مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تفتيح منطقة البكيني بسرعة

بواسطة:
تفتيح منطقة البكيني

طرق تفتيح منطقة البكيني مجرب ومضمون بسرعة ، حيث من المهم جداً اهتمام المرأة بمنطقة البكيني، وهذا لأنها هي من أكثر مناطق الجسم إفرازاً للعرق، وهذا يتسبب بدوره في إصابة تلك المنطقة بالاسمرار والغمقان، وهناك العديد من النساء من ترغبن في أن تكون منطقة البكيني بيضاء وناعمة ونظيفة، وهذا حيث أن اسمرار تلك المنطقة يعتبر مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من السيدات، لأنها تسب لهن الحرج الشديد، ويعود سبب اسمرار منطقة البكيني هو عدم العناية بالبشرة وعدم تقشيرها بشكل مستمر.

لذا سوف نستعرض عليكم طرق عديدة وفعالة جداُ لتفتيح منطقة البكيني بسرعه وبسهوله.

خلطات تفتيح منطقة البكيني :

الطريقة الأولى : الكركم والليمون :

أولاً يتم خلط كل من الكركم والليمون سوياً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ويتم بعدها وضع هذا الخليط على منطقة البكيني وتفرك جداً لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ويفضل أن يتم تطبيق تلك الطريقة لمدة مرة واحدة فقط أسبوعياً، وهذا لأن الكركم يحتوى على مواد طبيعية تعمل على تفتيح البشرة ويساعد بدوره على التخلص من خلايا الجلد الميت بسهوله.

الطريقة الثانية : كريم الليمون والجبن الأبيض :

في تلك الطريقة بتم خلط ملعقة كبيرة من الجبن الأبيض مع حوالى خمس قطرات من عصير الليمون، ويطبق المزيج على المنطقة السمراء في المنطقة الحساسة ويترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة حتى يجف الخليط تماماً، ثم بعدها يتم شطف الخليط باستخدام الماء الدافئ، ويتم بعدها تجفيف المنطقة بلطف عن طريق استخدام منشفة جافة.

الطريقة الثالثة : النشا وماء الورد :

في تلك الطريقة يتم خلط ملعقة واحدة من اللبن البودرة مع ملعقة من النشا وملعقة واحده من ماء الورد وملعقة واحده من العسل الأبيض وعصير ليمون، ويتم دهن منطقة البكيني بالخليط، ويترك الخليط حوالي ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر للتخلص من بواقى الخليط.

الطريقة الرابعة : الليمون والسكر البني :

في تلك الطريقة يتم مزج مقدار عصير لمونتين مع ملعقة كبيرة من السكر البني وحوالى نصف ملعقة من العسل، وتفرك المنطقة الحساسة بهذا المزيج بحركات دائرية من أسفل للأعلى ويترك بعدها الخليط لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر، وتكرر تلك الخطوة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الخامسة : قشر البرتقال والزبادي :

فى تلك الطريقة يؤخذ حوالى ملعقة واحده صغيرة الحجم من قشر البرتقال، وتخلط مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ويوضع بعدها الخليط على المنطقة الحساسة، ويدلك بحركات دائرية، على أن تكرر تلك الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

الطريقة السادسة : ماء الأرز :

عليكى في تلك الطريقة أن تطهى الأرز بدون إضافة ملح أو زيت، وبعد أن ينضج يتم تصفيته ويتم بعدها الاحتفاظ بماء الأرز في إناء، ويترك حتى يبرد في زجاجة رشاشة، ويرش منه على منطقة البكيني واتركيه حتى يجف، ويفضل تطبيق تلك الطريقة مرتين في الأسبوع الواحد.

الطريقة السابعة : زيت الزيتون والعسل والليمون :

في تلك الطريقة بتم خلط مقدار ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونه حتى نحصل على مزيج متجانس، ويتم بعدها وضع المزيج على المنطقة السمراء، ويترك لمدة لا تقل عن  ثلث ساعة ويتم إزالته بإستخدام الماء الدافئ، وتكرر تلك الطريقة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثامنة : السكر وزيت الزيتون :

يجب عليكى سيدتي في تلك الطريقة أن تخلطي حوالى ملعقة واحده كبيرة من السكر مع ملعقة واحده كبيره من زيت زيتون، للحصول على خليط متجانس، ثم قومي بعدها بتقشير منطقة البكيني برفق أثناء الاستحمام، ومن الممكن استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

الطريقة التاسعة : استخدام الخيار :

في تلك الطريقة يتم دهن المنطقة الحساسة باستخدام عصير الخيار أو وضع شرائح الخيار مباشرة على المنطقة السمراء لأن الخيار يعتبر من المواد الفعالة جداً في تفتيح وتهدئة تهيج البشرة.

الطريقة العاشرة : الشوفان والطماطم :

يمكن تحضير مزيج من الشوفان وعصير الطماطم، أو يمكن إستبدال الشوفان باستخدام الليمون ويتم بعدها وضع هذا المزيج على المنطقة الحساسة ويترك لمده لا تقل عن عشرة دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.