مع التحريك حتي الذوبان ثم يعبأ الخليط في قوالب صغيرة الحجم ويترك لنصف ساعة حتي يجف ويتخذ شكل الحجر من خلال فركة علي اليدين ثم دهنه في اي منطقة من الجسم .