أفضل وصفات طبيعية للشعر التالف والمتساقط والخفيف

اميرة بدر الوجود 20 فبراير، 2020

تعرفي على أفضل وصفات طبيعية للشعر للحصول على شعر ناعم وجذاب ، الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، الذين يزين رأسها بجماله ليجعلها ملكة على عرش النساء، فكلما زاد جمال شعر المرأة زاد جمالها في أعين المحيطين بها وكانت كالزهرة المُتفتحة في البستان.

إلا أنه كثيراً ما يتعرض شعر المرأة لبعض المشكلات كضعف النمو، التساقط، تكسّر الأطراف، نتيجة الكثير من العوامل أبرزها العوامل الجوية، الحرارة، النظام الغذائي غير الصحي، التلوث، مما يُمثل مشكلة للكثيرات ممن يرغبن في شعر طويل لامع جذاب صحي، وذلك ما ستعرفين كيفية الحصول عليه من خلال أفضل الوصفات الطبيعية للشعر من موسوعة، فتابعينا.

وصفات طبيعية للشعر

وصفات طبيعية للشعر التالف

زيت الزيتون والعسل الأبيض

يساعد كلا من زيت الزيتون والعسل الأبيض على منح الشعر الترطيب والنعومة ومضادات البكتيريا التي تعالج أسباب التلف والتقصف، فللحصول على شعر صحي ما عليكِ سوى مزج كمية من زيت الزيتون مع بضعه ملاعق من العسل الأبيض جيداً، ثم وضعهم على شعر مغسول جيداً لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد لتلاحظين مدى معالجة التلف والتقصف باستمرار استخدامك هذه الوصفة.

ماسك العسل والزبادي

يساعدك هذا الماسك في علاج أسباب تلف شعرك والحصول على شعر صحي لامع، وذلك من خلال مزج كمية من الزيادي مع 3 ملاعق من العسل الأبيض، 3 ملاعق من زيت جوز الهند الخام، مع الخلط جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم، ثم وضعه على الشعر لمدة ساعة مع غسلة جيداً بالماء بعدها، يُمكنك تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً لتلاحظي في فترة قصيرة استعادة شعرك للحيوية واللمعان الصحي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

بذور الكتان

تمتلك بذور الكتان فاعلية كبرى في مساعدة الشعر على النمو بمعدل سريع، لذا فما عليكِ سوى نقع بذور الكتان في كمية مناسبة من الماء لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات، أو غليّ كمية من البذور مع الماء والحصول على خلاصة البذور في الحالتين بتصفيتهما من الماء جيداً.

ثم وضعه على الرأس مع تدليك فروة الشعر جيداً لمدة ساعة، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافئ.

زيت الخروع

وصفة زيت الخروع من الوصفات السهلة والفعالة في زيادة طول وكثافة الشعر، فزيت الخروع لا يُمكنه فقط إطالة شعر رأسك بل يُمكنك أيضاً تطبيقه على الحواجب والرموش للحصول على حواجب كثيفة ورموش صحية طويلة، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من زيت الخروع، زيت الجوز، زيت الجوجوبا مع تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفات طبيعية للشعر المتساقط

جل الصبار الطبيعي

تعاني الكثير من السيدات من تساقط شعرهن بسبب نقص مستويات الحديد في الجسم والتي قد تعود إلى النظام الغذائي غير المتوازن، إلا أن الصبار يمثل علاجاً طبيعياً سحرياً للتساقط فهو يساعد على حفظ توازن معدلات الحموضة Ph في فروة الرأس بشكل طبيعي، كما أنه مُطهر طبيعي لمسام الرأس مما يمنع سقوط الشعر أو تعرضه للتقصف.

لذا قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار الطبيعي (السائل اللزج الموجود بداخل نبات الصبار) مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالطريقة المعتادة.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف

ماسك الموز والعسل

يمتلك الموز العديد من الخصائص الطبيعية المُعززة لنمو الشعر وتكثيفه، كما أنم العسل الأبيض يمتلك خصائص مطهرة لفروة الرأس من كافة العوامل المؤدية لتساقط الشعر وبالتالي فقدان كثافته.

لذا فما عليكِ سوى إحضار 2 ثمرة موز مهروسة وإضافة نصف كوب من الحليب، ملعقتين من العسل الأبيض إليهما مع مزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم.

ثم ضعي المزيج على فروة رأسك وصولاً إلى الأطراف لمدة ساعة على الأقل، وبعدها أغسلي الشعر جيداً بالشامبو كالمعتاد مع وضع كمية من البلسم المُنعم للشعر.

لتكوني بذلك تعرفتي معنا على أفضل وصفات طبيعية لشعر صحي لامع، وللمزيد من الوصفات الطبيعية تابعينا في موسوعة.

أفضل وصفات طبيعية للشعر التالف والمتساقط والخفيف

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د