مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

بواسطة:
ماسكات للبشرة الدهنية

دليل ماسكات للبشرة الدهنية مجربه سهلة وسريعة التحضير في البيت ، البشرة الدهنية تعد واحدة من أصعب أنواع البشرة في التعامل معها، كما أن مشاكلها كثيرة بقع ورؤوس سوداء وحبوب شباب وغيرها من المشاكل التي تتعرض لها أصحاب البشرة الدهنية، لذلك تتطلب البشرة الدهنية اهتمام زائد من صاحبتها وذلك من أجل تحصلي على بشرة صافية خالية من هذه المشاكل، لذلك عزيزتي حواء قررنا أن نساعدك في هذه المشكلة ونوفر لك ملف شامل من أفضل ماسكات البشرة الدهنية على موقع الموسوعة .

أسباب دهنية البشرة ؟

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى دهنية البشرة ومن ضمن هذه الأسباب عامل الوراثة والجينات، وكذلك النظام الغذائي الغير صحي، وكذلك التعب والإجهاد الشديد والتعرض إلى فترات طويلة للشمس، وكذلك حدوث تغييرات هرمونية والتي تعاني منها المرأة اثناء وقت البلوغ أو وقت انقطاع الطمث.

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية :

1-ماسك الطماطم والشوفان والعسل للتخلص من حب الشباب:

تعد الطماطم من أهم الأشياء التي يجب عليك أن تقومي باستعمالها دائماً للبشرة الدهنية، وكذلك الشوفان والعسل يعالج إجهاد البشرة ويخلصك من البثور سريعاً، أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة فهي سهلة للغاية.

مكونات ماسك الطماطم والشوفان:

  • ملعقتين من عصير الطماطم.
  • ملعقة من الشوفان المطحون ناعم وذلك لمنع اذية البشرة.
  • ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

طريقة تحضير هذا الماسك:

يمكنك أن تقومي بتحضير هذا الماسك عن طريق القيام بمزج هذه المقادير معاً حتى تتجانس تماماً، ثم قومي بعد ذلك بتوزيع الماسك على الوجه جيدا في حركات دائرية، وقومي بترك هذا الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الدافئ، يتم تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة ومرضية.

2-ماسك الكاولين وزيت شجرة الشاي والشوفان:

يعد هذا الماسك من أفضل أنواع الماسكات التي تساعدك على التخلص من حبوب الشباب كما أنه يعيد النضارة إلى بشرتك ويعمل على تهدئتها ويمكنك أن تقومي بتحضير هذا الماسك عن طريق إحضار هذه المكونات.

مكونات ماسك الكاولين وزيت شجرة الشاي والشوفان:

  • ملعقة كبيرة من طين الكاولين ويمكنك أن تحصلين عليه من عند العطار.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد ويفضل شراءه من الصيدلية وليس من عند العطار.
  • ملعقة من الشوفان المطحون جيداً.
  • ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.

طريقة تحضير هذا الماسك:

اولاً قومي بوضع طين الكاولين في وعاء غير معدني ويتم إضافة الشوفان المطحون عليه، ويتم إضافة زيت الشاي وماء الورد بالتدريج من أجل الحصول على عجينة لينة ومتماسكة ويتم التقليب جيداً من أجل العمل على تجانس المزيج، وبعد ذلك يتم وضع هذا الماسك على الوجه ويترك حتى يجف تماماً، ثم قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء البارد، ثم قومي بتدليك وجهك بمكعب من الثلج من أجل المساعدة في غلق مسام البشرة.

لكن عزيتي حواء لا يجب أن تقومي بوضع الثلج على الوجه مباشرة يجب أن تضعيه في قطعة القماش، ويتم تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تكتشفين نضارة بشرتك والخلاص من الحبوب من أول أسبوع.

3-ماسك العدس والعسل للخلاص من الجلد الميت:

يعد هذا الماسك من أسهل أنواع المسكات كما أنه مكوناته توجد في كل منزل ورخيصة الثمن، أما عن مميزات هذا الماسك فهي كثيرة للغاية حيث أنه يساعدك على التخلص من الجلد الميت ويعمل على الخلاص من الزيوت الزائدة والتي تعد من أكثر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية ويساعدك على تجديد خلايا البشرة.

مكونات هذا الماسك هي كالتالي:

  • ملعقة كبيرة من العدس المطحون.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقة من الحليب.

طريقة تحضير هذا الماسك:

يجب التأكد من أن العدس مطحون تماماً مثل البودرة، ثم قومي بعد ذلك بإضافة الحليب والعسل جيداً وقومي بعد ذلك بمزج جميع المكونات جيداً من أجل الحصول على عجينة لينة، بعد ذلك يتم توزيع هذا الماسك على الوجه جيداً وقومي بفرك وجهك في حركات دائرية عكس عقارب الساعة ومرة أخرى مع عقارب الساعة، وقومي بعد ذلك بتركه على البشرة لمدة ربع ساعة من أجل أن تمتصه البشرة جيداً.

يجب تطبيق هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية:

يجب عليك عزيتي حواء أن تهتمي ببشرتك جيداً خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية ويمكنك أن تقومي باتباع الخطوات الآتية من أجل العناية بالبشرة:

  • تنظيف البشرة: يجب عليك عزيزتي أن تقومي بتنظيف البشرة بصورة مستمرة ويجب عدم استخدام أي من المنظفات التي تحتوي على الزيوت فهي تعمل على زيادة دهنية البشرة، وكذلك يجب عدم استخدام الماء الساخن حيث أنه يزيد من تهيج البشرة.
  • استخدام التونر المناسب: يجب أن تقومي باستخدام تونر حيث أنه يساعدك على التخلص من زيادة الإفرازات الدهنية، كما أنه يعمل على غلق مسام البشرة الواسعة ولكن يجب أن تقومي بوضعه على الأماكن الأكثر دهنية مثل الذقن والأنف والجبين.
  • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس بصورة زائدة.
  • العمل على ترطيب البشرة باستخدام المرطبات الخالية من الزيوت.

المراجع :

1

2