الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل خلطات كريمات تفتيح سودانية مجربة وسريعة

بواسطة:
خلطات كريمات تفتيح سودانية

أفضل خلطات تفتيح كريمات سودانية مجربة ، بداية من دخول الصيف فإن المرأة تحتاج إلى عناية فائقة ببشرتها وذلك بسبب أشعة الشمس الضارة والنزول إلى حمامات السباحة والبحر، وتتميز السودان بخلطاتها  الرائعة وأعشابها المميزة في تفتيح ونقاء البشرة، تساعدك موسوعة في الحصول على الخلطات الساحرة لتفتيح البشرة والجسم.

خلطات كريمات تفتيح سودانية

نقدم لكي عزيزتي خلطات تساعدك علي تفتيح بشرتك والحفاظ على نضارتها بشكل آمن وصحي باستخدام الخلطات الطبيعية .

الخلطة السودانية المستخدمة لتفتيح الجسم

المكونات

  • ربع كوب من السكر الخشن
  • 10 جرام من الكركم
  • 30 جرام من القرنفل
  • ربع كوب من الحناء

طريقة الاستخدام

امزجي جميع المكونات التي ذكرت سابقا جيدا باستخدام أياً من الزيوت الطبيعية الموجودة مثال زيت اللوز ، أو زيت الزيتون، يمكن أيضاً إضافة زيت جوز الهند لما له من رائحة عطرة، توضع علي الجسم لمدة ربع ساعة تقريباً على الجسم بالكامل ونقوم بالاستحمام بالمياه الدافئة.

الخلطة السودانية المستخدمة لتفتيح الوجه

المكونات

3ملاعق ماء ،ونصف من  ثمرة البرتقال ، وأيضاً نصف موزة ، بالإضافة إلى 5جرام من زيت الزيتون ، و10جرام من الدقيق ، ربع ليمونة.

طريقة الاستخدام

نخلط البرتقال مع الموز حتي يصبح كوبا من العصير ونقوم بغليه علي النار ويضاف إليه باقي المكونات من ماء وعصير الليمون ونقوم بالتقلب ونضاف إليه الدقيق حتي يصبح خليط متجانس، نقوم بفرده علي الوجه بفرشاة صغيرة.  ويترك لمدة ربع ساعة ونقوم بغسل الوجه جيدا لإزالة أي شوائب ناتجة من هذا الخليط.

ماسك الأزر المطحون

المكونات

نصف كوب أرز مطحون ، وكوب ماء ورد ، بالإضافة  نصف كوب من الترمس المطحون، مع ربع كوب من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

تعجن جميع المكونات في إناء من الزجاج حتي تصبح مرنة لتسهيل فردها على الوجه، تترك لمدة 10 دقائق حتي تجف ونقوم بفركها بحركات دائرية لتنعيمه وإزالة البثور السوداء التي تعطي لوناً أغمق من لون البشرة.

الدلكة السوداني

هناك أيضاً ما يعرف بالدلكة السوداني التي تتميز بفوائدها العديدة في التفتيح والتي تستخدم من قبل  العرائس بحلول موعد الزفاف لتحصل علي نتيجة مرضية.

إليكِ مكونات الدلكة السوداني

  • نصف لمونة كبيرة
  • نص كوب ماء ورد
  • نص كوب من الحلبة المطحونة، والرز المطحون، وأيضاً الترمس المطحون
  • 10 جرام من  زيت السمسم والزيتون واللوز المز
  • نص كوب من العدس المطحون
  • وبشر البرتقال

طريقة التحضير

توضع جميع المكونات في إناء تخلط جيداً حتي يمتزج هذا الخليط ويصبح عجينة سائلة تفرد على المناطق المراد تفتحيها ونقوم بفركها جيدا باستخدام اللوف المغربي الخشن لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. وبعد الاستحمام بالمياه الدافئة نعطر الجسم بزيت الافندر أو الياسمين.

عليكِ سيدتي قبل اختيار أياً من الخلطات السابقة لابد من تجريبها علي جلدك حتي لا تكون بشرتك حساسة من أي مكون من مكونات الخليط.