الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب بعد الليزر – الأسباب والعلاج

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2019
mosoah
حبوب بعد الليزر

ما سبب ظهور حبوب بعد الليزر ؟ وما هي الطرق التي يتم استخدامها للعلاج ؟ كلها أسئلة تحير البعض منا ويبحث عن إجابة لها، وهو ما سنقدمه لكم اليوم هنا يف المقالة على موقع موسوعة .

حبوب بعد الليزر

الليزر لا علاقة له بظهور الحبوب بعد استخدامه، بالعكس هو يقوم بمعالجة آثار الحبوب وحرق ميكروب البشرة مما يعين أن الليزر وسيلة للتعقيم وليس لنقل الميكروبات، وفي الغالب يكون سبب ظهور تلك الحبوب بعد استخدام الليزر الإصابة الميكروبية أو عدم استخدام كريمات الحماية للبشرة بعد الليزر مما ينتج عنه ظهور بعض الحبوب .

فنجد أن سبب ظهور الحبوب بعد استخدام الليزر يكون فيي الغالب نتيجة الإصابة بالعدوى البكتيرية وهو ما يصادف موعد استخدام الليزر، ولذلك ينصح بالتوجه إلى الطبيب حتى يقوم بتحديد نوع المضاد المناسب وبعد أن تختفي تلك الحبوب يتم استخدام بعض أنواع الكريمات تحت إشراف الطبيب من أجل تفتيح والتخلص من التصبغات التي سببتها الحبوب من ثم المقشر .

نصائح بعد استخدام الليزر

هناك عدة نصائح لابد من اتباعها حتى تحصلي على أفضل نتائج ولا تتعرضي لأي مشكلات ومن أهم تلك الإرشادات التالي :

  1. لابد من الراحة التامة بعد تعرض البشرة لليزر، حيث ينصح بالاسترخاء واستخدام مكعبات الثلج حتى تشعرين بالراحة بشكل أسرع .
  2. ابتعدي عن جميع أنواع المنظفات والصابون لأن جميعها مليئة بالعطور والمواد الكيميائية، لذلك ينصح باستخدام الغسول الطبي .
  3. عليك أن لا تقومي باستخدام أي وسيلة لتقشير البشرة لمدة 3 أيام من بعد استخدام الليزر .
  4. قومي بترطيب بشرتك بمواد طبيعية باستمرار حتى تقلل من الهيجان .
  5. لا تمارسي أي تمارين رياضية عنيفة بعد جلسة الليزر مباشرة .
  6. لا تقوم باستخدام أي وسيلة لإزالة الشعر خلال فترة استخدام الليزر باستثناء استخدام شفرة الحلاقة قبل الجلسية بيومين أو يوم .
  7. لا تستخدمي أي مزيلات عرق .
  8. لا تتعرضي لأشعة الشمس بشكل مباشر بعد استخدام الليزر لمدة 3 أيام على الأقل، كما ينصح باستخدام كريم الحماية من الشمس المناسب لبشرتك تحت إشراف الطبيب .