مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام لبن جوز الهند

بواسطة:
طريقة استخدام لبن جوز الهند

طريقة استخدام لبن جوز الهند للبشرة ، هناك بعض السيدات تفضلن إستخدام المنتجات الطبيعية مثل الأعشاب الطبيعية التي تحافظ على البشرة بدلاً من إستخدام المنتجات الصناعية الجاهزة التى تحتوى على المواد الكميائيه، ومن أهم تلك المواد الطبيعية هو لبن جوز الهند الذي يمكن الحصول عليه من المتاجر الكبيرة والسوبر ماركات الشهيره، حيث يمتاز جوز الهند بالكثير من الفوائد الصحية العديدة بخلاف فوائده الجمالية الرائعه والفعاله كل من البشرة والشعر، كما أن لبن جوز الهند له العديد من الإستخدامات، فى اليوم ولهذا سوف نستعرض عليكم اليوم فى هذا المقال طرق إستخدام لبن جوز الهند للبشرة والشعر وغيرها.

طريقة استخدام لبن جوز الهند :

توجد العديد من الطرق التى يستخدم فيها لبن جوز الهند لأعطاء العديدمن الفوائد، ويجب عندما يتم إستخدام لبن جوز الهند يضاف له بعض المواد حيث يصبح مفيد جداً للبشرة، فهو يمكن أن يستخدم كمقشر للبشرة أو يستخدم لتهدئة حروق الشمس، وأيضاً يمكن أن يستخدم كمزيل طبيعي للماكياج، وأيضاً يستخدم لبن جوز الهند كمرطب ومنظف للبشرة.

إستخدامات لبن جوز الهند :

  • يستخدم كمقشر للوجه:

كما نعلم جيداً أن بشرة الوجه تعد بشرة حساسة جداً وتعتبر بشره حساسه أكثر من باقي أنحاء الجسم، وعند إستخدام لبن جوز الهند لتقشير الوجه، يضاف إليه العسل الأبيض وكبسولة من فيتامين E ويقلبان سوياً جيداً، ومن خلال قطنة نظيفة تغمس في الخليط يتم مسح بها الوجه بالكامل، ثم يغسل الوجه بإستخدام الماء الدافئ، وبعدها سوف تحصلين على وجه مشرق بدون أي تقشرات فى الجلد.

  • يستخدم مقشر عام للجسم:

فقط يتم مزج حوالى أربعة ملاعق كبيرة الحجم من لبن جوز الهند مع كأس واحد من ملح البحر، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويستخدم كمقشر طبيعي للجسم مرة واحدة في الأسبوع، مما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة من الجلد بدون أن تترك أي أثار مضره على البشره.

  • يستخدم لبن جوز الهند كالكريم المعالج للتجاعيد:

عليك بنقع حوالى ثمان ثمرات من اللوز طوال الليل في الماء، وفي الصباح قومي بتقشيرها وطحنها جيداً حتى تصبح ناعمه، وبعدها يضاف للوز ثلاث كبسولات من فيتامين e، ويضاف لهم قطرات من لبن جوز الهند المركز ويخلطوا جيداً مع بعضهم البعض، ويستخدم هذا الخليط بعد تنظيف البشرة جيداً كل ليلة قبل النوم، ويترك طوال فترة الليل وفي الصباح يتم غسل البشره جيداً وسوف تلاحظي بعدها الفرق فى النعومة والنضارة.

  • يستخدم كمعالج للحروق للشمس:

يتم مزج كأس من لبن حليب جوز الهند مع كأس واحد من ماء الورد ويضاف هذا المزيج إلى ماء الإستحمام، ويتم الإسترخاء فيها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مما يعمل على ترطيب البشرة ومعالجة حروق الشمس الضارة والتي تؤدي إلى تصبغ لون الجلد باللون الداكن.

  • مزيل للماكياج:

فقط يتم خلط حوالى نصف ملعقة صغيرة من لبن جوز الهند مع ملعقة كبيره من زيت الزيتون، ويستخدم لإزالة الماكياج بالطريقة المعتادة، فيعمل هذا على تنظيف البشرة وتخليصها من أثار الماكياج والأتربة العالقة على سطح البشرة كما أنه يعمل على ترطيب البشره بشكل طبيعي وبمكونات طبيعيه، فينصح الأطباء المختصين بإزالة الماكياج بإستخدام الطرق الطبيعيه لأنها تكون أفضل ولا تضر البشره كالمكونات الأخرى.

  • مرطب للبشرة:

يستخدم لبن جوز الهند للبشرة الجافة، وهذا يتم عن طريق مزج حوالى قطرتان فقط من زيت اللوز المر إلى مزيج متساوي من العسل الأبيض وحليب جوز الهند ويستخدم كقناع للبشرة الجافة ويترك على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم يشطف بعد ذلك الوجبة بإستخدام الماء الفاتر.