مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد مشط الخشب

بواسطة:

شاهدي بالتفصيل أهم فوائد مشط الخشب ،عندما تذهب المراة لشراء أدوات الزينة الخاصة بها فانها قد تقع في حيرة من امرها لانها عادة ما تعرف اي من  المنتجات افضل لها و لشعرها خصوصا اذا كانت المنتجات من خامات مختلفة  مثل البلاسيتك والخشب لذلك سوف نساعدك في مقالنا هذا علي أفضل  المنتجات التي تساعدك في أختيار المتجات التي تفيدك لشعرك

عليكي أختيار المشط الخشبي لشعرك لان له فوائد كثيرة

فوائد أستعمال المشط الخشبي

  • عند أستخدامك المشط الخشبي لشعرك فانك تقدمين له منشط للدورة الدموية لفروة الراس ،ويساعدك في إزالة الاتربة التي تقوم بدورها بسد مسام فؤوة الرأس وتمنع فروة الرأس من التنفس ، مما يؤدي الي نمو الشعر بشكل صحي .
  •  عند استخدامك للمشط الخشبي للشعر فانة لا يتولد شحنات  كهربائية  عوضا عن المشط البلاسيك كما يحافظ المشط الخشبي علي الشعر من التقصف
  • سهولة ازلة الأتربة من المشط الخشبيعنالبلاسيك فقط كل ما عليكي هو وضع المشط في ماء ساخن مضاف اليه الصابون و الخل
  • يقوم المشط الخشبي بالمحافظة علي الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الراس واليت تساعد علي زيادة نمو الشعر وصحته ولمعانه
  • عند استخدامك المشط الخشبي افضل طريقة هو تمشيط الشعر من الجذور الي الأطراف لأن هذه الطريقة تساعد علي تقليل نسبة التقصف في الشعر.
  • اذاكان شعرك متقضفا فأن المشط الخشبي هو المشط المثالي للقضاء علي التقصف وخصوصا اذا كا نشعرك طويلا  .

مساوئ المشط البلاسيتك

عند أستخدامك المشط البلاستيك فانك تضري بشعرك بشكل كبير ،وذلك يرجع الي وجود شحنات كهربئية بين الشعر والمشط البلاستيك، كما يقوم بتوليد كهرباء ساكنة مع الشعر، الذي يؤدي تقصف الشعروتساقطة ، كما يؤدي استخدامك الي المشط البلاسيتك الي فقدان الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والشعر مما يترتب عليه ظهور قشرة الشعر،كما أستخدام المشط البلاستيك إلي انتقال العدوي البكترية الي فروة الراس خاصا اذا جرح فروة الراس وبالتالي فان النتيجة النهائية لهذه المقارنة هو ان المشط البلاسيتك يضر الشعر بشكل بالغ الخطورة

نصائح عامة للمحافظة علي الشعر أثناء التمشيط

  1. علمنا أن المشط المثالي لتمشيط الشعر هو المشط الخشبي أحاس او العظم بدلا عن الخشب وعليكي أن تتجنبي استخدام المشط البلاسيتك أو النحاس لانهم يضرون الشعر بشكل كبير جدا علي فروة الشعر والزيوت اليت تفرزها فروة الرأس.
  2. يجب أن يكون المشط المستخدم لتصفيف شعرك نظيفا جدا ويجب عدم حك فروة الرأس بقوة لأن ذلك يؤدي إلي أنتشار العدوي ويؤدي إلي جفاف فروة الرأس وظهور القشر ة للشعر .
  3. لا تقومي بتمشيط شعرك بقوة بل استخدمي المشط مع شعرك بطريقة لطيفة ، في حالة تشابك شعرك تعاملي بلطف مع خصلات شعرك لاناستخدامك القوة المفرطة لا يجدي في فك التشابك، بل سيكون سبب قوي في تساقط شعرك من جذورة.
  4. عندما تختاري المشط المناسب لشعرك، فيجب شراء المشط ذو النهاية المستديرة لا المشط ذو الحواف الحادة ، لانه قد يؤدي الي جرح فروة الرأس ، ويكون نتيجة ذلك انتقال العدوي الي فروة الرأس وجفاف فروة الرأس وتسبب في ظهور القشرة .
  5. إذا كان شعرك من فئة الشعر المتشابك فعليكي أختيار المشاط ،ذات لأسنان العريضة والواسعه حتي لا تسبب في تساقط الشعر .
  6. عند استخدامك للمشط ذات  السنون القصيرة فبالتالي شعركمن فئة الشعر القصير فيكون المشط ذو السنون القصيرة مناسب له .

لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلول لانه في هذه الحالة يكون في اضعف حالاتة وهذا يرجع الي ألياف الشعر تقوم بامتصاص الرضوبة وبالتالي فهي تتمدد وتضعف وتصفيف الشعر وهو مبلول فيؤدي الي تقصف الشعر وتكسيره.