الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

لتقوية بصيلات الشعر جابر القحطانى

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2018
mosoah
لتقوية بصيلات الشعر جابر القحطانى

الشعر يعتبر من أكثر ما يهم أى إمرأة ودائما ما تعتمد عليه فى إظهار جمالها ولذلك يجب على كل إمرأة أن تهتم به وتعتنى به لأن الشعر هو تاج المرأة ويجب الإعتناء به ليس فقط عن طريق الزيوت والكريمات ولكن عن طريق الإهتمام بالصحة العامة للجسم وأيضا لذا على كل إمرأة وفتاة الإعتناء بتناول الغذاء الصحى بأسلوب صحيح ومحاولة البعد نهائيا عن الضغوط النفسية والعصبية لما فيها من أضرار تنعكس على الشعر وتسسب له السقوط فى معظم الأوقات .

أهم أسباب تساقط الشعر للدكتور جابر القحطانى :

هناك العديد من الأسباب التى تتسبب فى سقوط الشعر ومنها :

  • نقص نسبة عنصر الحديد فى الجسم .
  • نقص الزنك أيضا .
  • نقص نسبة فيتامين ” ب “.
  • وجود كسل فى الغدة الدرقية .
  • أحيانا تنتج عن وجود مرض ما مثل “مرض الحمى ” .
  • أيضا نتيجة تعرض المرأة للحمل .

وقد وضح الدكتور جابر القحطانى أن عندما يكون سبب تساقط الشعر هو نتيجة لنقص بعض من الفيتامينات أو الحديد أو الزنك فإنه يوجد فى الصيدليات كثير من الحبوب التى تعوض الجسم عن الفيتامينات الناقصة وتساعد فى علاج تساقط الشعر ومن هذه الحبوب نوع إسمه “هير بادول ” وهو متواجد فى جميع الصيدليات حيث توجد علبة بها 60 حبة وتسنخدم حبة واحدة فقط يوميا وبإنتظام ويعتبر من أكثر الحبوب إفادة للشعر ومفيد جدا فى علاج تساقط الشعر لإحتواءه على الفيتامينات المطلوبة والزنك أيضا .

خلطات للدكتور جابر القحطانى علاج تساقط الشعر :

ينصح الدكتور جابر القحطانى بتناول الخضار والفاكهه ومدى أهميتهم للوقاية من جميع الأمراض ومنهم الأمراض التى تخص الشعر ونصح أيضا بأهمية تناول الأطعم التى تحتوى على فيتامين ” ب “المركب وأيضا أوميجا 3 لنمو الشعر والحفاظ عليه .

الخلطة للدكتور جابر القحطانى لعلاج تساقط الشعر:

الوصفة الأولى :

هذه الوصفة وهب عبارة عن ملعقة كبيرة من عصير الجرجير مع إضافة كحول طبى “اسبرتوا ” مع القليل من ماء الورد حتى يعطى رائحة طيبة ولأن ماء الورد يعمل أيضا على تفتيح المسام مما يجعل الشعر يستفيد من مكونات هذه الخلطة بشكل أ:بر ونضع القليل منه على فروة الرأس مع التدليك لمدة لاتقل عن ربع ساعة تقريبا .

الوصفة الثانية :

إحضار أربعة ملاعق كبيرة الحجم من الزعتر مع إضافة ماء ونقوم بغليهم معا لمدة 10 دقائق تقريبا ثم نقوم بعد ذلك بتصفيتهم ونقوم بإستخدامه يوميا مع التدليك لمدة 15 يوم وبعد ذلك يصبح مرتين فى الإسبوع .

الوصفة الثالثة :

نقوم بإحضار قراص مطحون مع الزعتر المطحون ونقوم بنقعهم فى الماء لمدة 24 ساعة “يوم كامل ” ثم نقوم بإستخدامه لمدة أسبوعين فقط وسوف تلاحظين الفرق بإذن الله تعالى .

خلطة للدكتور خالد القحطانى علاج قشرة الشعر :

الوصفة :

نقوم بإحضار أربعة فصوص من الثوم المهروس مع إضافة كحول طبى “إسبرتوا ” حتى يعقم وينظف الشعر ونتركهم فى الشمس لمدة 10 أيام ونقوم بعد ذلك برجهم معا جيدا ونصفيهم ونستخدمهم يوميا على فروة الرأس وبعد ذلك نغسله بشامبو الأطفال وهذا أفضل شئ والثوم يقوم بإنبات الشعر وهو مفيد جدا .

 خلطات الدكتور خالد القحطانى علاج الثعلبة :

الوصفة الأولى:

نقوم بإحضار فصين من الثوم وعصرهم جيدا ونأخذ ماؤه وندهن به مكان الثعلبة الموجودة فى الشعر وللحصول على أفضل النتائج يرجى إستعماله يوميا لمدة شهر كامل .

الوصفة الثانية :

نقوم بدهن مكان الثعلبة فى الشعر بزيت الخروع مرتين يوميا وسوف تلاحظين الفرق .

الوصفة الثالثة :

وهى إحضار أى نوع مركز من أنواع الخل الموجودة وندهن بها مكان الثعلبة فى الشعر 6 مرات يوميا حتى تلاحظين الفرق .

الوصفة الرابعة :

نقوم بإحضار أوراق البنفسج ونفرمهم جيدا مع إضافة كوب ونصف من الماء ونتركهم حتى يغلوا تماما ويتضاءل كميتهم حتى يصبحوا كوب واحد فقط بعد ذلك نقوم بتصفيتهم ويدهن به مكان الثعلبة الموجودة بالشعر 5 مرات يوميا مع تركه مدهون لمدة نصف ساعة كل مرة .

خلطات الدكتور خالد القحطانى لتطويل الشعر وتنعيمه :

نصح الدكتور خالد القحطانى بتناول الجزر والخيار والجرجير فى التغذية اليومية لما فيهم من فوائد كثيرة للشعر .

الوصفة :

نحضر مقادير متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع مع زيت اللوز المر ونقوم بوضع 5قطرات على فروة الشعر ثم نغسل الشعر فى صباح اليوم التالى .