مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية التخلص من الشعر الابيض وعلاج الشعر

بواسطة:
كيفية التخلص من الشعر الابيض وعلاج الشعر

الشعر الابيض ووجوده بالرأس يسبب مشكلة كبيرة بالنسبة للشخص وعلى وجه الخصوص بالنسبة للمرأة فتعرفي على كيفية التخلص من الشعر الابيض وعلاج الشعر. حيث أنه يعد من العلامات المصاحبة للتقدم في العمر حيث نجد أن هناك علاقة ربط قوية بين تقدم الانسان في العمر وبين ظهور الشعر الابيض في راسه.

لكن في الوقت الحالي أصبح الامر مختلف حيث يوجد نوعان من الشعر الابيض هناك شعر ابيض طبيعي وهي المرتبط بتقدم العمر، وهناك نوع اخر للشعر الابيض المبكر والذي ما يظهر غالبًا قبل سن الثلاثينيات.

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر من هذه الأسباب مثلا سوء التغذية، الحالة النفسية الغير مستقرة، عدم الاهتمام بالشعر وبنظافته، تناول المجففات بشكل كثير ومستمر، الافراط في استخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات وغيرها.

يمكننا التحكم في منع ظهور هذه المشكلة أو التقليل منها على الأقل وظهورها في مراحلها الطبيعية ويحدث ذلك في أثناء تجنب الأسباب السابقة.

طرق التخلص من الشعر الابيض

توجد بعض الطرق التي تستطيع من خلالها أن تخفي الشعر الأبيض، عند ظهور بعض الخصل ذات اللون الرمادي في شعرك والتي ما تسبب لك الاحراج في هذه الحالة توجد الكثير من الطرق للتخلص من هذه الخصل.

تحديد وتلوين الشعر:

توجد أنواع من الأقلام في الأسواق وتكون خاصة بالشعر هذه الأقلام عادة ما تشبه أقلام الحمرة وتوجد بجميع الأسواق، اختاري منها اللون المناسب لشعرك وضعي هذه الاقلام في حقيبتك الخاصة عند ظهور هذه الخصل قومي بالتخلص منها بوضع هذه الألوان عليها حيث أن هذه الأقلام لا تكون ضارة بشعرك.

بعض التسريحات المختلفة لإخفاء الشعر الابيض.

توجد أنواع معينة من التسريحات التي تساعد على إخفاء تلك الخصل البيضاء أو الرمادية اللون مثل (تسريحة ذيل الحصان مع فرق وسطي كبير في شعرك) هذه التسريحة ظهرت وانتشرت بشكل كبير واشتهرت بها بعض الممثلات المشهورين ولا نستطيع أن نعلم جيدًا هل السبب هو انتشار تلك الخصل أو انتشار الشعر الرمادي اللون عند ظهور هذه الخصل في جذور شعرك يمكنك أن تتخلصي منها عن طريق شعرك الذي تفرقينه الى الجهة الأخرى.

الاكسسوارت الصغيرة الناعمة

توجد بعض الاكسسوارات الصغيرة الحجم والتي تعتبر من ضمن صيحات الموضة في وقتنا الحالي إلا أنه يمكنك أن تستخدميها وتضعيها على تلك الخصل التي تزعجك لإخفائها.

بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الشعر الابيض.

توجد وصفات طبيعية ويمكن صنعها في المنزل تساعدك في القضاء على الشعر الأبيض، في الاصل الشعر لونه الطبيعي هو الأبيض لكن الله منحه مادة تسمى مادة الميلانين التي تعطي كل شعر لون مختلف عن غيره إلا أن هذه المادة بمرور الوقت تفسد وتتوقف عن أداء مهمتها الأساسية وهي إنتاج كمية صبغة كافية التي يحتاج اليها شعرك ليحافظ على لونه.

ومن الوصفات التي تمكنك من التخلص من هذه الخصل البيضاء ما هو منذ زمن بعيد ومنه ما هو قريب فبعض هذه الوصفات التي تقضي على ظهور الشعر الأبيض (خلطة جوز الهند بالكاري تستخدم هذه الوصفة في القضاء على الشعر الابيض- خلطة الشاي الاسود وتستخدم لتلوين الشعر- خلطات الحنة المختلفة التي تقضي على الشعر الابيض منها خلطة الحنة بالشاي –خلطة الحنة بالكركدية- خلطة الحنه بدم الغزال التي تعطي شعرك لون احمر ) كل هذه الوصفات وغيرها تساعدك على التخلص من الشعر الابيض والذي عادة ما يكون بأسباب كثيرة مختلفة وليس بسبب تقدم السن لديك.