مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب علاج تقشير الوجه

بواسطة:
علاج تقشير الوجه

علاج تقشير الوجه في اسرع وقت مجرب ومضمون ، دائماً يحتاج الوجه إلى كثير من العناية والاهتمام، فالبعض يتعرض لكثير من المشكلات التي تعيق جمال الوجه ومعظمها تكون بسبب العوامل الخارجية المحيطة بالإنسان، والتي تؤدي إلى تقشير البشرة وظهور البقع الداكنة السوداء في الوجه، كما تظهر تلك المشكلات بالأخص في فصل الخريف الذي نلاحظ جميعاً أن الوجه يتعرض إلى الجفاف وظهور القشور البيضاء اللون، وعندما تظهر تلك القشور تظهر تلك المشكلة بشكل ملحوظ عند وضع الفتيات إلى المكياج، فهو يتكتل على البشرة وهذا من أكثر الأمور المزعجة التي تتعرض إليها معظم السيدات والتي ترغب في التخلص منها، لذا سنقدم إليكم على موقع الموسوعة أفضل الطرق العلاجية التي تساهم في التخلص منها نهائياً.

أسباب تقشير الوجه :

من المؤكد أن هناك بعض من الأسباب التي تتسبب في تقشير الوجه وهي كالآتي:

  1. تغير الظروف المناخية، يكون من أكثر الأشياء التي تسبب تقشير الوجه وتغير البشرة، لذا يجب أن يتم مراعاة البشرة وزيادة العناية بها في الأوقات التي نشعر بأن المناخ سوف يتغير بشكل كبير.
  2. الحرص على تناول الفيتامينات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة منها ، حيث أنها تساعد على منح البشرة النضارة والجمال وتخلصها من كافة المشكلات، مثل تناول التفاح والإفراط في تناول كميات كبيرة من المياه.
  3. عدم تناول كميات كبيرة من السوائل التي تحد من جفاف البشرة، فعندما تقل تلك السوائل تبدأ البشرة في الجفاف وبالتالي يحدث تقشير الوجه.
  4. استخدام مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه وخاصة استخدام الأنواع الرديئة.
  5. عدم العناية بالبشرة والاهتمام بها وتنظيفها.
  6. التغيرات النفسية الكثيرة والتي تصيب الشخص، والذي يتعلق بها في زيادة ونقص الهرمونات.
  7. استخدام بعض من الكريمات الطبية على البشرة، أو تناول بعض من الأدوية.
  8. الإكثار في غسل الوجه بالصابون الذي يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيماوية، والإفراط في استخدام مقشرات البشرة الكيماوية.

علاج تقشير الوجه :

من المؤكد أن هناك بعض من الطرق العلاجية التي تساعد في علاج تقشير الوجه والتي تتمثل في التالي:

  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مثل تناول الفاكهة الطازجة والخضروات التي تعطي البشرة والوجه الترطيب العميق وخاصة عند تناول التفاح.
  • الإفراط في تناول كميات كبيرة من السوائل والماء، بحيث لا تقل كمية الماء الذي يجب أن يتناولها الفرد عن 2 لتر يومياً.
  • الابتعاد عن الأساليب التي يقوم بها الكثيرون، والتي تكون من أهم الأسباب في تقشير الوجه مثل كثرة الغسيل بالصابون الذي يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيماوية الضارة، وتجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يعمل على فقدان الرطوبة، كما يجب عدم التعرض للشمس فترات طويلة.
  • التقليل من استخدام المكياج ومستحضرات التجميل الرديئة، والحصول على النوم الهانئ وعدم التعرض للملوثات.
  • يفضل أن يتم تطبيق بعض من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق ويعمل على التخلص من القشور،مثل استخدام خلطة الملح وحامض الليمون مع الفازلين ومن بعدها يتم وضعها على الوجه بتلك الوصفة وتنظيفها من القشور ذات اللون الأبيض ومن ثم يتم غسلها بالماء البارد.
  • يفضل أن يتم وضع ماء الورد مع زيت الزيتون على البشرة ، تجعل بشرتك نضرة وصحية للغاية، وتساعد في إزالة القشور البيضاء والتخلص من مشكلة جفاف الوجه والبشرة نهائياً.
  •   تجنب التدخين لأنه يعمل على فقدان البشرة للرطوبة الطبيعية.
  • يفضل أن يتم وضع واستخدام الكريمات التي تعمل على تغذية البشرة والتي تمنحها الترطيب العميق والصحي.

علاج تقشير الوجه بالوصفات الطبيعية :

هناك بعض من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من القشور البيضاء التي تتعرض إليها البشرة ومنها:

  • وصفة السكر وجوز الهند:

يساعد جوز الهند على ترطيب الجلد بوجه عام، إضافة إلى عصير الخيار الذي يعطي البشرة الملمس الناعم المرغوب به، كما أن الالتزام باستخدام تلك الوصفة يساعد على أن يجعل البشرة أكثر ليونة ونعومة/ كما يعل السيدات تظهر أصغر سناً، ويتم تحضيرها واستخدامها بالطريقة الآتية:

يتم خلط كوب من السكر الخشن والناعم، مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من عصير الخيار ويتم خلطهم جيداً ومن ثم يتم توزيع الخليط على الوجه، عن طريق تدليك البشرة بحركات دائرية حتى أن يجف الخليط على الوجه ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

  • وصفة السكر وزيت النعناع:

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تمنح الوجه الكثير من النضارة والجمال، كما أنها تعمل على تقشيرها طبيعياً، ويتم استخدامها عن طريق خلط كوب من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، ويتم خلط المكونات بشكل جيد جداً، ثم يتم تطبيقه على البشرة مباشرةً، ويدلك الوجه بحركات دائرية حتى يتم التخلص من الخليط نهائيا ومن الخلايا الميتة بالوجه، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

نصائح هامة للعناية بالوجه والبشرة :

  • يفضل أن تحسني اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة، مع الابتعاد عن استخدام الغسول الذي يحتوي على مادة صوديوم لاريل سلفيت، لأن تلك المادة تعمل على تقليل رطوبة الوجه.
  • الحرص على تناول الكثير من السوائل وخاصة الماء.
  • العمل على تقشير الوجه طبيعياً يومياً في الصباح، بحيث أن يكون التقشير سطحي وليس بعمق.

المراجع :

1

2