الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل ماسك للوجه في البيت بالصور

بواسطة: نشر في: 4 فبراير، 2020
mosoah
افضل ماسك للوجه في البيت

تعرفي على طريقة افضل ماسك للوجه في البيت ، جمال الوجه عنوان جمال مرأة وتاجها، فالبشرة الجيدة تنم عن صحة جسدية ونفسية جيدة، فكثيراً ما تتعرض الفتيات خلال المراحل العمرية المختلفة لبعض مشكلات البشرة نتيجة إتباع نظام غذائي غير متوازن، تناول الأطعمة غير الصحية بالإضافة إلى عوامل الجو والتلوث البيئي، وتأثير أشعة الشمس الضارة.

فالعوامل السابقة جميعها تجعل بشرتك أقل نضارة وحيوية وأكثر عرضة للمشكلات الجلدية كـ حبّ الشباب، البثور، التصبغات الجلدية، ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ولتجنب المشكلات السابقة ننصحك بإتباع نظام غذائي صحي متوازن، شرب كميات كبيرة من المياه، تطبيق الماسكات الطبيعية للبشرة والتي تساعد في إزالة العوامل الجوية الملوثة.

لذا نقدم لكي اليوم باقة من افضل الماسكات الطبيعية المنزلية للبشرة من موقع موسوعة، فتابعينا.

افضل ماسك للوجه في البيت

افضل ماسك منزلي للوجه

ماسك الخميرة والعسل

الخميرة من أفضل المصادر الطبيعية للبروتينات، الفيتمينات، عنصر السيلينيوم، مما يمنح الطبقة الخارجية من الجلد الطاقة اللازمة للتجدد والنضارة، كما أنها عنصراً فعال في علاج الأمراض الجلدية المستعصية كالدمامل، حبّ الشباب، الأكزيما، نظراً لاحتوائها على فيتامين ب المساعد في حماية البشرة.

ويُمكنك تحضير ماسك الخميرة من خلال:

  • خلط كمية من الخميرة مع 2 ملعقة من الزبادي.
  • تطبيق المزيج على وجه نظيفة وجافة لمدة 20 دقيقة.
  • ترك الماسك على الوجه حتى يجف، مع تجنب فرعه باليدين.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء البارد لإغلاق مسام البشرة.
  • يُمكنك تكرار الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

افضل ماسك منزلي للوجه

ماسك للوجه سهل

ماسك أوراق النعناع

  • يكثر استخدام النعناع في صناعة أنواع الغسول المنظف للبشرة، نظراً لاحتواءه على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تساعد في إزالة الدهون الزائدة من البشرة، كما يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة، تقويتها، تنعيمها وإزالة الندوب وطبقات الجلد الميت.
  • ولصنع ماسك النعناع قومي بخلط ملعقة من أوراق النعناع المجففة مع كمية من ماء الورد الطبيعي، ثم تطبيقها على بشرتك مرتين أسبوعياً لمدة ساعة على الأقل، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك للوجه سهل

ماسك للوجه قبل النوم

ماسك السكر البني وزيت الزيتون

يساعدك هذا الماسك في التخلص من طبقات الجلد الميتة ويمنحك بشرة اكثر إشراقاً ونضارة.

فقط أمزجي 3 ملاعق من السكر البني مع 2 ملعقة من زبت الزيتون مع 2 ملعقة من الزبادي.

ثم تطبيق الماسك على بشرة جافة لمدة 30 دقيقة إلى أن يجف.

قومي بفرك الماسك باستخدام يدك بحركات دائرية، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

ماسك للوجه قبل النوم

ماسك للوجه للحبوب

ماسك الكركم

الكركم من المواد الطبيعية الفعالة في حماية البشرة الدهنية المعرضة لحبّ الشباب، وذلك لاحتواءه على خصائص مضادة للالتهابات والفطريات والعدوى البكتيرية.

وما عليك لصنع الماسك سوى مزج 2 ملعقة من الكركم مع كمية من الماء الدافئ إلى أن تحصلي على عجينة سميكة.

ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

ماسك للوجه للحبوب

ماسك زيت شجرة الشاي والصبار 

يُعد زيت شجرة الشاي من العناصر الطبيعية الفعالة بشدة في علاج البثور، حبّ الشباب، التخلص من شوائب الوجه، نظراً لاحتواءه على مادة بنزويل البروكسيد الذي يدخل في صناعة علاجات حبّ الشباب.

ويُعد الصبار من المواد المطهرة للبشرة من الالتهابات والتي تساعد على تهدئتها لاحتواءه على فيتامين أي، سي اللذان يقللان من معدل ظهور حب الشباب والندبات الناتجة عنه.

فما عليك سوى خلط كمية من سائل الصبار الطبيعي مع عدة قطرات من زيت شجرة الشاي ثم تطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثلاثة مرات أسبوعياً.

زيت شجرة الشاي للوجه

ماسك للوجه بالعسل

ماسك العسل الأبيض والقرفة

أمزجي 3 ملاعق من العسل الأبيض مع ½ ملعقة من القرفة المطحونة، مع تطبيق الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة لمرة واحدة أسبوعياً.

تساعد الخصائص المطهرة للعسل والقرفة على تطهير البشرة وتنقيتها من الشوائب.

ماسك للوجه بالعسل

ماسك للوجه بالزبادي

ماسك الخيار والزبادي

يساعد هذا الماسك في التخلص من التهاب البشرة واحمرارها ويعمل على تهدئتها وترطيبها بدرجة كبيرة، ولتحضير الماسك ما عليك سوى خلط 2 ملعقة من الزبادي مع نصف خيارة مبشورة ، ثم تطبيق الماسك على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، كما يُمكنك إضافة بعض شرائح الخيار على عينيك. بعد جفاف الماسك أغسليه بماء دافئ وكرريه مرتين أسبوعياً.

ماسك للوجه بالزبادي