مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك
بثور الوجه

بثور الوجه من اكثر المشكلات الجلدية التى تواجه الكثيرين من الاشخاص و بشكل خاص الشباب فى مرحلة المراهقة و البلوغ حيث انه فى هذه الحالة تكون هذه البثور ناتجة عن التغييرات التى تحدث فى الهرمونات مما تؤثر سلبا على طبيعة البشرة و جمالها و من اكثر الاشياء التى تزعج المصابين بالبثور انها غالبا تترك اثار و حفر فى الوجه كما ان اكثر انواع البشرة التى تتأثر من هذه البثور هى البشرة الحساسة و سوف نقدم لكم فى هذا المقال بعض النصائح حول بثور الوجه و طريقة التخلص منها و بعض الخلطات التى تعالجها .

كيف أتخلص من بثور الوجه في أسرع وقت ؟

  • اولا عليك الاكثار من كمية المياه التى تشربها خلال اليوم حيث ان المياه تساعد على الحصول على بشرة رطبة منتعشة كما انها تساعد الجسم على التخلص من كافة انواع السموم و بالتالى تمنع ظهور الحبوب .
  • عليك ان تبتعد تماما او حتى تقلل قدر المستطاع من تناول الاطعمة التى تحتوى على المواد الدهنية مثل الشيكولاتة و المكسرات و عليك تناول عوضا عنها الكثير من الخضراوات و الفواكه و بشكل خاص التى تحتوى على الالياف مثل البطيخ و الكانتالوب و التفاح حيث ان هذه الانواع من الاطعمة تساعد على تخلص الجسم من فضلاته بشكل افضل و من ثم تمنع ظهور البثور .
  • واظب على ان تغسل وجهك بالطريقة الصحيحة و باستخدام غسولات مطهرة و مخصصة للبثور بشكل يومى مرتين على الاقل و تجنب تماما استخدام الصابون العادى لغسيل الوجه و استخدم المياه الفاترة و عليك بعد غسيل الوجه تمرير قطعة من الثلج للتأكد من غلق المسام و التخفيف من تهيج البشرة .
  • لا تحاول نهائيا ان تحك البثور او تحاول فتحها بمعنى اصح تبعد يديك عن وجهك نهائيا حيث ان هذه الطريقة تتسبب فى ترك ندوب على البشرة .
  • ممارسة التمارين الرياضية من اكثر الاشياء التى لها فاعلية فى القضاء على بثور الوجه حيث ان الرياضة ستساعدك على التخلص من السموم و الدهون بشكل افضل .

وصفات للقضاء على بثور الوجه 

  • يمكنك وضع 4 ملاعق كبيرة من نشا الدرة مضاف اليها عصير ليمونة كاملة ثم قم بدهان البشرة بالخلطة و اتركها على البشرة حتى تمام الجفاف ثم قم بغسيلها بماء فاتر و عليك تكرار الخلطة كل يومين هذه الخلطة ستساعدك على القضاء على الدهون و التخفيف من التهاب البشرة كما ان الليمون سيعمل على تنظيف البشرة و ازالة السموم منها .
  • يمكنك ايضا استخدام الحنة لعلاج المشكلة و ذلك عن طريق خلطها مع كمية من السكر و القرنفل المطحون و كمية بسيطة من الكركم الناعم و تتركها للاستخدام و عند استخدامك قم باضافة كمية مناسبة الى بعض قطرات من زيت اللوز المر ثم ضعها على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر و يمكنك تكرار الوصفة كل يومين .
  • العسل و القرفة من المواد التى تتميز بفاعلية كبيرة فى حل المشكلة فيمكنك خلطهم معا و فردهم على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم تغسل البشرة جيدا الخليط سيقضى تماما على الدهون المتراكمة و البكتيريا و يترك البشرة ناعمة و نظيفة و انيقة .