مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

سر المشاهير فى إزالة الشعر

بواسطة:

سنتعرف اليوم على سر المشاهير فى إزالة الشعر من الجسم حيث تعنى جميع السيدات من مشكلة الشعر الزائد الموجود فى اماكن مختلفة بالجسم، كما تختلف طرق إزالة الشعر، حيث تعانلى الكثير من السيدات عند زالة الشعر، فتوجد بعض الطرق فى إزالة الشعر تسبب آلام عند زالة الشعر، وهذا يسبب ازعاج الكثير من السيدات، كما تختلف طرق إزالة الشعر عند المشاهير، فالبعض يستخدم الطرق التقليدية مثل الحلاوة، والبعض الآخر يستخدم الشمع فى إزالة الشعر، والبعض يحاول يتخلص نهائياً من الشعر فيقوم بإزالة الشعر بالليزر أو إزالته بالكهرباء، لهذا نعرض لكم جميع طرق إزالة الشعر حتى تختارى مايناسبك فى إزالته دون آلام، ولكن فى البداية نذكر لكم أسباب الشعر الزائد فى الجسم.

أسباب الشعر الزائد فى الجسم:

  • يظهر الشعر الزائد بالجسم بسبب إفراز جسم المرأة لهرمون الذكورة ولكن بنسبة قليلة، ولكن فى حالة زيادة النسبة عن الحد الطبيعى فأن المرأة تعانى من ظهور شعر كثيف بالجسم، مما يسبب لها الاحراج الشديد وتعرضها لكثير من المواقف الصعبة، كما أنه يسبب لها الاكتئاب بسبب مظهرها.
  • ظهور الشعر الزائد بالجسم نتيجة أسباب وراثيى، بمعنى أن تكون الام تعانى من مشكلة ظهور الشعر الكثيف بالجسم فتكون الابنة كذلك وغيرها من الأسباب الوراثية التى تتسبب فى ظهور الشعر الزائد بالجسم.
  • حدوث خلل فى إفراز الهرمونات نتيجة حدوث خلل فى بعض الغدد المسؤولة على ذلك مثل: الغدة الصماء، والغدة الدرقية، حيث ان هذا الخلل يؤدى إلى ظهور الشعر الزائد بالجسم بكثافة، مما يسبب ازعاج الكثير من السيدات.
  • قد تسبب بعض الادوية فى هذه المشكلة مثل الادوية التى تحتوى على الكورتيزون ، والأدوية التى تحتوى على نسبة عالية من هرمون الذكورة، وبعض من أدوية ارتفاع ضغط الدم، حيث ان تناول هذه الادوية حتى ولو لفترة قصيرة يؤدى إلى زيادة نمو الشعر فى الجسم، مما يصيب ازعاج الكثير من السيدات، ويعرضهن لمواقف محرجة.
  • كما ان حدوث اضطراب فى نزول الدورة الشهرية يؤدى إلى زيادة نمو الشعر الزائد بالجسم، وذلك لأن هذه الاضطربات تتسبب فى حدوث خلل فى التوازن الهرمونى، وبالتالى يزداد هرمون الذكورة، مما يؤدى إلى زيادة نمو الشعر الزائد فى بعض المناطق.
  • كما تسبب بعض طرق زالة الشعر التقليدية فى زيادة نمو الشعر الزائد، وذلك لأنها تؤدى إلى اتساع نطاق نمو الشعر بالجسم.
  • كما أن التهابات المبايض وتكيس المبايض من أهم الأسباب التى تؤدى إلى زيادة ظهور الشعر زائد بالجسم، حيث ان هذه الالتهابات تؤدى إلى حدوث خلل فى الهرمونات، وبالتالى زيادة نمو الشعر الزائد لدى السيدات، لهذا يجب محاولة معالجة هذه المشكلة سريعاً للتخلص من زيادة نمو الشعر الزائد بالجسم.

طرق إزالة الشعر الزائد من الحسم:

تختلف وتتعدد طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم ، فمنها الطرق السريعة ومنها التى تحتاج إلى وقت ومنها المكلفة ومنها غير المكلف ومنها التى تشعرى منها بالألم ومنها التى لا تشعرى بأى وجع من خلالها، لهذا نعرض لكم أهم هذه الطرق وهى كما يلى و سر المشاهير في إزاله الشعر الزائد نهائيا :

  • الحلاقة:

تعد طريقة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد من أسهل وأسرع الطرق فى إزالة الشعر، كما ان هذه الطريقة غير مكلفة مادياً نهائياً، فهى لا تحتاج إلى وقت لإزالته، كما أن هذه الطريقة غير مؤلمة نهائياً، ولكن استخدام الحلاقة فى إزالة الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة تؤدى إلى حدوث بعض الجروح على الجلد، كما أنها تؤدى إلى سرعة نمو الشعر وذلك فى وقت قصير جداً أقل من أسبوع، وذلك لعدم إزالة الشعر من جذوره، كما أن طريقة الحلاقة لإزالة الشعر تجعل الشعر كثيف جداً ويصعب إزالته فيما بعد، لهذا يجب تجنب هذه الطريقة رغم سهولتها وسرعتها.

  • نتف الشعر بالحلاوة أو السكر:

تعد طريقة نتف الشعر بالحلاوة أو السكر من أكثر وأقدم الطرق التقليدية وأنجحها، فهذه الطريقة غير مكلفة مادياً، ولكنها تسبب آلام شديدة عند إزالة الشعر، إلا أن هذه الطريقة تعد من أكثر الطرق فعالية فى التخلص من الشعر لفترة طويلة، فهى تعمل على إزالة الشعر من جذوره، كما انها تعمل على عدم نمو الشعر سريعاً وبالتالى التخلص من مشكلة الشعر المزعج، كما انها تؤدى إلى نعومة الجلد بطريقة رائعة، إلا أن هذه الطريقة قد تتسبب فى ترهل الجلد فى بعض المناطق نتيجة الشد المتكرر والشديد.

  • الخيط:

يعد الخيط من الطرق الشائعة والمستخدمة فى إإزالة الشعر الزائد بالجسم، فهى طريقة غير مكلفة مادياً، كما أنها تؤدى إلى إزالة الشعر من جذوره، وبالتالى عدم النمو السريع للشعر، كما انها لا تتسبب فى ترهل الجلد كما فى حالة إزالة الشعر بالحلاوة أو السكر، ولكن يعاب على هذه الطريقة أنها تتسبب فى حدوث آلام شديدة عند القيام بإزالة الشعر، كما أنها تتسبب فى احمرار الجلد والتهابه، كما قد تؤدى إلى ظهور بعض البثور والحرقان بالبشرة.

  • كريمات إزالة الشعر:

من الطرق الشائعة والتى انتشرت مؤخراً بين الكثير من السيدات لإزالة الشعر هى طريقة كريمات إزالة الشعر، حيث تحتوى هذه الكريمات على بعض المواد الكيميائية التى تعمل على تحليل خلايا الشعر جيداً، مما يضعف جذور الشعر وبالتالى يسهل إزالته، فتتميز طريقة إزالة الشعر باستعمال كريمات إزالة الشعر بانها سهلة وسريعة وغير مؤلمة، ولكنها لا تزيل الشعر من الجذور، وبالتالى يسرع نموه فى وقت قصير، ويزداد كثافته، كما أن الافراط فى استخدام مثل هذا النوع من الكريمات قد يؤدى إلى حدوث حساسية بالجلد.

  • آلة أو ماكنة نزع الشعر:

تعتبر هذه الطريقة من أنسب الطرق تقريباً فى إزالة الشعر، فهى سهلة وسريعة فى زالة الشعر، إلا أنها قد تتسبب فى حدوث آلام عند نزع الشعر، كما أنها مكلفة إلى حد ما وذلك لشراؤك لمثل هذه الماكنة، ولكنها تزيل الشعر بطريقة فعالة من الجذور، وبالتالى عدم سرعة نمو الشعر.

  • طريقة الشمع:

تعتبر طريقة الشمع لإزالة الشعر الزائد من الجسم من الطرق الفعالى التى تساعد على إزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بفعالية، إلا أنها مؤلمة جدا، كما أنها تحتاج إلى شخص خبير للقيام بذلك، وذلك لأن استعمال الشمع الساخن قد يتسبب فى حدوث حروق بالبشرة، لهذا يجب القيام بهذه الطريقة بحرص وخبرة، لتجنب حدوث أى حروق أو التهابات بالبشرة.

  • الليزر:

تعد طريقة الليزر من الطرق الفعالة للتخلص من الشعر الزائد بمناطق الجسم المختلفة، لا أنها مكلفة مادياً، حيث ان هذه الطريقة تعمل على تدمير جذور الشعر، وبالتالى حدوث ضعف للشعرة وسقوطها، ومنع ظهورها نهائياً، ولكن طريقة الليزر لم تثبت نجاحها وفعاليتها فى إزالة الشعر الأشقر من الجسم.

  • إزالة الشعر بالكهرباء:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة فى إزالة الشعر نهائياً من مناطق الجسم المختلفة، إلا أنها مكلفة جداً، حيث يتم غرس مجموعة من الإبر فى الجلد، وذلك لوصولها الى الخلايا المسؤولة على نمو الشعر، حيث تعمل تلك الإبر على تدمير الخلايا تماماً وذلك عن طريق الشحنات الكهربيةالقليلة، ولكنها تسبب بعض التعب لمن يقوم بها.

خلطات تخفيف الشعر:

توجد العديد من الخلطات الطبيعية التى تستخدم لإبطاء نمو الشعر الزائد وعدم ظهوره مرة أخرى، وذلك عن طريق وضعها على البشرة بعد إزالة الشعر بإحدى الطرق السابقة، ومن أهم هذه الخلطات ما يلى:

  • خلطة الليمون مع العسل.
  • ماسك الليمون مع الطحين لشعر الوجه.
  • منقوع الترمس.
  • نبات السعد.
  • الكركم مع دقيق الحمص.