مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زيت الزيتون للشعر

بواسطة:

هل تريدي معرفه أهم فوائد زيت الزيتون للشعر ؟ حيث معروف منذ فديم الزمان علي أحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الفعالة للجسم ويعتبر من أروع الزيوت الطبيعية ، فأن زيت الزيتون له خصائص طبيعية كثيرة ،ليس فقط في أستخدامه في الطهي وفوائدة الغذائية الكثيرة  ، أضيفي ايضا للميزاته أنه مقوي للشعر بطرق كثيرة عند أستخدامها فسوف تحصلين علي شعر قوي وجذاب .

فوائد زيت الزيتون للشعر

من أهم خصائص زيت الزيتون للشعر بأنه يساعد في نوم الشعر وتطويلة بطريقة امنه وطبعية ، فعندما تقومين بوضعه مباشرا علي فروة الرأس  وتتدليكه ، فانك تعطي لفروة راسك الحيوية والفائدة  للحصول علي شعر طويل وقوي لانه يقوم بتغذية فروة الشعر ةيساعدها علي نمو الشعر وتطويلة لاحتوائه علي خصائص صحية عديدة .

أهمية زيت الزيتون لفروة الرأس

يحمي زيت الزيتون فروة الرأس من التلف نتيجة استخدام الصبغات ، والمنتجات التي تستخدم لتصفيف الشعر ، ويقوم زيت الزيتون بترطيب فروة الرأس لحمايتها من الجفاف نتيجة أستخدام المواد القاسية لتصفيف الشعر ، كما يساعد زيت  الزيتون في معالجة الشعر ،ويساعد في تخلصه من القشرة ، ويقوم بعملية قتل الجراثيم والفطريات والبكترياالتي تنمو في فروة الرأس .

أهمية زيت الزيتون لنعومة الشعر

يتمتع زيت الزيتون بخصائص سحرية  لقدراتهالفعالة في هلاج الشعر ،لانه يستطيع معالجة الشعر الجاف والتالف عن طريق استعماله علي الشعر من الجذور حتي الاطراف السفلية للشعر ، مما يؤدي إلي تنعيم الملمس للشعر  ، ويقوم بتهدئة الشعر الهايش  ويساعد علي تفكيك التشابك والعقدات التي تكون في الاطراف السفلية للشعر.

علاج تساقط الشعر عن طريق زيت الزيتون

ترجع أهمية زيت الزيتون  في معالجة تساقط الشعر الي منع زيت الزيتون من نمو هرمون DTH الهرمون الذي يساعد علي تساقط الشعر وتكسير بصيلاته ، فيتعتبر زيت الزيتون هو الغلاج الافضل لمنع تساقط الشعر ، وتقليل معاناه تساقط شعرك أثناء تمشيط  شعرك ، مما يساعدك علي الحفاظ علي شعرك بطريقة أمنه وصحية .

التخلص من قشرة الشعر نهائيا عن طريق زيت الزيتون

كما علمنا أن زيت الزيتون له قدرة فعالة في القضاء علي الجراثيم والبكتريا وتل الفطريات  لفروة الرأس ، فانه عند مزجه مع عصير الليمون تساعدك هذه الطريقة في التخلص من قشرة الشعر ، وذلك يرجع لي ان عصير الليمون مادة حمضيه وتقوم بالمساعدة في تقايا قشرة الشعر ، بينكا زيت الزيتون فوظيفتة هي ترطيب فروة الرأس وطريقة الخلط الصحيحة هي ، مزج الماء وعصير الليمون مع زيت الزيتون بكميات متسوية ، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط ثم يترك لمدة عشرين دقيقة ، ويشطف الشعر ويغسل بالشامبو ، استخدمي هذه الطريقة مرة واحده كل اسبوع .

طريقة استخدام زيت الزيتون لتقوية الشعر  وتطويلة

عند أستخدامك زيت الزيتون مع الكركدية وزيت الخروع وخلطه جيدا يمكن الحصول علي مقوي عام للشعرك وتقويته ومنعه من التساقط بسبب خصائص زيتالزيتون المعروفة سابقا وقوة زيت الزيتون في أزالة اي عائق يقف أمام نمو شعرك بالطريقة الطبيعية قومي بوضع الخليط السابق علي شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفية .

كما يقوم  زيت الزيتزن بالقضاء علي مسببات ضعف وتساقط الشعر مثل القشرة التي نتشا نتيجة زيادة افرازات جلد الشعر الدهنية ، حيث يكون الشعر جافا ويقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد وفروة الشعر  للحصول علي شعر قوي ولمعان وكثافة للشعر .

أضرار استخدام زيت الزيتون

في الحقيقة لا توجد اضرار كبيرة لأستخدامك لزيت الزيتون ، لذلك عند استخدامك لزيت الزيتون بشكل معتدل فانه لا يسبب اي اضرار ، لكن في حالة الافراط في تناول زيت الزيتون في الوجبات والاطعمة بشكل كبير فانه يسبب اضرار اهمها السمنة .