الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات للشعر المتساقط

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2018
mosoah
وصفات للشعر المتساقط

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الخطيرة والتي يعاني منها العديد من الأشخاص وبالتحديد النساء، فإن تلك المشكلة تحتاج إلى الإنتباه لها وحلها منذ البداية، وهذا حتى لا تزداد وتؤدي فيما بعد إلى الإصابة بالصلع.

إن الشعر هو جزء من أجزاء الجسم المهمة والتي تضيف طابع جمالي لكل من المرأة والرجل، ويحتاج الشعر إلى العناية والإهتمام والتغذيه سواء كانت الداخليه أو الخارجيه، وهذا للتمكن من نموالشعر بشكل صحي وسليم، فعندما يكون الشعر ضعيف أو يظهر بشكل غير صحي تصاحبه مشكلة التقصف والتساقط  وهي تعتبرمن المشاكل الأخطر.

ولهذا يلجأ بعض الأشخاص اللذين يعانون من مشكل تساقط الشعر لإستخدام بعض مستحضرات الشعر التي لا تأتي بأي نتائج بالعكس فهى من الممكن أن تضاعف المشكلة وتزيد من مشلكة تساقط الشعر، وهذا بسبب إحتوائها على الكثير من المواد الكيميائيه التى تضر بالشعر وتضفعه وتجعله يتساقط، ولكن هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلة تساقط الشعر وتمنع التساقط تماماً، وسوف نطلعكم فى مقال اليوم على الكثير من تلك الخلطات الطبيعيه والوصفات التى تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

وصفات للشعر المتساقط :

أهم الخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر :

  • الثوم:

من المعروف أن الثوم يساعد على حل العديد من مشاكل الشعر، ومنها مشكلة تساقط الشعر، ويتم إستخدامه عن طريق هرس بعض من فصوص الثوم، ويخلط معها مقدار قليل من زيت الزيتون، ثم يتم تسخينه على النار قليلاً لكى يصبح الخليط دافئاً، ثم يتم بعدها تدليك فروة الرأس بالخليط بلطف وبرفق، على أن تكرر تلك الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات فى الأسبوع الواحد للحصول على أسرع وأفضل النتائج.

فقط إمزجي ماء البصل مع كأس واحد من شراب الشعير، ويتم بعدها إضافة القليل من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من وقت لأخر، وبعدها سوف تحصلين على شعر لامع وقوي بفضل عصير البصل وشراب الشعير، كما أن جوز الهند يعمل على تغذية الشعر بشكل كامل.

  • لبن جوز الهند:

يساعد لين جوز الهند على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بسهوله عن طريق تغذية فروة الرأس، ويتم إستخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند، وتلك الطريقة تعتبر من أفضل الطرق لعلاج مشكلة  تساقط الشعر.

فقط فى تلك الخلطه يتم مزج كل من ماء البصل مع العسل مع بعضهم البعض جيداً، ويتم بعدها دعك فروة الشعر بهذا الخليط مرتين فى الأسبوع الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الحلبة:

تساعد الحلبه على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر، ويتام إستخدامها عن طريق نقع كأس من بذور الحلبة في الماء، ويستخدم هذا الماء بعد ذلك في تدليك فروة الرأس بشكل جيد جداً، ثم بعدها يتم لف الشعر بإستخدام منشفة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم يتم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً وهذا للتخلص من رائحة الحلبة القوية التى تزعج العديد من الأشخاص، على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحده كل الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • صفار البيض:

يساعد صفار البيض على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر ومنها مشكل تساقط الشعر وتهيشه، فقط كل ما عليك فعله هو خلط صفار بيضتين مع مقدار قليل من اللبن كامل الدسم، وبعدها يتم تدليك فروة الرأس برفق بإستخدام هذا الخليط، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بإستخدام الماء الدافئ والشامبو، حيث أن صفار البيض يحتوي على العديد من العناصر والمواد المفيده التي لها دور مهم جداً في تقوية فروة الرأس مثل الكبريت.

  • بذور الخردل:

يعتبر إستخدام بذور الخردل من أكثر الطرق الفعالة والمشهورة في علاج مشكلة تساقط الشعر، ويتم إستخدامها عن طريق غلي بذور الخردل وشرب مائها يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • أوراق الروز ماري:

تعتبر أوراق الروزمارى هى الأخرى من الطرق الطبيعيه الرائعه التى تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، فقط يتم غليها وشرب مياهها يومياً.

زيوت تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر :

  1. تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ.
  2. أو تدليك فروة الرأس بإستخدام زيت جوز الهند.
  3. أو يتم تدليك فروة الرأس بإستخدام زيت جنين القمح.

وغيرها العديد من الزيوت الطبيعية.

  • عصير الليمون ولبن جوز الهند :

فى تلط الوصفه يتم خلط عصير الليمون مع مقدار من لبن جوز الهند، ويتم تدلك فروة الرأس بهذا الخليط مرة واحده يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:

فى هذا الماسك ينصح بالتجديد والإبتكار فى التنوع فيه، لذا أحرصي على إضافة مكونات جديدة في كل مرة تتبعي فيها ماسك البصل والفواكه، فمن الممكن إضافة الفاكهة بالإضافة إلى العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غني ويعالج الشعر من كافة العيوب، فإن كل الفواكه والعناصر الطبيعيه تساعد على تغذية فروة الرأس.

  • يجب أيضاً الإهتمام بالتغذية الداخليه، وهذا عن طريق الإكثار من تناول الكثير من الأطعمه التى تحتوى على الحديد مثل ( الكبدة، والجرجير، والتفاح، والعسل الأسود ) وغيرها العديد من الأطعمه الأخرى.