مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق استخدام التونر

بواسطة:

مقال شامل عن طرق استخدام التونر وفوائده حيث يعتبر التونر من اهم مستحضرات التجميل التى تستخدم بشكل دورى، فهو عبارة عن سائل خفيف يوضع على البشرة ويساعد على غلق مسام البشرة المتسعة، كما انه يعمل على زيادة نعومة وحيوية البشرة، كما يجعلها اكثر انتعاشا ونضارة، لهذا فأنن استعماله بشكل دورى يعتبر من الامور الهامة للحفاظ على بشرة نقية خالية من الشوائب، وللحفاظ على شباب وحيوية البشرة، كما يعمل التونر على التخلص من اهم مشاكل البشرة الدهنية وهى الافرازات الدهنية للبشرة والتى تتسبب فى الكثير من المشاكل المزعجة للبشرة، فيعمل التونر على تقليل الافرازات الدهنية للبشرة وخاصة للبشرة الدهنية، لهذا يتم التحدث عن كيفية استخدام التونر، وفوائده للبشرة، كما يتم التعرف عن الطريقة الصحيح لاختيار التونر المناسب للبشرة، وكيفية صنعه واعداده بالمنزل بطريقة آمنة وصحية.

كيفية استخدام التونر:

للقيام التونر بتغذية وتنقية البشرة جيدا والحفاظ عليها يجب ان تراعى الاستخدام الصحيح والسليم للتونر، حيث ان عدم استخدامه بشكل صحيح يؤدى الى الاضرار بالبشرة، وعدم الحصول على المنفعة الكاملة من استخدامه، لهذا يجب اتباع الخطوات التالية لاستخدام التونر بنجاح.

  • يعتبر غسيل الوجه وتنظيفه جيدا من اولى واهم الخطوات اللازم القيام بها، وذلك عن طريق غسل الوجه بالماء والغسول المناسب للوجه للتخلص من جميع الاوساخ والشوائب الموجودة عليه، ثم يتم تجفيف الوجه جيدا باستخدام منشفة ناعمة وجافة.
  • احضار قطعة من القطن متوسطة الحجم، ويتم وضع كمية مناسبة من التونر عليها، ثم قومى بتدليك وجهك بالقنة جيدا بحركات دائرية، وينصح عند القيام بتدليك الوجه بالقطنة ان تتم عملية التدليك من الداخل الى الخارج، وذلك للحصول على كفاءة اكثر من استخدام التونر.
  • يتم التدليك جيدا فى منطقة الصدغين، بالضغط على هذه المنطقة بشدة، وينتهى تدليك الوجه عند نهاية الخد.
  • وبهذا تكونى انتهيتى من مسح الوجه جيدا بالتونر، ثم تأتى منطقة الذقن والرقبة، قومى بتكرار ماسبق على هذه المنطقة ايضا، بمعنى قومى بتدليك منطقة الذقن والرقبة جيدا باستعمال القطنة المبللة بالتونر.
  • تجنب ملامسة التونر للعينين، لعدم الاصابة بأى مشاكل أو التهابات بالعين، لهذا ينصح بالابتعاد عن منطقة العين، وفى حالة دخول التونر العينين، يجب الاسراع بغسل وشطف العينين جيدا لتجنب الاصابة بأى مشاكل صحية بالعينين.

فوائد التونر:

  • تعتبر مشكلة المسام الواسعة من اهم مشاكل البشرة التى تتعرض لها الكثير من الفتيات والسيدات، حيث تتسبب المسام الواسعة فى الكثير من المشاكل من أهمها ظهور الحبوب والبثور على البشرة، بالاضافة الى المنظر السيئ للبشرة، لهذا فأن من أهم فوائد التونر انه يعمل بكفاءة عالية على التخلص من هذه المشكلة، فيعمل على غلق مسام البشرة بطريقة آمنة، مما يؤدى الى تقليل فرصة ظهور أى بثور أو حبوب على البشرة، كما أنه يساعد البشرة الدهنية على التخلص من المشاكل المزعجة التى تظهر بها، ومن أهمها الافرازات الدهنية المزعجة، فهو يعمل بكفاءة على تقليل الافرازات الدهنية التى تسبب ازعاج الكثير وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
  • كما أن التونر مفيد جدا للبشرة ويعمل على تغذيتها بشكل صحى، فهو غنى بالكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، ومن أهمها فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، هذه الفيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة بنجاح، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أن هذه الفيتامينات تساعد على زيادة نضارة وحيوة البشرة، وتجعلها ذات الملمس الناعم والرطب، والتخلص من مشاكل البشرة الجافة، لهذا فأن استخدام التونر بشكل مستمر مفيد جدا للبشرة ويجعلها صحية، كما انه يقلل من الكثير من مشاكل البشرة المزعجة.
  • للتونر دور كبير جدا وفعال فى تعديل حموضة البشرة، كما انه يعمل على الحفاظ على توازنها بشكل كبيرة، وبالتالى الحصول على بشرة متألقة وأكثر جاذبية.
  • كما انه يستخدم بكفاءة عالية للتخلص من الزيوت الوترسبات الموجودة على سطح البشرة، وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، ويعمل على تنقية البشرة وتطهيرها والحفاظ عليها.
  • يعتبر استخدام التونر بشكل مستمر مفيد جدا للتخلص من اهم المشاكل التى تواجه البشرة وهى ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر، حيث أن الاستمرار فى استخدام التونر يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة، وتعتبر التجاعيد من أهم الأمور التى تزعج الكثير من الفتيات والسيدات، والتى تتسبب فى الكثير من المواقف المحرجة، لهذا يجب استخدام التونر بشكل مستمر للقضاء على هذه المشكلة.
  • يعمل التونر بالكفاءة على تقليل ظهور حب الشباب على البشرة، لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات المفيدة جدا للبشرة، والتى تعمل على الحفاظ على البشرة من ظهور أى بثور أو حبوب، كما أنه ينقى ويطهر البشرة من أى شوائب أو أوساخ وبالتالى تقليل فرصة اصابة هذه الحبوب.

كيفية اختيار التونر المناسب:

تعتبر عملية اختيار المناسب لبشرتك من الامور الهامة جدا للحصول على نتيجة فعالة وسريعة، لهذا يجب معرفة نوع بشرتك جيدا قبل القيام باختيار التونر، وعليكى اتباع هذه النصائح الهامة التى تساعد على حسن اختيار التونر الذى يتناسب مع بشرتك، ومن أهمها مايلى:

  • التونر المناسب للبشرة الجافة:

لأصحاب البشرة الجافة يجب الابتعاد عن التونر الذى يحتوى على نسبة كبيرة من الكحول، حيث يؤدى الكحول الى زيادة جفاف البشرة، وبالتالى يؤدى الى ظهور مشاكل البشرة الجافة، وعليكى اختيار التونر الذى يحتوى على مواد رطبة، الذى يساعدك على الترطيب الجيد للبشرة، كما ينصح أيضا باستخدام التونر الذى يحتوى على عشبة الهماماليس، حيث تعمل هذه العشبة بنجاح على الترطيب الجيد والفعال للبشرة، الذى يساعد على نضارتها وحيويتها، كما انه يعمل على قبض البشرة بكفاءة.

  • التونر المناسب للبشرة الدهنية:

يعانى أصحاب البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل المزعجة للبشرة، لهذا ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستعمال التونر الذى يحتوى على المواد المنعشة، كما ينصح باستخدام التونر الذى يساعد على توازن حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين، وبالتالى تجنب حدوث مشاكل البشرة الدهنية، وفعالية استخدام التونر بنجاح.

  • التونر المناسب للبشرة المختلطة أو العادية:

أما أصحاب البشرة المختلطة أو العادية فيستخدمون النوعين السابقين وذلك حسب حالة الطقس، اذا كان الطقس باردا يفضل استخدام التونر المرطب (كما فى حالة البشرة الجافة) حيث يعمل على تقليل مشاكل جفاف البشرة، ويعمل على ترطيبها بشكل جيد، أما اذا كان الطقس حاراً فيفضل استخدام التونر المنعش (كما فى حالة البشرة الدهنية) حيث يعمل على تقليل مشاكل البشرة الدهنية، وبالتالى الحصول على نتيجة رائعة جدا.

كيفية صنع التونر فى المنزل:

يمكنك أيضا من صنع وتحضير التونر بنفسك فى المنزل وذلك عن طريق أحدى الطرق التالية:

  • اضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من خل التفاح الى كأس من الماء، ويتم التقليب جيدا، ثم يستخدم هذا الخليط عن طريق تدليك البشرة به جيدا باستعمال قطعة من القطن، ويفضل تكرار ذلك ثلاث مرات اسبوعيا للحصول على نتيجة سريعة ومرضية.
  • احضار وعاء مناسب متوسط الحجم، ويوضع به ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يتم التحريك جيدا، ثم قومى بتدليك وجهك بهذا الخليط باستعمال قطعة من القطن، واتركيه على وجهك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.