مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الماء للشعر

بواسطة:

يعتبر الماء من الأساسيات التى يجب ممارستها فى حياتنا اليومية، حيث ان للماء فوائد كثيرة وعديدة سواء كان للجسم، او البشرة، أو الشعر، لهذا ينصح الاطباء بشرب كمية كافية من الماء يومين، وينصح بتناول لتيرت على الاقل يوميا، حيث ان ابتعادك عن الطعام لمدة يوم لا يعرضك لمشاكل صحية، انما الامتناع عن الماء لمدة يوم يؤدى الى حدوث مشاكل صحية عديدة وخطيرة، قد تؤدى الى الوفاة، حيث ان شرب الماء يعمل على احياء اعضاء واجهزة وخلايا الجسم، وقيام اجهزة الجسم من أداء وظائفها بكفاءة وفعالية. ويجب معرفة أن كتلة الجسم تتكون من 60-80% من الماء، لهذا يجب تناول كمية وفيرة من الماء يوميا، ومن الشائع بين الكثير ان تناول السوائل تغنى عن الماء، وهذه من العادات الخاطئة بين الكثير، حيث ان تناول السوائل لا تغنى ابدا عن ضرورة شرب الماء، كما أن تناول الكميات الوفيرة من الماء الذى يحتاجها الجسم يوميا تعمل على التخلص من السموم وطردها خارج الجسم، ومنح أعضاء الجسم الطاقة اللازمة لأداء الوظائف بكفاءة عالية، كما ينصح الكثير من الأطباء بشرب الماء على الريق، فذلك يعمل على تنظيم حركة الامعاء، والتخلص من السموم، والقضاء على مشكلة الامساء، كما انها تعمل على غسل أجهزة الجسم بصورة جيدة وغيرها من الفوائد الهامة. كما لا ينصح بتناول الماء اثناء تناول الطعام، حيث يسبب ذلك مشاكل  بالمعدة والجهاز الهضمى وسوء عملية الهضم، وانما يمكن تناول الماء قبل الاكل بساعة، أو بعد الاكل بساعة، كما ينصح بتناول الماء قبل النوم للمساعدة على النوم الهادئ لفترات طويلة.

كما يعتبر الماء أيضا من الامور الهامة جدا للحصول على شعر ناعم وجذاب، لهذا نعرض لكم اهم فوائد الماء للشعر:

أهم فوائد الماء للشعر:

  • له دور كبير وهام لتقوية وتغذية جذور الشعر، مما يؤدى الى التخلص من مشاكل تساقط الشعر.
  • كما انه يوفر الطاقة اللازمة والضرورية لتنشيط الخلايا التى تنمى الشعر وتحافظ عليه.
  • تعمل على تخليص الشعر من مشاكل كثيرة منها جفاف الشعر، وتساعد في علاج تساقط الشعر ، وغيرها من المشاكل التى تزعج الكثير من النساء.
  • كما يعمل الماء على التخلص من القشرة نهائيا، وذلك عن طريق تحقيق التوازن فى كمية الدهون الموجودة بالجلد، لهذا ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء يوميا.
  • كما ان الماء يعمل على النمو السريع للشعر، لهذا ينصح السيدات بشرب كميات كافية من الماء يوميا لمن يعانى من عدم نمو الشعر بصورة طبيعية.
  • يعمل الماء على التخلص من السموم، مما يؤدى الى التمتع بشعر صحى وأنيق.
  • كما ان الماء غنى بالفيتامينات والعناصر المفيدة جدا للشعر، واللازمة لتغذية وتقوية الشعر بطريقة صحية سليمة.
  • تناول ثمان أكواب من الماء يوميا تعمل على الحفاظ على الشعر، وجعله بشكل أقوى، واكثر صحة، ويجعله ينمو بشكل سريع، كما انه يمنع الشعر من التلف، ويمنع حدوث جفاف بالشعر.
  • يعمل الماء على منع حدوث مشاكل بالشعر مثل التهاب الجلد الدهنى، وترقق الشعر، وظهور قشرة بفروة الرأس، لهذا ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء لتجنب تلك المشاكل.

لهذا ينصح أطباء الجلدية النساء والرجال بتناول كميات وفيرة يوميا من الماء للتخلص من جميع مشاكل الشعر، والتهابات فروة الرأس، فالماء خير علاج للشعر، للحصول على شعر جذاب وأنيق، حيث ان اهم مايميز جمال المرأة هو الشعر، لهذا يجب الاهتمام والعناية به جيدا، لعدم التعرض الى المواقف المحرجة، وتكونى أكثر تألقا وتميرا وجمالا وانوثة.