الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كريم هيرفود في السعودية

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2017
mosoah
كريم هيرفود في السعودية

يعتبر هيرفود من أهم أنواع كريمات الشعر المهمة جداً لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، والعوامل التي تؤثر عليه مما تؤدي به لحالة كبيرة من التلف مثل تساقط الشعر وجفاف الشعر و ظهور قشرة بفروة الشعر وغيرها من المشاكل الصعبة الذي يمر بها الشعر، ويكون الحل الأفضل هو استخدام الفتيات والسيدات لكريمات هير فود التي تقوم بدورها في معالجة الشعر وتخلصه من كافة المشاكل الذي يمر بها.

يعتبر هير فود كريم مغذي طبي للشعر فهو يحتوي على بعض المركبات المغذية لفروة الرأس وللشعر عوماً ومن ضمن هذه المواد مادة اللانولين وهي من أكثر المواد تشابهاً للزيوت الطبيعية والتي تفرزها خلايا الجلد البشري، ولهذا فهو من المكونات التي لديها القدرة في التغلغل في خلايا البشرة والشعر حتى يمنحهم الشعور الرائع بالترطيب والتخلص من الجفاف.

اللانولين عبارة عن مادة دهنية سميكة وصفراء اللون، يتم تكوينها من مجموعة من الإسترات وتكون عبارة عن بعض من المركبات الكيماوية المرطبة، بالإضافة إلى 36 نوع مختلف من الأحماض الدهنية والتي تفرز من الغدد الدهنية للأغنام لكي تحميها من الظروف الجوية القاسية مثل الأمطار، حيث يصبح الصوف زيتي ويطرد المياه، ومن ثم يتم استخلاص اللانولين من أصواف الأغنام بعد أمن يتم معالجتها ولكي تصنع الغزل، وبعد القيام باستخلاص مادة اللانولين من الأصواف يتم حفظها لكي تستخدم بمستحضرات التجميل المختلفة والمتنوعة سواء كانت تستخدم للعناية بالشعر أو العناية بالبشرة.

فوائد كريم هيرفود :

  • يعد من أكثر أنواع الكريم المستخدمة للعناية بالشعر والأكثر انتشاراً بين دول العالم، كما أن انتشر تصنيعه بدولة السعودية، و تم تداوله بعد ذلك بجميع الدول العربية.
  • إن كريم هير فود يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية المستخلصة من أصواف الأغنام والمهمة لإنتاج أفضل أنواع  مستحضرات التجميل التي يتم إستخدامها في العناية بالشعر والبشرة والتي تتكون منها كريم هيرفود.
  • كما أنه يحتوي على مركبات مقاومة للماء والذي يجمع بين فيتامين “هـ”، و بعض من الزيوت الطبيعية وبرتين الصويا، فهو يقوم بتغطية الشعر بالكامل ويحمي جذوع الشعر حتي يتيح له  النمو حتى يصبح الشعر طويلاً وكثيفاً.
  • كما أنه يحمي الشعر من تعرضه للرطوبة و غيرها من العوامل البيئية المحاطة بنا، فهو أيضاً يساعد في تغذية و ترطيب وتكثيف الشعر ويمنحه اللمعان والجاذبية، ويحرص على فروة الشعر من تعرضها للجفاف.

أنواع كريم هيرفود في السعودية :

تختلف أشكال هير فود كريم وأنواعه وكل نوع من أنواعه له تركيبته الخاص التي تقوم بمعالجة مشكلة محددة بالشعر ومنها :

  • التركيبة المضاعفة:

تعمل هذه التركيبة على حماية الشعر من التلف وتغذيته بشكل مضاعف، كما أنها تقوم أيضاً بتعزيز نمو الشعر و حمايته من التقصف فهذه التركيبة أيضاً تساعد في ترطيب فروة الرأس وتمنع من تعرضها للجفاف.

  • تركيبة تغذية الشعر:

تساعد تركيبة كريم هير فود على تغذية الشعر فهي تحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية والأساسية والذي يحتاج إليها الشعر و تحتوي أيضاً على عدة فيتامينات مثل فيتامين ” أ، و د، و هـ”، و البروتينات المهمة للشعر فهي تساهم في تنعيم الشعر و تحسين ملمسه ومظهره كما أنه مهم جداً لترطيب فروة الرأس حيث أن هذه التركيبة تعمل على لمعان الشعر والتخلص من بهتانه.

وكل هذا يكون دليل على أهمية كريم هير فود للشعر كما انه لا يعطي الفتيات الفرصة أن يكونون بحاجة إلى أي أنواع أخرى من كريمات الشعر فهو يحتوي على جميع ما يحتاج إليه الشعر، كما أنه يمنح الشعر اللمعان والجمال والانسيابية الكاملة ولا يعطي الفرصة حتى لكي تقومي باستخدام اي نوع من أنواع مستحضرات العناية بالشعر الأخرى.