الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات للعناية بالشعر التالف

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2019
mosoah
وصفات للعناية بالشعر التالف

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة وصفات للعناية بالشعر التالف ، الشعر هو التاج الذي يزين المرأة، ورمز أنوثتها لذلك تسعى كل فتاة للعناية بشعرها، والحفاظ على جماله، ومظهره اللائق كي تبدو جميلة في كل وقت.

الشعر جزء من جسم الإنسان لذلك يحتاج التغذية اللازمة له فتناول المأكولات الصحية، والخضروات، والفاكهة يساعد على نمو الشعر، وزيادة كثافته، ولمعانه مما يسعد الفتاة، ويجعل مظهرها جذاب، وملفت للأنظار من شدة جماله.

ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف على أهم نصائح للعناية بالشعر التي تجعلك تتمتعي بأطلاله مميزة بشعرك سواء كنتِ محجبة أم لا.

وصفات للعناية بالشعر التالف

هناك مجموعة من التعليمات إذا التزمتِ بها ستمتلكين أجمل شعر على الإطلاق من أهمها :

تناول الأطعمة الصحية

يعتبر الغذاء الصحي من أسس العناية بالشعر فكلما نجحتِ في تناول الغذاء الصحي كلما زادت قوة شعرك، وصلابته حيث أن البروتينات، والمعادن، والألياف المتواجدة داخل الطعام تزيد من خصوبة فروة الرأس كما تعمل على زيادة لمعان الشعر لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، والأوميجا 3 والأحماض الأمينية لزيادة طول الشعر، وسُمكه.

تجنب تمشيط الشعر مُبلل

يكون الشعر في أضعف حالاته، وهو مبتل لذلك علينا تنشيف الشعر، وتجفيفه من الماء جيدًا قبل تمشيطه لمنع سقوطه بكثرة فمن الطبيعي أن يتساقط الشعر، ولكن بقدر لا يزيد عن 100 شعرة يوميًا إذا زاد هذا الحد تكن هناك مشكلة تُضعف بُصيلات الشعر، وتجعله يتساقط.

كما أن من الصحيح أن يتم تمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى، وليس العكس فهذا يجعل التمشيط أكثر سهولة، وأقل تساقطًا، والتمشيط باستخدام مشط عريض، وواسع، ولا تزيد مرات التمشيط عن مرتين يوميًا.

التدليك

من الضروري عمل جلسات تدليك من وقت لآخر لفروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع بشكل دائري لطيف فهذه الجلسات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

الترطيب

  • على الفتاة استخدام البلسم لأطراف الشعر مما يمنحه اللمعان، والإشراق، وكذلك يقضي على الهيشان.
  • أيضًا علينا الحرص على ترطيب الشعر باستخدام مستحضرات الترطيب المختلفة حتى لا يجف، ويتعرض للهيشان، والجفاف.

تجنب استخدام الماء الساخن

من الأشياء التي تتسبب في الإضرار بالشعر هي استخدام الماء الساخن بشكل مباشر على الشعر فهذا يُضعفه، ويزيد من تساقطه، وجفافه لذلك علينا استخدام الماء الفاتر عند غسل الشعر، وشطف البلسم بالماء البارد.

تجنب غسل الشعر بشكل يومي فالأفضل غسل الشعر مرتين خلال الأسبوع، واستخدام البلسم في كل مرة يتم فيها غسل الشعر للحفاظ على لمعانه، وحيويته.

قص الشعر

يجب على كل فتاة أن تحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع للتخلص من الأطراف التالفة في الشعر، والتمتع بالشعر الصحيح.

هناك طرق أخرى تجعلك تتمتعي بشعر أفضل منها :

  • استخدام الزيوت الطبيعية على شكل حمام زيت فهذه الزيوت تعمل على تغذية الشعر من جذوره، وتقويته، وزيادة نعومته، والتخلص من الهيشان، والجفاف.
  • استخدام الوصفات الطبيعية التي تفيد الشعر مثل : بياض البيض، و جل الصبار، والموز، والأفوكادو، وغيرها من الموارد الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر، وإصلاح التلف المتواجد به.
  • تجنب التدخين، وتناول المشروبات الكحلية لأن هذه الأشياء تؤثر على الشعر، وتتلفه غير تأثيرها السلبي على صحة الأفراد.
  • الابتعاد عن التوتر، وسوء الحالة النفسية لأن الشعر يتأثر بنفسية الشخص لذلك كلما زادت السعادة زاد التألق، والجمال.
  • أما بالنسبة للمحجبات عليكِ استخدام أنواع قطنية لطيفة على الشعر، والرأس للحفاظ على الشعر من التعرق فكثرة العرق تؤدي لظهور القشرة في الشعر، وتزيد من التلف.