الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ابرز فوائد الموز للشعر

بواسطة: نشر في: 11 يوليو، 2019
mosoah
فوائد الموز للشعر

تعرف على ابرز فوائد الموز للشعر ،الموز فاكهة لها طعم شهي، ولذيذ للغاية، كما تتميز بسهولة تناولها، ويمكن إضافتها إلى أي وصفة للطعام، وبالإضافة إلى ذلك فإن للموز فوائد مذهلة للشعر، وذلك بفضل ما يحتوي عليه الموز من عناصر غذائية بكميات يحتاج إليها الجسم؛ الأمر الذي يُضفي عليه قيمة غذائية عالية، وفي هذا المقال نعرض لكم الفوائد المتعددة التي يمكن أن يمد الموز الشعر بها، كما نقدم لكم بعض الوصفات التي يمكن تطبيقها على الشعر من خلال موسوعة.

فوائد الموز للشعر

الموز فاكهة تتميز بوجود قشر خارجي سميك، ولذيذ، وجزء داخلي ذو ملمس ناعم، يأتي الموز بألوان كثيرة، وهذا يتوقف على نوعه.

من بين أكثر أنواع الموز شعبية: موزكافنديش ، موز آبل، موز أحمر، موز ليدي فنجر، وغير ذلك الكثير من الأنواع اللذيذة.

تُعد شجرة الموز أكبر نبات عشبي مزهر في العالم، ويمكن إضافة الموز إلى سلطات الفواكه، ووجبات الإفطار، كما يمكن إضافته للعصائر، ويمكن شرب الموز كعصير.

القيمة الغذائية للموز

تحتوي حصة واحدة من الموز، بما يعادل حوالي 126 جرام على:

110 سعرة حرارية.

30 جم من الكربوهيدرات.

1 جم من البروتين.

فيتامين B6 بمقدار 0.5 ملج.

المنغنيز 0.3 ملج.

فيتامين C بمقدار 9 ملج.

البوتاسيوم 450 ملج.

الألياف الغذائية من الجيل الثالث 3G.

البروتين 1 جرام.

المغنيسيوم 34 ملج.

الفولات 25.0 ميكروجرام.

ريبوفلافين 0.1 ملج.

النياسين 0.8 ملج.

فيتامين أ 81 وحدة.

الحديد 0.3 ملج.

فوائد الموز للشعر الخفيف

السبب الرئيس لظهور قشرة الرأس هو طبيعة فروة الرأس الجافة؛ الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من تساقط الشعر، ولكن إذا قمت بتطبيق هذه الفاكهة المذهلة على شعرك بشكل منتظم؛ فيمكنها مكافحة جميع هذه المشاكل؛ لأنها تحتوي على معادن، وفيتامينات حيوية ترطب فروة الرأس، كما أن الموز يحتوي على مادة مطهرة تساعد في جعل الشعر صحيًا.

فوائد الموز للشعر المجعد

النسبة الموجودة من الزيت الطبيعي في هذه الفاكهة يجعل الموز أفضل علاج للشعر المجعد، كما يمكنك أيضًا استخدامه لتنعيم الشعر بشكل طبيعي.

لهذا فأنت تحتاج فقط إلى هرس ثمرتين من الموز، ثم مزجهما مع الطين البركاني الهندي، وكمية مناسبة من عصير الليمون، ثم بعد ذلك فقط قم بوضع العجينة على شعرك، مع فردها بشكل يُغطي جميع الشعر، ثم بعدة ذلك عليك تركها إلى أن تجف لمدة أربيعين دقيقة، وبمجرد أن تجف العجينة قم بغسلها جيدًا.

فوائد الموز للمعان الشعر

التغييرات الت تحدث في البيئة، والتلوث الذي يوجد في الجو المحيط بنا يمعمل على الإضرار بالشعر، ولكن يمكنك استعادة صحة شعرك، وقوته، ولمعانه عن طريق وضع هذه الفاكهة على شعرك؛ لأنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يضيف لمعانًا إضافيًا لشعرك، ويجعله يتوهج، ويظهر بمظهر صحي، وأنيق، ولهذا تحتاج فقط إلى خلط الموز المهروس، والبيض، وكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك عليك تطبيقه على فروة رأسك، ثم اتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك يجب عليك عسل شعرك جيدًا بالماء.

فوائد الموز لنمو الشعر

يمكن لهذه الفاكهة أن تساعدك بالفعل في تعزيز نمو الشعر، فهي تعمل على منع تساقط الشعر.

ولتحقيق الاستفادة القصوى من الموز لتعزيز نمو الشعر، فأنت تحتاج فقط إلى خلط الموز المهروس مع كمية مناسبة من اللبن، ثم بعد ذلك تحتاج إلى تطبيق غطاء بلاستيكي على شعرك، وبعد ذلك اتركه لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة، ثم في وقت لاحق يجب عليك غسل الشعر جيدًا بالماء.

فوائد الموز لترطيب الشعر

 علاج مشاكل الشعر الجاف من أصعب مشاكل الشعر، كما أن جميع منتجات الشعر الموجودة في الأسواق يدخل فيها مواد يمكن أن تضر شعرك على المدى البعيد، ولكن يمكنك استعمال هذه الثمرة بطريقة سهلة للغاية، فهي تعمل على ترطيب الشعر بصورة فعالة، وواضحة للغاية، منذ أول تطبيق للماسك على شعرك، أنت فقط تحتاج فقط إلى وضع عجينة الموز المهروس مع كمية مناسبة من العسل على شعرك، ثم اتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ويجب عليك تطبيق هذا الماسك بشكل منتظم لأفضل نتائج.