مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الخميره للوجه

بواسطة:
فوائد الخميرة للوجه

أهم فوائد الخميره للوجه :

للخميره فوائد عديده لاحتوائها علي العديد من الفيتامينات والمعادن النادره بالجسم كما انها تساعد في تقليل حساسيه الجلد وكثيرا ما تستخدم في عمل وصفات مغذيه للوجه وللبشره بشكل عام فهي تساعد علي تقليل حب الشباب بقتل البكتيريا المسببه له وتنظيف البشره من الاتربه والشوائب وتقليل البثور السوداء والعمل علي التنظيف العميق للبشره مما  يحسن من شكل المسام الواسعه فتعطي للوجه مظهر صحي ونضر .

وتساعد في توحيد لون البشره والتخلص من الخلايا الميته ولذلك فيجب عليكي اضافه الخميره لروتين العنايه بالبشره الخاص  بك واستخدامها في عمل الاقنعه المغذيه للبشره وهنا ستذكر بعض الوصفات السهله باستخدام الخميره للوجه .

وصفات الخميره للوجه

  • الخميره مع اللبن : معلقتين لبن مع معلقه خميره ويخلطو ثم تقومي بتوزيع الخليط علي الوجه  وتترك لمده عشر دقائق وتعمل هذه الوصفه علي تنظيف البشره من الاوساخ والشوائب فتتخلصي من اثار الارهاق وتحصلي علي بشره منتعشه قناع مثالي لجميع انواع البشره .
  • الخميره مع الليمون : قناع رائع للبشره الدهنيه معروف عن الليمون خواصه القابضه للمسام قومي باحضار نصف ليمونه وعصرها مع ثلاثه معالق من الخميره ومعلقه من السكر وقومي بوضع القناع علي وجهك واتركيه لمده عشرون دقيقه ثم دلكي الوجه برفق لازالته ويفيد هذا القناع في انه  ينظف البشره بعمق ولكن لا ينصح به لاصحاب البشره الجافه لاحتوائه علي الليمون.
  • الخميره مع زيت جوز الهند : ضيفي معلقه من زيت جوز الهند الي معلقه من الخميره ثم قومي بتوزيع الخليط علي وجهك لعمل قناع واتركيه لمده نصف ساعه  يعمل علي تهدئه حروق الشمس و يساعد علي توحيد لون البشره جيد لجميع انواع البشره .

يفضل عمل هذه الاقنعه مرتين اسبوعيا للحصول علي بشره صحيه ونضره.