الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

توحيد لون الجسم وتبييضه مجرب

بواسطة: نشر في: 3 ديسمبر، 2019
mosoah
توحيد لون الجسم

نقدم لكم عبر هذا المقال وصفات تساعدك في توحيد لون الجسم ، يعاني الكثير من البشر من مشكلة عدم توحد لون بشرة الجسم، وهذا الأمر يجعلهم يشعروا بالخجل، والإحراج عند الظهور أمام البعض، وتظهر هذه المشكلة عند الرجال، والإناث، وليست الإناث فقط.

الجلد هو أكثر عضو حساس في جسم الإنسان لذلك على كل فرد أن يمنحه العناية، والترطيب الكامل له بشكل مستمر ليُصبح مُشرق في كل وقت.

ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف على طرق، ووصفات طبيعية تساعدك على التخلص من هذه المشكلة، والتمتع بجسم مشرق، ولامع.

توحيد لون الجسم

تعددت الأسباب التي تجعل جسمك يتغير لونه، ويُصبح غير موحد اللون منها كثرة التعرض لأشعة الشمس فهذه الأشعة تؤثر بالسلب على الجلد، ويقضي على حيويته خاصة أصحاب البشرة الحساسة.

وكذلك الأمراض الجلدية المتعددة مثل : البهاق، وحب الشباب، والإكزيما التي تظهر على الجلد، والتينيا التي تُصيب الجلد في فترات ارتفاع درجة الحرارة، والشهور الحارة.

هناك فترة يتغير لون الجلد فيها لدى السيدات، وهي فترة الحمل بسبب إصابتها بالكلف الذي يظهر على الجلد بشكل بقع بنية اللون فيصيب هذا الشيء جزء من الجسم، وليس كله مثل الرقبة، والوجه فيُصبح لون جسمها غير موحد.

وهناك سبب أخير يتمثل في سوء التغذية الصحية، وهذا الأمر يجعل الجلد شاحبًا نتيجة لنقص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد كي ينضر، ويُشرق.

خلطات لتوحيد لون الجسم

هناك العديد من الخلطات التي تساعد على توحيد لون الجسم بشكل طبيعي، والتخلص من الاسمرار المتواجد فيه منها :

خلطة الكركم

الكركم له قدرة فائقة تساعد في التخلص من الأماكن الداكنة في الجسم في أسرع وقت فقط ضعي ملعقتان من الكركم مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الدقيق، وإضافة ملعقتان من الحليب، ثم نخلط هذه المكونات جيدًا حتى تتماسك مع بعضها، ونضعها على الأماكن المراد تفتيحها، وتترك حتى تجف، ثم نقوم بفرك هذه الخلطة من على الجلد برفق، وغسل الجلد بالماء الدافئ، ثم تجفيفه.

خلطة الحليب والعسل الأبيض

يساعد الحليب، وعسل النحل على تفتيح البشرة، وترطيبها للتخلص من مشكلة الجفاف التي قد تكون سببًا في ظهور الأماكن الداكنة، وذلك من خلال وضع ملعقة من عسل النحل في ربع كوب من الحليب، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وزيت اللوز، ثم نقوم بخلط هذه المكونات حتى تتجانس مع بعضها جيدًا، ونبدأ في توزيعها على الجسم، وتركها لمدة ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر، وتجفيفه.

وصفات لتفتيح لون الجسم

وصفة الزبادي والخيار

تعمل هذه الخلطة على تفتيح لون الجسم من أول استخدام من خلال وضع كوب من الزبادي، ومعه ثمرتان من الخيار المبشور، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة من زيت الزيتون، ثم نخلط هذه المكونات جيدًا، ونضعها على الجسم لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء المدة نقم بغسل الجسم جيدًا بالماء البارد، ثم الماء الفاتر.

وصفة البطاطس والموز

فقط نُحضر ثمرة من البطاطس المهروسة، وثمرة من الموز المهروس، ونضع عليهم ملعقتين من ماء الورد، وملعقتين من عصير الليمون، وملعقتين من اللبن البودر.

ثم نخلط هذه المكونات جيدًا، ونضعها على الجزء المراد تفتيحه لمدة 20 دقيقة، وعندما تنتهي المدة نقوم بغسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر، وتجفيفه.

وصفة القهوة والعسل

كما من الممكن استخدام هذه الخلطة كنوع من القشر الذي يزيل اسمرار البشرة، ويُرجع لها إشراقها، ونعومتها فقط ضعي ملعقتان من القهوة مع ملعقتان من عسل النحل مع ملعقة من السكر، وخلط هذه المكونات بشكل جيدًا، ثم تمرير هذه الخلطة على الجسم مع التدليك بحركة دائرية بشكل لين لمدة ربع ساعة، وغسل الجسم بعدها بالماء جيدًا تجد الجلد أصبح أكثر بريقًا، وجمالًا.

إذا قمت بهذه الوصفات ولم تحصل على النتيجة المُرضية عليك الذهاب إلى الطبيب المتخصص في مجال الجلدية لمنحك الكريمات، والعلاج المناسب لحالتك فمن الممكن أن تكن بحاجة لعلاج كيميائي.