مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرع خلطات تفتيح البشرة

بواسطة:
تفتيح البشرة

أسرع خلطات تفتيح البشرة مجربة وسريعة ، مما لاشك فيه أن جميع الفتيات تسعى دائماً من أجل الحصول على بشرة نقية ونضرة خالية من أي عيوب تعيق جمالها، ومن أكثر المحاولات التي تبحث عنها كل فتاة، هي محاولات تفتيح بشرتها السمراء من أجل الحصول على بشرة بيضاء فاتحة اللون، لا يوجد بها  أي بقع داكنة، وتكون ذات لون واحد، ويوجد الكثير من الأسباب التي تتعرض لها الفتيات بصفة عامة وقد تؤدي الى اسمرار لون البشرة وعدم توحد لونها، وظهور البقع الداكنة .

من أهم هذه الأسباب كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة إلى جانب الإصابة بالأمراض الصحية، أو التعرض للتلوث البيئي أو التعرض لكميات كبيرة من الإجهاد والتوتر، وأيضاً جفاف البشرة والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، وبالأخص التي تحتوي على مركبات كيميائية رديئة، وأيضاً عدم تناول كميات وفيرة من المياه فهذا له تأثير سلبي على نقاء وصفاء البشرة، ويوجد الكثير من الطرق من أجل الحصول على بشرة تشع بريقاً، منها الطريقة الطبية عند استشارة أطباء الجلدية والكريمات الطبيعية، التي تناسب نوع بشرتك .

من الممكن أن يتم تفتيح البشرة بكل أمان من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية الخالية تماماً من أي مواد كيميائية، وتكون مكوناتها مواد طبيعيه ميه في الميه، وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم في مقالنا هذا، وسوف أطرح عليكم مجموعة من بعض الطرق التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحد لونها بشكل مفصل من خلال مقامنا هذا.

كيفيه تفتيح البشره طبياً:

بإمكاننا أن نوضح لكم أشهر الطرق التي يجب  استخدامها القيام في تفتيح البشرة بطريقة سريعة وفعالة وهي:

  • الحرص على استخدام بعض كريمات التفتيح مع الحرص على الابتعاد عن الكلمات التي تصنع من مادة الهيدروكينون أو مادة الزئبق، لأنه تلك المادتين قد تلحق الضرر بالبشرة، وتجعلها أكثر عرضة للجفاف، إلى جانب أنه قد ينتج عنها الإصابة بالشيخوخة المبكرة، ظهور علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.
  • استخدام كريم الاربوتين الذي تم استخلاصه من نبات عنب الدب، كما أنه يتميز في تفتيح لون البشرة بكل  فعاليه إلى جانب أنه يساعد في القضاء تماماً على البقع الداكنة وآثار حروق الشمس، وغيرها من المشاكل التي تعوق جمال ونضارة البشرة.
  • استخدام كريم الريتينول وهو عبارة عن فيتامين أي ويتم استخدامها في علاج البشرة كما أنه يساعد على تحفيز انقسام خلايا الجلد، وقد يكون عليها تجديد الخلايا وتقشير الجلد، إلى جانب أنه يحفز زيادة إنتاج مادة الكولاجين، كما أنه فعال في التخفيف من ظهور التجاعيد وتفتيح لون البشرة.
  • الحرص على استخدام سيرم التبييض فهو عنصر يحتوي على 70%  من المكونات النشطة التي تمتاز بأنها تصل إلى طبقات الجلد لكي تساعد البشرة على أن تعيد رطوبتها ومرونتها، إلى جانب التقليل من نسبة الزيوت الزائدة بها، القيام بالتنظيف الدقيق للبشرة، وذلك من خلال استخدام كثيراً للتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في القضاء على البقع الداكنة الغير مرغوب فيها، ومن الممكن القيام به للجسم، إلى جانب أنه يقوم بتخفيف من ظهور حب الشباب والبقع الداكنة.
  • أما بالنسبة للتقشير الكيميائي فقد يتم من خلال استخدام التقشير هيدروكسي، ويعتبر هذا المنتج الأكثر  تداول للعمل على تفتيح البشرة وقد يرجع ذلك بسبب قدرته الهائلة في تفتيح البشرة، إلى جانب قدرته على التخلص من مشكلة تصبغات الجلد، وأي عيوب أخرى تعيق البشرة.
  • الحرص على تناول فيتامين سي حيث يوجد العديد من الطرق التي تساعد في تناول الجرعات، فمن الممكن أن يتم تناوله من خلال الفم أو بوضعه بشكل  مباشر على البشرة، كما أنه يعتبر بديل طبيعي عن كافة المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة، إلى جانب أنه يساعد في زيادة مرونة البشرة، وعلى غير فاعلية في القضاء تماماً على الكثير من مشاكلها من ما يجعلها تشع بريقاً و أكثر إشراقاً.

أفضل وصفات سهلة لتفتيح البشرة:

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي من السهل استخدامها بهدف الحصول على بشرة نضرة وبيضاء وهي:

هلام الصبار:

له الكثير من الاستخدامات في توحيد لون البشرة إلى جانب زيادة إفراز صبغة الجسم، فإن الحرص على استخدامه يقلل من فرز تلك الصبغة من خلال إحضار ورقة من نبات الألوفيرا ويستخرج من الهلام ويخفق في وعاء عميق بشكل جيد ويطق على البشرة، ويترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم يشطف الوجه جيداً بالماء، والحرص على تكرار هذه التجربة مرتين على مدار اليوم والمواظبة عليها لمدة لا تقل عن أسبوعين.

قناع العسل والخيار:

للخيار دور هام في شد البشرة، والعمل على تنعيمها، كما أنه يساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيح لونها، ويتميز بأنه مناسب لكافة أنواع البشرة، ويتم القيام به من خلال، أخذ ثمرة خيار طازج، وتبشر بشكل جيد، ويضاف له كمية  مناسبة من العسل، ويخلط المكونين سوياً بشكل جيد، ويطبق على الوجه والرقبة لمدة قد تصل إلى ربع ساعة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد، واحرصي على تكرار هذه التجربة مرتين في اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوب بها.

  • بياض البيض:

هذه الوصفة فعالة في أن تطهر البشرة وتفتحها، وتقوم بسد مسامات الوجه، إلى جانب أنها مضادة للجراثيم، مما يجعلها مناسبة لحماية البشرة الدهنية وتفتيحها من خلال، خفق بياض بيضة في وعاء عميق حتى أن يصبح رقيق، ويضاف له ملعقتين من الكريمة الحامضة في وعاء آخر، ويتم خلطه مع ملعقة من عصير الجريب فروت، والقليل من عصير الليمون وتخلط المكونات بشكل جيد ويطبق على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر الحرص على تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع قبل الذهاب للنوم.

وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة:

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات الهامة لتفتيح البشرة والعمل على تغذيتها وجعلها أكثر إشراقاً، نظراً لاحتوائه على عنصر الحليب، الذي يعتبر من أكثر المواد التي تفيد الصحة، كما أنه يعطي أفضل النتائج من خلال أخذ ملعقة من الحليب السائل، وملعقة من اللبن البودرة، وملعقتين من ماء الورد، وقومي بخلط كافة المكونات سوياً بطريقة جيدة ومن ثم يطبق الخليط على البشرة بشكل كامل من خلال قطنة نظيفة، مع الحرص على التأكد من وصول الخليط لكافة أنحاء الرقبة والوجه، ويتم استخدامها مرة في الصباح وأخرى في المساء، وتترك على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يشطف بالماء الفاتر، وتدلك بمكعب ثلج، لكي يقوم بغلق المسام.

ماسكات تفتيح البشرة السمراء:

يوجد العديد من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة السمراء ومنها:

  • ماسك الليمون والعسل:

    قومي بمزج ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من اللبن المجفف، ونصف ملعقة من زيت اللوز، وتخلط كافة المكونات سوياً، ويطبق على البشرة ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة، ومن ثم يشطف بالماء البارد، واحرصي على تكرار القناع بشكل يومي.

  • دقيق الحمص والليمون الحامض:

قومي بخلط ملعقة من دقيق الحمص، ملعقة من الكركم، وملعقة من عصير الليمون وكمية قليلة من ماء الورد، تخلط كافة المكونات سوياً بشكل جيد، ويطبق على الوجه حتى يجف تماماً، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.