مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاعتناء بالبشرة الدهنية

بواسطة:
طريقة الاعتناء بالبشرة الدهنية

طريقة الاعتناء بالبشرة الدهنية ، البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة الحساسة والمعرضة إلى الكثير من المشاكل مثل اتساع المسامات، والذي ينتج عنه انتشار الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، ولكنها في نفس الوقت تعد أكثر أنواع البشرة مقاومة للتجاعيد بفضل المواد الدهنية التي يتم إفرازها مما يؤدي إلى ترطيبها بصورة مستمرة، لذلك يجب أن تتم معاملة البشرة الدهنية معاملة خاصة من أجل التخلص من هذه المشاكل، لذلك قررنا من خلال هذا المقال على موسوعة أن نتعرف على طرق الاعتناء بالبشرة الدهنية.

طريقة الاعتناء بالبشرة الدهنية :

يوجد الكثير من الطرق الفعالة والتي يمكن أن تقومي بفعلها من أجل الاعتناء بالبشرة الدهنية والتخلص من مشاكلها ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

1-اختيار مستحضرات خاصة بالبشرة الدهنية:

يجب عليك أن تختار مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة للبشرة الدهنية واستخدمي الغسول الرغوي أو الجل بدلاً من الكريمي، وكذلك يجب عليك أن تقومي بتنظيف البشرة 3 مرات بالماء الفاتر في البداية من أجل التخلص من الدهون وفي النهاية أغسلي وجهك بماء بارد من أجل قبض المسامات.

2-ضرورة تقشير البشرة:

يجب أن تقومي بتقشير البشرة الدهنية مرتين في الأسبوع من أجل العمل على منع تراكم الدهون في مسام البشرة، ومن أجل التخلص من الجلد الميت، ولكن يجب أن تقومي باختيار مستحضرات خاصة بالبشرة الدهنية واستشيري الطبيب حيث أن البشرة الدهنية حساسة للغاية، ويمكنك أن تقومي بتجربة الطرق الطبيعية مثل الشوفان والفراولة والليمون مع السكر.

3- استخدمي المناديل الورقية بصورة مستمرة:

يجب ان تقومي باستخدام المناديل الورقية بصورة مستمرة من أجل التخلص من الفائض من الزيوت الذي يخرج بصورة مستمرة من الوجه.

4- شرب كميات كبيرة من المياه:

يجب أن تقومي بشرب كميات كبيرة من الماء ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، وذلك من أجل العمل على ترطيب الوجه حيث أن الوجه يفقد ماء ودهون بصورة مستمرة.

5- اتباع نظام غذائي صحي:

من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى دهنية البشرة هو النظام الصحي الخاطئ الغني بالدهون، لذلك عليك أن تتبعي نظام صحي خالي من الدهون ويجب التقليل من تناول الأطعمة المقلية والشوكولاتة واللب حيث أنها تزيد من مشاكل البشرة.

6-استخدام كريم واقي من الشمس:

البشرة الدهنية معرضة للاسمرار بطريقة كبيرة وذلك بسبب الدهون لذلك يجب أن يتم استخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس قبل الخروج اليومي.

7-ترطيب البشرة بصورة مستمرة:

يجب أن يتم ترطيب البشرة الدهنية بصورة يومية ولكن يجب الحرص على اختيار منتج خالي من الزيوت ويفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على بلسم الشوفان حيث أنه يعمل على تجفيف البشرة ويساعد في التقليل من إنتاج الزيوت مع ترطيب البشرة.

8-يجب الاقلال من استخدام مستحضرات التجميل:

يجب عدم الافراط في استخدام مستحضرات التجميل وخاصة كريم الأساس حيث أنه يعمل على سد مسام البشرة، ويجب اختيار المنتجات المصنوعة من الماء بدلاً من الزيوت حتى لا يتسبب ذلك في سد مسام البشرة.

9-إزالة الماكياج:

يجب الحرص على إزالة الماكياج بسرعة عند الرجوع من الخارج وذلك من أجل تجنب تراكم الزيوت والدهون في البشرة، مع الحرص على تنظيف البشرة بعد ذلك واستخدام غسول جل من أجل فتح مسام البشرة.

اهم الماسكات التي تساعد في العناية بالبشرة الدهنية:

يوجد الكثير من أنواع الماسكات السهلة والسريعة والتي يمكنك أن تقومي بتجربتها من أجل التخلص من دهنية البشرة ومن أهم المواد التي تساعد في العناية بالبشرة الدهنية هو الليمون، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من حامض الستريك والذي يساعد في الوصول لطبقات عميقة من البشرة ويخلصك من الزيوت والأوساخ والأتربة، ويمكنك أن تقومي باستخدام الليمون بالطرق الآتية:

اولا: عصير الليمون مع الماء المقطر والعسل:

لتحضير هذا الماسك يجب اتباع هذه الخطوات:

  • خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء المقطر ولا يجب استخدام ماء الحنفية حيث أنه يحتوي على معادن تضرر البشرة الدهنية.
  • بعد ذلك يتم وضع ملعقة من العسل وتقليب الخليط جيداً.
  • بعد ذلك يتم دهن هذا الخليط على الوجه بطريقة قطنة ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • بعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب خالي من الزيوت.

ثانيا: عصير الليمون مع اللبن وماء الورد:

لتحضير هذه الوصفة قومي بتحضير هذه المكونات:

  • قومي بوضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع كوب من اللبن.
  • وبعد ذلك يتم وضع ملعقة من العسل مع قطرات من ماء الورد.
  • بعد ذلك يتم دهن الخليط على الوجه بالقطنة ويترك لمدة ربع ساعة.
  • بعد ذلك قومي بشطف الوجه عن طريق الماء الدافئ وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد من أجل قبض مسام البشرة.